المربع نت – كشفت بي ام دبليو عن X5 2024 فيس ليفت من أشهر بتحديثات تقنية وجمالية واسعة، ومثل الموديل السابق، أعلنت بي ام دبليو عن تقديم نسخة مصفحة للسيارة تمهيداً لتدشينها في معرض ميونخ للسيارات في سبتمبر.

الإصدار الجديد باسم X5 Protection يحظى بحماية من مستوى VR6 المقاوم للرصاص، ومن أهم مزايا السيارة أنها لا تختلف في التصميم الخارجي عن X5 العادية حتى لا تلفت الانتباه.

بي ام دبليو X5 فيس ليفت تحصل على نسخة مصفحة جديدة مقاومة للرصاص

بي ام دبليو X5 فيس ليفت تحصل على نسخة مصفحة جديدة مقاومة للرصاص 1

ما الذي يميز النسخة المصفحة؟

ووضعت بي ام دبليو ألواح حماية فولاذية عالية القوة والصلابة في الهيكل الخارجي، مع ألواح ألمنيوم لحماية الهيكل السفلي من السيارة، وفي حالة اختراق الرصاص لخزان الوقود، سيتم وضع غطاء خاص بشكل أوتوماتيكي لمنع تسريب الوقود واندلاع الحرائق.

وتعتمد السيارة على نفس محرك فئة X5 M60i العادية، 4.4 لتر 8 سلندر توين تيربو بتقنية هايبرد مخففة بقوة إجمالية 523 حصان وعزم دوران 750 نيوتن متر، واستلمت السيارة تعديلات هامة لنظام التعليق والمكابح لتحمل الوزن الزائد للدروع الخارجية.

بي ام دبليو X5 فيس ليفت تحصل على نسخة مصفحة جديدة مقاومة للرصاص 2

وتأتي السيارة بنظام “إنتركوم” للتواصل مع الناس بالخارج بدون فتح النوافذ أو الخروج من السيارة، وتوفر بي ام دبليو برامج تدريب “تكتيكية عسكرية” خاصة للسائقين.

المقصورة الفارهة 

بي ام دبليو X5 فيس ليفت تحصل على نسخة مصفحة جديدة مقاومة للرصاص 3

وتحظى السيارة بالداخلية الفاخرة التي اعتدنا عليها من بي ام دبليو وسيارات X5، بشاشة ترفيهية 14.9 إنش ولوحة عدادات رقمية 12.3 إنش ونظام تحكم مناخي يغطي أربع مناطق منفصلة ومقاعد جلدية فاخرة.

وستبدأ بي ام دبليو بإنتاج X5 المصفحة في مصنعها بولاية كارولينا الشمالية مع بدء التسليم في فبراير القادم.

بي ام دبليو X5 فيس ليفت تحصل على نسخة مصفحة جديدة مقاومة للرصاص 4 بي ام دبليو X5 فيس ليفت تحصل على نسخة مصفحة جديدة مقاومة للرصاص 5 بي ام دبليو X5 فيس ليفت تحصل على نسخة مصفحة جديدة مقاومة للرصاص 6 بي ام دبليو X5 فيس ليفت تحصل على نسخة مصفحة جديدة مقاومة للرصاص 7 بي ام دبليو X5 فيس ليفت تحصل على نسخة مصفحة جديدة مقاومة للرصاص 8  بي ام دبليو X5 فيس ليفت تحصل على نسخة مصفحة جديدة مقاومة للرصاص 9 بي ام دبليو X5 فيس ليفت تحصل على نسخة مصفحة جديدة مقاومة للرصاص 10

المصدر: بي ام دبليو

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل