المربع نت – في عالم سرقات السيارات في الولايات المتحدة، تحتل دودج تشارجر مكانة خاصة، إذ استمرت السيارة العضلية بكونها السيارة الأكثر تعرضاً للسرقة على الإطلاق في عام 2022 وفق بيانات معهد التأمين الأمريكي لسلامة الطرق السريعة.

المذهل هنا وفق هذه البيانات أن سرقات سيارات تشارجر وتحديداً تشارجر SRT هيلكات وحدها تتفوق على متوسط سرقات السيارات الأخرى بحوالي 60 ضعف وفق بيانات مستمرة من عام 2020 وحتى 2022.

دودج تشارجر هي السيارة الأكثر تعرضاً للسرقة في الولايات المتحدة

تاريخ من السرقات المكثفة لسيارات دودج العضلية

وليست هذه أخبار جديدة، إذ كانت سيارات تشارجر وتشالنجر وخاصة فئات هيلكات الرياضية محل اهتمام خاص من اللصوص في الولايات المتحدة، مع تصاعد وتيرة هذه السرقات بشكل خاص بداية من عام 2020 مع جائحة الكورونا.

وتحديداً، تم تقدير نسبة سيارات تشارجر المسروقة بحوالي 2.5% من جميع سيارات تشارجر الجديدة المؤمنة التي تم بيعها خلال العامين الماضيين، وهي نسبة مرتفعة للغاية، مع تعرض سيارات فاخرة أخرى من لاندروفر وبي ام دبليو وانفيتي والشاحنات كاملة الحجم لمعدلات مرتفعة كذلك للسرقة.

وأرفقنا لكم جدولاً يوضح السيارات الأكثر تعرضاً للسرقة في الولايات المتحدة، ونرى في القائمة سيارات انفينيتي Q50 ورنج روفر وكيا سبورتاج وهوندا سي ار في وبي ام دبليو X6، وأرفقنا بالأسفل رابط الدراسة للراغبين في الاطلاع على القائمة الكاملة.

دودج تشارجر هي السيارة الأكثر تعرضاً للسرقة في الولايات المتحدة 1

المصدر: IIHS 

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل