المربع نت – يبدو أن بي ام دبليو تحظى بالكثير من المتعة على مضمار نوربورغرينغ الألماني والشهير بلقب “الجحيم الأخضر” إذ أنه بعد أيام معدودة من تسجيل زمن قياسي جديد لفئة السيارات المدمجة بسيارة M2 الرياضية وتحسين زمن M3 CS الرياضية، كشفت العلامة البافارية عن زمن قياسي جديد لسيارة بي ام دبليو M4 CSL في فئتها.

زمن قياسي جديد لسيارة بي ام دبليو M4 CSL في نوربورغرينغ

تفوقت بي ام دبليو M4 CSL على نفسها في مضمار نوربورغرينغ حيث قامت بكسر الزمن القياسي السابق المسجل لنفس السيارة في عام 2022 لفئة السيارات الإنتاجية متوسطة الحجم بتفوق ثانيتين عن الزمن القياسي السابق، حيث سجلت M4 CSL في التجربة الجديدة زمن 7:18.137 دقيقة.

بي ام دبليو M4 CSL تسجل زمن قياسي جديد في فئتها في حلبة نوربورغرينغ الألمانية

بي ام دبليو M4 CSL في نوربورغرينغ

سيطرة بي ام دبليو على فئة السيارات متوسطة الحجم في نوربورغرينغ

جدير بالذكر أن بي ام دبليو تسيطر بالفعل على هذه الفئة من السيارات على حلبة نوردشلايف في نوربورغرينغ حيث تتنافس كافة العلامات التجارية والأشخاص من حول العالم لتسجيل أسرع الأزمنة، ولتوضيح السيطرة المطلقة للعلامة الألمانية على هذه الفئة يمكننا القول أن الموقع الرسمي للمضمار يستعرض أفضل خمس أزمنة قياسية لهذه الفئة وتسيطر بي ام دبليو على أربعة أزمنة من بينها.

تأتي السيارة الوحيدة من علامة تجارية منافسة في فئة السيارات المتوسطة الحجم من طراز جاكوار XE SV الرياضية في المرتبة الثالثة بزمن بلغ 7:23.164 دقيقة، ويليها في المرتبة الرابعة بي ام دبليو M3 CS التي قامت بتحسين الزمن الخاص بها في هذا العام أيضاً، ويليها طراز M3 تورينج.

بي ام دبليو M4 CSL في نوربورغرينغ

مواصفات بي ام دبليو M4 CSL

تتمتع بي ام دبليو M4 CSL بهيكل خارجي محسن بالكامل لتعزيز الأداء الديناميكي مع العديد من القطع المصنعة من ألياف الكاربون الخارجية والداخلية لتخفيف وزن السيارة، بالإضافة إلى حصولها على محرك سداسي الأسطوانات بسعة 3.0 لتر توين تربو.

يتمكن محرك M4 CSL من توليد قوة بلغت 550 حصان مع عزم دوران 650 نيوتن متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات، لتتسارع السيارة من السكون حتى 100 كم/ ساعة في 3.7 ثانية، أو لسرعة 200 كم/ ساعة في 10.7 ثانية وصولاً لسرعة قصوى 307 كم/ ساعة.

في النهاية يمكنك مشاهدة اللفة الطائرة لسيارة بي ام دبليو M4 CSL على مضمار نوربورغرينغ من الفيديو التالي.

بي ام دبليو M4 CSL تسجل زمن قياسي جديد في فئتها في حلبة نوربورغرينغ الألمانية 1 بي ام دبليو M4 CSL تسجل زمن قياسي جديد في فئتها في حلبة نوربورغرينغ الألمانية 2 بي ام دبليو M4 CSL في نوربورغرينغ

شاهد أيضاً:

المصادر: بي ام دبليو M، نوربورغرينغ

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل