المربع نت – تابعنا معكم منذ أشهر تقارير عن تطوير مرسيدس لنسخة مصغرة أرخص سعراً لموديل جي كلاس الفاخر، والآن أكد المدير التنفيذي للشركة، أولا كالينيوس، هذه التقارير الصحفية، ووضح أن مرسيدس بالفعل بدأت بتطوير نسخة جي كلاس مصغرة جديدة.

كما شوقت مرسيدس للسيارة الصغيرة عبر الكشف عن رسم تخطيطي لها في الخلفية على هامش فعاليات معرض ميونخ للسيارات، ووصفت مرسيدس السيارة بـ “Little G” أو جي الصغيرة، وأكدت أنها ستكون مزودة بمحركات كهربائية.

مرسيدس تؤكد رسمياً على تطوير نسخة مصغرة من موديل جي كلاس

متى سنراها؟ 

ورفض رئيس مرسيدس الإفصاح عن موعد طرح جي كلاس الصغيرة، ولكن على الأرجح لن نراها قبل عامين على الأقل من الآن.. موضحاً أن هذا المشروع لن يكون سهلاً في ظل شعبية موديل جي كلاس الحالي وأهمية الحفاظ على روح الموديل وفخامته في النسخة المصغرة.

كما أن السيارة الصغيرة الجديدة لابد أن تكون جاهزة للقيادة البارعة على التضاريس الوعرة مثل شقيقتها الكبرى.. وجدير بالذكر أن التقارير الألمانية الأخيرة لمحت إلى طرح السيارة الجديدة في عام 2026، بنفس منصة MMA الكهربائية المتطورة التي تم استخدامها في موديل CLA كلاس الكهربائي الجديد الذي دُشن في معرض ميونخ هذا الأسبوع.

جدير بالذكر أن منصة MMA ليست كهربائية بشكل حصري، إذ تنوي العلامة استخدامها مع سيارات هجينة، ما يعني احتمالية توفير النسخة المصغرة الجديدة من جي كلاس بمحركات احتراق داخلي تقليدية مقترنة بأنظمة هجينة متطورة بجانب المحركات الكهربائية الصافية.. لننتظر ونرى.

مرسيدس تؤكد رسمياً على تطوير نسخة مصغرة من موديل جي كلاس 1

المصدر: CNBC International TV 

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل