المربع نت ـ تأتي شركة شيفروليه كواحدة من بين الأبرز في مجال صناعة السيارات في العالم، حيث تمتلك تاريخ كبير ومميز مليء بالنجاح والتطور لتقدم على مداره مجموعة متميزة من الطرازات ذات الاعتمادية العالية، وسنتعرف سوياً في هذا المقال على اهم المعلومات حول شركة شيفروليه ووكلائها في المملكة العربية السعودية.

ما هي أهم المعلومات حول شركة شيفروليه؟

تأسيس شركة شيفروليه

شركة شيفروليه تعرف على العلامة الامريكية ووكلائها في السعودية لعام 2023

نبدأ مقالنا بالتعرف على التاريخ العريق للعلامة الأمريكية المتميزة، حيث تأسست شركة شيفروليه لأول مرة عام 1911 وذلك على يد كلاً من سائق سيارات السباق اللامع لويس شفروليه مع ورجل الأعمال بيل ديورانت، وأحدث شيفروليه بمجرد تأسيسها ثورة في عالم صناعة السيارات بمدينة ديترويت، في ميشيغان.

حققت شيفروليه نجاح كبير في عالم السيارات وتمكنت من إثبات اسمها في هذه الصناعة، وفي عام 1918 قامت شركة شفروليه بالاندماج مع شركة جنرال موتورز، حيث أصبح لها قسمها الخاص والأساسي لدى المجموعة الأمريكية الرائدة.

شركة شيفروليه افتتاح أول مصنع للتجميع خارج أميركا الشمالية لجنرال موتورز

سعت جنرال موتورز جاهدة لتوسيع حدودها في مختلف الأسواق العالمية، حيث قامت في عام 1923 بـ افتتاح أول مصنع للتجميع لها خارج نطاق أميركا الشمالية، وتحديداً في مدينة كوبنهاغن بالدنمارك، بينما قامت بتنظيم أول معرض سيارات خاص بها في الشرق الأوسط في مصر عام 1926.

عرضت جنرال موتورز في معرضها بمصر جميع مركباتها، حيث تضمنت ثلاثة سيارات شيفروليه مع محركات رباعية الأسطوانات، وذلك حين فامت بافتتاح أول مكتب خاص بها في منطقة الشرق الأوسط بمدينة الإسكندرية، وتوسعت بعد ذلك لتصل إلى 19 سوق، وتمكنت من المحافظة على مستوى نجاج متميز حتى بداية الحرب العالمية الثانية.

شركة شيفروليه شفروليه سوبربان

وفي عام 1935، قدمت شركة شيفروليه أول سيارة اس يو في لها وهي شيفروليه سوبربان، والتي حققت شعبية كبيرة في المنقطة العربية وأصبحت رمزاً لثقافتنا العربية، وقدمت مساحة داخلية واسعة اتسعت لـ تسعة ركاب، كما تمكنت من تقديم أداء بالغ القوة على الطرق المختلفة.

قامت شركة شيفروليه بإطلاق سيارتها كورفيت لأول مرة عام 1953، حيث قدمتها كـ أول مركبة رياضية تستخدم في صناعتها الألياف الزجاجية بالولايات المتحدة الأمريكية، وإلى الآن تعد شيفروليه كورفيت رمزاً للسرعة والسباق.

شركة شيفروليه محركها V8 خفيف الوزن وعالي الجودة

وفي عام 1955 قامت شيفروليه بتقديم محركها الرائع ذو الثمانية أسطوانات والذي تميز بخفة الوزن والجودة العالية، لتحدث من خلاله ثورة في مجال الأداء الفائق، وحتى الآن لا يزال هذه المحرك المصدر الذي يمد طرازاتها عالية الأداء بالقوة.

شركة شيفروليه لونار روفر على القمر

وفي عام 1960 حصلت شاحنة شيفروليه على لقب الشاحنة رقم واحد في الولايات المتحدة الأمريكية، لتتفوق بذلك على منافسيها في السوق الأمريكي لأول مرة منذ أعوام، فيما تمكنت من الوصول للقمر في عام 1971، حيث قامت بتصنيع مركبة “لونار روفر” وهي أول مركبة كهربائية ساعدت رواد مركبة الفضاء ابولو على استكشاف القمر.

اقرأ أيضا

أطلقت شركة شيفروليه في عام 1980 أول سيارة دفع أمامي لها تحت اسم سيتيشن، وجاءت بوزن أخف وطول أقصر من سوبربان إلا أنها وفرت مساحة داخلية رحبة لتتسع لجميع أفراد العائلة.

جنرال موتورز الشرق الأوسط مقرها الإقليمي في دبي

وفي عام 1988 قامت جنرال موتورز الشرق الأوسط بإنشاء مقر إقليمي جديد لها في مدينة دبي وبالتحديد في مركز دبي التجاري العالمي والذي يُعرف محلياً باسم برح الشيخ راشد، وذلك حرصاً من المجموعة على تلبية كافة متطلبات واحتياجات عملائها داخل منقطة الشرق الأوسط.

فيما قامت شيفروليه بإطلاق سيارتها ترافرس لأول مرة في عام 2000، وقدمتها كـ سيارة عائلية متعددة الاستخدامات قدمت مستويات كبيرة من الراحة والرفاهية مع مساحة داخلية رحبة، كما قامت بإطلاق أول مركبة هجينة في تشكيلتها في عام 2011 وهي سيارة فولت والتي أعطتنا لمحة عن مستقبل الشركة في صناعة السيارات الكهربائية.

تسعى شركة شيفروليه على مواكبة التطور العلمي والتكنولوجي في عالم السيارات وخاصة في صناعة السيارات الكهربائية، حيث أنها تحتفظ بالصدارة في هذا المجال منذ إطلاقها أول سيارة كهربائية تصعد إلى القمر في عام 1971.

شركة شيفروليه سيارة بولت الكهربائية

ولا تزال شركة شيفروليه إلى الآن رائدة في مجال هندسة السيارات الكهربائية، حيث قدمت سيارتها بولت EV والتي تقدم مدى كهربائي مبهر يصل حتى 520 كم للشحنة الواحدة وذلك طبقاً لتقديرات دورة القيادة الأوروبية الجديدة NEDC.

اقرأ أيضا

ماذا نعرف عن وكيل شركة شيفروليه الجميح للسيارات؟

وبعد أن تعرفنا على تاريخ شركة شيفروليه ومشوارها الملهم، لنتعرف سوياً على وكلاء الصانع الأمريكي في المملكة العربية السعودية ونبدأ بشركة الجميح، والتي تعد واحدة من أبرز وأقوى الكيانات الإقتصادية في السوق السعودي، كما تمتلك مجموعة متنوعة من الاستثمارات في مجالات مختلفة.

شركة الجميح وكيل شركة شيفروليه

تستثمر وكيل شركة شيفروليه شركة الجميح في مجال الصناعات المتنوعة والتجزئة مثل السيارات والسلع الاستهلاكية وتوليد الطاقة، والخدمات المالية والتصنيع والتجارة العامة، كما تعد شركة الجميح الوكيل الرسمي لعدد العلامات التجارية العالمية الرائدة في المملكة، مثل جنرال موتورز، وجي أيه سي موتور، وبيبسي، وشل، ويوكوهاما، بالإضافة لـ شركة انتربرايس لتأجير السيارات وغيرها الكثير.

يقوم وكيل شركة شيفروليه شركة الجميح بتقديم خدمات بيع السيارات الجديدة للعملاء داخل المملكة كما تقدم خدمات ما بعد البيع وخدمات قطع الغيار وذلك من خلال مراكز الخدمة المنتشرة في جميع أنحاء المملكة، هذا وتوفر خدمات التمويل والتسهيلات التمويلية.

فروع شركة الجميح وكيل شركة شيفروليه

بالإضافة لـ ذلك قامت شركة الجميح وكيل شركة شيفروليه بتوفير خدمات العناية للعلامات التجارية المختلفة، وذلك من خلال شبكة مراكز خدمة إيه سي دلكو، والتي تلبي جميع احتياجات عملائها وفقاً لأعلى المعايير على يد مجموعة كبيرة ومتميزة من المتخصصين والفنيين.

هذا وقد افتتحت شركة الجميح وكيل شركة شيفروليه مؤخراً مجموعة من مراكز ” شل فاست لوب “ وذلك لتقديم الخدمات المتنوعة لجميع أنواع السيارات. وتعمل هذه المراكز على تقديم خدمات الصيانة الدورية الموصى بها للطرازات المختلفة، فلا تقتصر خدماتها على تغيير زيوت المحركات فقط.

يعد تاريخ شركة الجميح تاريخ عريق مليء بالإنجازات والنجاح بالإضافة للجوائز التي حصلت عليها من كبرى صانعي السيارات، حيث حصلت على جائزة GM Grandmasters المرموقة لـ تسع سنوات ما بين 2011 و 2020، وتُمنح هذه الجائزة لأفضل الوكلاء تحقيقاً للتميز في المبيعات والخدمة وقطع الغيار وتجربة العملاء ومعايير التجزئة.

شركة الجميح وكيل شركة شيفروليه افضل موزع سيارات في المملكة

هذا وحصلت على جائزة أفضل موزع سيارات في المملكة لعام 2013-2014، والتي مُنحت لها من قبل PR Arabia، وفي عام 2017 تم تسجيل شركة الجميح للسيارات ضمن “أكثر 100 علامة تجارية رواجاً” في المملكة العربية السعودية وذلك عن دراسة مستقلة أجرتها جريدة الوطن وشركة الأبحاث المرموقة إيبسوس.

كما فازت شركة الجميح وكيل شركة شيفروليه و جي ايه سي بالجائزة الماسية كوكيل مميز لسيارات جي أيه سي موتور، بالإضافة الى أفضل موزع لها حول العالم اداء في المبيعات و التسويق والصيانة وخدمة العملاء في عام 2019.

شاهد أيضا

ما هي اهم المعلومات حول وكيل شركة شيفروليه التوكيلات؟

ننتقل للوكيل الثاني لـ شركة شيفروليه في السوق السعودي وهو شركة التوكيلات العالمية للسيارات والتي تحصل على مكانة كبيرة في المملكة، وتأسست عام 1997 كـ ناتج اندماج اثنتين من أوائل وكلاء جنرال موتورز وهما العربية للسيارات والشركة الهندسية (اميكو – الزاهد) موزع لجنرال موتورز منذ عام 1946 والجنرال وكالات آلات وكيل جنرال موتورز منذ عام 1957.

شركة التوكيلات العالمية للسيارات وكيل شركة شيفروليه

كان تاريخ شركة التوكيلات العالمية للسيارات وكيل شيفروليه مليء بالنجاح، حيث حققت إنجازات مبهرة وقياسية في فترة قصيرة، فكانت بداية الشركة من خلال عدد محدود من صالات العرض تبلغ خمس صالات مع حوالي 450 موظف متخصص.

وفي خلال عامها الأول تمكنت شركة التوكيلات العالمية للسيارات وكيل شركة شيفروليه من تحقيق مستويات مبهرة في مجال خدمة العملاء، كما حرصت على تعزيز تواجدها في السوق السعودي حيث وسعت شبكة فروعها الخاصة بشركة شيفروليه و جي ام سي في جميع أنحاء المملكة.

فروع شركة التوكيلات العالمية للسيارات وكيل شركة شيفروليه

ومنذ ذلك الوقت وحتى عام عام 2015 تمكنت شركة التوكيلات العالمية للسيارات من إدارة 40 فرعا في 18 مدينة في جميع أنحاء المملكة مع إمكانية الاتصال المباشر في الوقت الحقيقي لجميع المواقع مع مجموعة كبيرة من الموظفين لتتجاوز 2500 موظف يعملون في المنظمة.

وتلتزم شركة التوكيلات العالمية للسيارات وكيل شركة شيفروليه حتى وقتنا هذا بنفس الروح والتفاني في مواجهة تحديات السوق كما تحرص بشكل مستمر على زيادة شبكتها التشغيلية وأعداد الموظفين في جميع أنحاء المملكة

منذ بداية تأسيسها وكان هدف شركة التوكيلات العالمية للسيارات هو تحقيق مبدأ “عميل مدى الحياة” وذلك من خلال سعيها لتقديم أعلى مستويات الخدمات للعملاء والحرص على إرضاء وراحة عملائها ما دفعها لاتباع المعايير العالمية والقيم الأساسية التي وضعتها جنرال موتورز لوكلائها واعتماد أفضل الخطط التشغيلية واضعة العميل في الأولوية وذلك من خلال:

  • السعي الدائم لتخطي توقعات العملاء في جميع المجالات بدون استثناء.
  • تبني وتأسيس أرقى المعايير العالمية المتعلقة بالمهنة.
  • التركيز على نقاط التواصل مع العميل وتجربته لاقتناء المنتج لجعلها اكثر متعة ورضى قدر الإمكان.

وفيما يلي قائمة بـ عناوين أبرز فروع شركة التوكيلات العالمية للسيارات في مختلف أنحاء المملكة:

  • حي الحمراء، شارع فلسطين، جده، المملكة العربية السعودية
  • المحمدية، طريق الليث، مكة، المملكة العربية السعودية
  • حثم، طريق الملك عبدالله، المدينة المنورة، المملكة العربية السعودية
  • النسيم، طريق الملك خالد، الطائف، المملكة العربية السعودية
  • ينبع، طريق الملك عبد العزيز، ينبع، المملكة العربية السعودية
  • التعاون، الطريق الدائري الشمالي، الرياض، المملكة العربية السعودية
  • المروج، طريق الملك عبدالعزيز، الرياض، المملكة العربية السعودية
  • منطقة المستودعات، شارع القدس، القطيف، المملكة العربية السعودية
  • القشلة، طريق الملك سعود، الدمام‎، المملكة العربية السعودية
  • العقربية، شارع اليرموك تقاطع شارع مكة المكرمة، الدمام‎، المملكة العربية السعودية
  • المنطقة الصناعية، طريق مكة، الاحساء، المملكة العربية السعودية
  • طريق الامير سلطان، الخفجي، المملكة العربية السعودية
  • طريق الملك خالد، حفر الباطن، المملكة العربية السعودية
  • شارع 139 المنطقة الصناعية، الجبيل، المملكة العربية السعودية
  • طريق الملك فهد، أبها، المملكة العربية السعودية
  • طريق الملك خالد، خميس مشيط، المملكة العربية السعودية
  • الصفا، طريق الملك عبدالعزيز، جازان، المملكة العربية السعودية
  • طريق الملك عبدالعزيز، نجران، المملكة العربية السعودية
  • الحجرة، طريق الملك عبدالعزيز، الباحة، المملكة العربية السعودية

وفي الختام، استعرضنا لحضراتكم في هذا المقال أهم المعلومات حول شركة شيفروليه حيث تعرفنا على تاريخها المتميز، كما استعرضنا أبرز المعلومات عن وكلائها في السوق السعودي والتي تعتمد عليهم في تعزيز تنافسيتها في السوق السعودي والحصول على ثقة ورضاء عملائها.

وبالنسبة لك عزيزي القارئ؟ ما هو الطراز المفضل لك ضمن طرازات شركة شيفروليه؟ شاركنا رأيك…

اقرأ أيضا شيفروليه كورفيت C8 تحصل على حزمة تعديلات جمالية شرسة من ألياف الكاربون

المصدر: الموقع الرسمي لوكيل شيفروليه في السعودية شركة الجميح للسيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات GM الجميح
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل