المربع نت – كشفت فولكس واجن عن إصدار جديد من طراز جولف الشهير لتوديع ناقل حركة اليدوي نهائياً من سلسلة طرازات جولف الحالية، مع إطلاق إصدار GTI 380 موديل 2024 الأخير الذي سوف يتم تزويده بناقل الحركة اليدوي.

فولكس واجن جولف GTI 380

فولكس واجن تودع ناقل الحركة اليدوي في طرازات جولف بإصدار نهائي أخير

مواصفات فولكس واجن جولف GTI 380

حصلت فولكس واجن جولف GTI 380 موديل 2024 على لمسات خارجية متعددة باللون الأحمر مع عجلات رياضية بقياس 19 إنش مزودة بإطارات عالية الأداء، وسقف باللون الأسود يتطابق مع أغطية المرايات الجانبية، وسوف تقدم السيارات باللون الرمادي كخيار حصري لهذا الإصدار بجانب مجموعة مختلفة من الألوان الأخرى.

في الداخلية حصلت فولكس واجن جولف GTI 380 على ذراع ناقل حركة بتصميم مستوحى من كرة الجولف، مع حصول نسخ S و SE الأقل تجهيزاً على مقاعد من القماش المنقوش، وتأتي نسخة أوتوبان الأعلى تجهيزاً بمقاعد من الجلد.

فولكس واجن جولف GTI 380

ماذا عن أداء فولكس واجن جولف GTI 380؟

تعتمد فولكس واجن جولف GTI 380 على محرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 لتر تربو بقوة 244 حصان و 370 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل المحرك بناقل حركة يدوي من 6 سرعات، مع حصول هذا الإصدار على نظام تعليق رياضي تكيفي.

ستقدم فولكس واجن جولف GTI 380 في أوائل الخريف القادم بسعر يبدأ من 32 ألف دولار في الولايات المتحدة، وجدير بالذكر أن هذه هي النسخة الأخيرة المقدمة بناقل حركة يدوي من جميع إصدارات جولف الرياضية المختلفة مثل طراز R الرياضي، لتقدم النسخ المستقبلية من طرازات R و GTI بناقل حركة دبل كلاتش من 7 سرعات فقط.

لا تعد خسارة فولكس واجن جولف لناقل الحركة اليدوي مؤشراً على نهاية السلسلة الرياضية الأشهر في تاريخ العلامة، حيث لا تزال العلامة الألمانية تمتلك العديد من الخطط المستقبلية الكبيرة لهذه السلسلة خاصة مع ظهور تسجيلات تجارية لنسخة كهربائية جديدة لموديل جولف، ولكن تشير التوقعات أن هذه النسخة لن تقدم قبل نهاية هذا العقد، حيث لا يزال الجيل الثامن من جولف جديداً وعلى وشك الخضوع لنسخة فيس ليفت جديدة.

شاهد أيضاً:

المصدر: فولكس واجن

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل