انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – منذ أيام كشفت تيسلا الأمريكية عن نسخة فيس ليفت الجديدة لموديل 3 الشهير بالعديد من التحديثات الجمالية الخارجية، بالإضافة إلى مدى حركة كهربائي أطول وداخلية أكثر أناقة، وساعد التصميم الخارجي الجديد موديل 3 على أن تصبح واحدة من أكثر السيارات الكهربائية انسيابية في فئتها.

يتم قياس مقاومة الهواء الخارجية لتصميم السيارة بوحدة Cd وكلما قل الرقم لمعامل السحب الهوائي كان أداء السيارة الديناميكي أفضل مع مقاومة أقل للهواء، ويساعد معامل السحب الهوائي المنخفض على تعزيز مدى الحركة للسيارات الكهربائية والحصول على أداء رياضي أفضل على الخطوط المستقيمة من حيث التسارع.

تيسلا موديل 3 فيس ليفت هي الآن واحدة من أكثر السيارات انسيابيةً في العالم

وفقاً للتقارير بلغ معامل السحب الهوائي لتيسلا موديل 3 فيس ليفت 0.219 Cd، في حين أن تيسلا موديل S الرائدة للعلامة الأمريكية تقدم بمعامل سحب يبلغ 0.208 Cd، ولكن بالعودة إلى تيسلا موديل 3 التي أصبحت تتفوق على العديد من الطرازات الأشهر من حيث الديناميكية الهوائية مثل بورش تايكان التي تقدم بمعامل سحب يبلغ 0.22 Cd، لتصبح واحدة من أكثر السيارات الكهربائية ديناميكية في العالم.

تيسلا موديل 3

زيادة 12% بمدى الحركة في تيسلا موديل 3

التحسن في الانسيابية يؤدي لتحسن ممثال في مدى الحركة الخاص بالسيارة الكهربائية الشهيرة، حيث تتفوق نسخة فيس ليفت على النسخة السابقة بحصولها على زيادة مقدرة بـ 12% تقريباً من حيث مدى الحركة بالمقارنة مع الفئات الحالية، حيث قدمت النسخة الجديدة بمدى حركة قياسي يبلغ 554 كيلومتر، وتأتي النسخة الرائدة من حيث مدى الحركة بما يصل إلى 678 كيلومتر بالشحنة الواحدة.

بالإضافة إلى معامل السحب الخارجي المحسن والذي ساهم في تعزيز مدى الحركة لتيسلا موديل 3، تفوق النسخة الجديدة على الإصدار السابق بوزن يبلغ 1,764 كيلوجرام، ما يجعلها أخف من النسخة السابقة بنحو 64 كيلوجرام.

تيسلا موديل 3

في الوقت الحالي لم تقدم تيسلا نسخة فيس ليفت الجديدة من موديل 3 في أمريكا الشمالية، حيث اقتصر الأمر على إطلاقها في أوروبا و الشرق الأوسط والصين، وتستهدف العلامة أن تصل السيارة المحسنة إلى هذه الأسواق بنهاية أكتوبر القادم، مع تأخر وصولها لأمريكا الشمالية إلى بداية العام القادم.

تيسلا موديل 3 فيس ليفت هي الآن واحدة من أكثر السيارات انسيابيةً في العالم 1 تيسلا موديل 3 تيسلا موديل 3 فيس ليفت هي الآن واحدة من أكثر السيارات انسيابيةً في العالم 2 تيسلا موديل 3 فيس ليفت هي الآن واحدة من أكثر السيارات انسيابيةً في العالم 3 تيسلا موديل 3 فيس ليفت هي الآن واحدة من أكثر السيارات انسيابيةً في العالم 4 تيسلا موديل 3 فيس ليفت هي الآن واحدة من أكثر السيارات انسيابيةً في العالم 5 تيسلا موديل 3 فيس ليفت هي الآن واحدة من أكثر السيارات انسيابيةً في العالم 6

شاهد أيضاً:

المصدر: تيسلا، carbuzz

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

تيسلا Model X 2017 في الرياض بسعر 214500 ريال سعودي

قبل 4 أسابيع
214,500 ريال سعودي
الرياض

لكزس NX 350 F-Sport 3 موديل 2024 (جديد)

قبل أسبوعين
259,000 ريال سعودي
الخبر

لكزس NX 350 F-Sport 3 موديل 2024 (جديد)

قبل أسبوعين
265,000 ريال سعودي
الخبر

Ls400 للبيع لكزس موديل 99 امريكي

قبل 22 ساعة
40,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل