المربع نت – تعد بنتلي باتور سيارة فريدة من نوعها بالفعل حيث تعد السيارة الأخيرة التي سوف تحصل على محرك W12 الشهير للعلامة الإنجليزية، وستصنع بنتلي 18 نسخة فقط بسعر يبدأ من 1.65 مليون جنيه إسترليني مع توافر العديد من التجهيزات الاختيارية الفريدة من القطع المصنعة من الذهب أو مثل النظام الصوتي الذي سوف نتحدث عنه اليوم.

نظام بنتلي باتور الصوتي الفاخر

كشفت بنتلي عن نظام سمعي فاخر جديد تم تصميمه خصيصاً لنسخ باتور الحصرية، والذي سوف يتوفر كتجهيز اختياري بقيمة 25 ألف جنيه إسترليني (118 ألف ريال)، وتشير بنتلي إلى هذا النظام السمعي باسم “Naim for Bentely” واستغرقت فترة تطوير هذا النظام ما يقرب إلى 10 آلاف ساعة بالتعاون مع شركتي Naim و Focal.

بنتلي باتور الفاخرة تحصل على نظام سمعي بقيمة 118 ألف ريال!

بنتلي باتور

عمل مهندسي فريد بنتلي على تحديد موضع الـ 20 مكبر صوتي بدقة للغاية في داخلية السيارة، ويتكون النظام الصوتي الفاخر من 6 مكبرات صوتية، و تسعة مكبرات متوسطة المدى، واثنين من مكبرات الصوت الكبيرة، واثنين من مكبرات الصوت العميق لتعزيز الشعور بالاهتزازات، بالإضافة إلى مضخم صوتي واحد عالي الأداء.

لم تكشف بنتلي عن مدى قوة هذا النظام السمعي، ولكن بالتأكيد سوف يوفر تجربة استماع فريدة من نوعها، حيث يعادل سعر هذا التجهيز الاختياري سعر العديد من السيارات الجديدة المختلفة في السوق الأوروبية أو الأمريكية وحتى بالأسواق العربية.

بنتلي باتور

أبرز مواصفات بنتلي باتور

جدير بالذكر أن كافة نسخ بنتلي باتور تقدم بمحرك W12 بسعة 6.0 لتر توين تربو بقوة 740 حصان مع 1,000 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل المحرك بناقل أوتوماتيكي من 8 سرعات ينقل الحركة لمنظومة الدفع الخلفي للعجلات، لتصبح أقوى سيارة على الإطلاق من بنتلي.

تستغرق عملية بناء النسخة الواحدة من بنتلي باتور نحو أربعة أشهر ويتم تصنيع كل نسخة يدوياً، وتخطط العلامة الإنجليزية أن يتم الانتهاء من كافة النسخ الـ 18 في نهاية عام 2024، وبلغ سعر باتور عند إطلاقها 1.65 مليون جنيه إسترليني (7.8 مليون ريال قبل احتساب الضرائب).

شاهد أيضاً:

المصدر: بنتلي

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل