المربع نت – كان من المفترض طرح الجيل الجديد كلياً من بورش ماكان هذا العام ولكن اضطرت بورش لتأجيل هذا الموعد لعام 2024 لحل بعض المشاكل البرمجية غير المتوقعة، وفق تصريحات أصدرها رئيس الشركة، أوليفر بلوم لجريدة Automobilwoche الألمانية في يوليو 2022.

وبالنسبة للنسخة الكهربائية لبورش ماكان فقد تم تأجيلها هي الأخرى مع استمرار العمل على تطويرها وإتقان جميع جوانبها التقنية والميكانيكية المعقدة.. وقد رُصدت الكروس اوفر الفاخرة مؤخراً أثناء اختبارها تحت الأمطار بتمويهات بنفس لون الهيكل الخارجي، ما يوهم الناظرين بأن السيارة مكشوفة.

بورش ماكان الكهربائية الجديدة كلياً تظهر أثناء اختبارها في الطرق العامة

بورش ماكان الكهربائية الجديدة كلياً تظهر أثناء اختبارها في الطرق العامة 1

الخارجية الهادئة 

ومع ذلك يمكن ملاحظة بعض عناصر التصميم الخارجي مثل المصابيح الأمامية المنقسمة، والمصابيح النهارية والمصد الأمامي الجاهز للإنتاج، وقامت بورشه بتمويه معظم ملامح الخلفية بشكل محكم، ولكن نعلم أن السيارة مزودة بجناح خلفي مفعل وكاميرا رؤية خلفية أسفل الشريط الضوئي الخلفي في المنتصف.

وتتميز نسخة ماكان الكهربائية الجديدة بخط سقف مائل ورياضي يذكرنا بسيارة كايين كوبيه الأكبر حجماً، ويبدو أن السيارة تخلت عن مقابض الأبواب التقليدية لصالح مقابض يمكن طيها عند عدم استخدامها، وهي إضافة تهدف لتحسين انسيابية السيارة وتعزيز المدى الكهربائي.

ونعلم أن ماكان الكهربائية ستحصل على داخلية رحبة فاخرة وزاخرة بالشاشات، مع لوح لمسي لإعدادات المناخ، مع إلغاء معظم الأزرار والمفاتيح التقليدية.

بورش ماكان الكهربائية الجديدة كلياً تظهر أثناء اختبارها في الطرق العامة 2

أرقام الأداء المتوقعة

وتعتمد ماكان الكهربائية الجديدة على منصة PPE الكهربائية المتطورة والمشتركة مع علامة اودي، والتي سيتم استخدامها كذلك في موديل اودي Q6 اي ترون الجديد، بمحركين كهربائيين بقوة تتجاوز 600 حصان وعزم دوران 1000 نيوتن متر، مع بطارية كبيرة 100 كيلووات\س وعجلات 22 إنش وقفل تفاضلي خلفي إلكتروني، ونظام دفع كلي متطور.

وتنوي بورش طرح النسخة الكهربائية لماكان بجانب النسخة المزودة بمحركات الاحتراق الداخلي معاً في الأسواق لأعوام طويلة، وسنعلم المزيد عن الجيل الجديد من ماكان قريباً.

بورش ماكان الكهربائية الجديدة كلياً تظهر أثناء اختبارها في الطرق العامة 3 بورش ماكان الكهربائية الجديدة كلياً تظهر أثناء اختبارها في الطرق العامة 4 بورش ماكان الكهربائية الجديدة كلياً تظهر أثناء اختبارها في الطرق العامة 5  بورش ماكان الكهربائية الجديدة كلياً تظهر أثناء اختبارها في الطرق العامة 6  بورش ماكان الكهربائية الجديدة كلياً تظهر أثناء اختبارها في الطرق العامة 7 بورش ماكان الكهربائية الجديدة كلياً تظهر أثناء اختبارها في الطرق العامة 8 بورش ماكان الكهربائية الجديدة كلياً تظهر أثناء اختبارها في الطرق العامة 9 بورش ماكان الكهربائية الجديدة كلياً تظهر أثناء اختبارها في الطرق العامة 10 بورش ماكان الكهربائية الجديدة كلياً تظهر أثناء اختبارها في الطرق العامة 11 بورش ماكان الكهربائية الجديدة كلياً تظهر أثناء اختبارها في الطرق العامة 12 بورش ماكان الكهربائية الجديدة كلياً تظهر أثناء اختبارها في الطرق العامة 13 بورش ماكان الكهربائية الجديدة كلياً تظهر أثناء اختبارها في الطرق العامة 14 بورش ماكان الكهربائية الجديدة كلياً تظهر أثناء اختبارها في الطرق العامة 15 بورش ماكان الكهربائية الجديدة كلياً تظهر أثناء اختبارها في الطرق العامة 16 بورش ماكان الكهربائية الجديدة كلياً تظهر أثناء اختبارها في الطرق العامة 17 بورش ماكان الكهربائية الجديدة كلياً تظهر أثناء اختبارها في الطرق العامة 18 بورش ماكان الكهربائية الجديدة كلياً تظهر أثناء اختبارها في الطرق العامة 19

مصدر الصور التجسسية: Motor1 

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل