المربع نت – استكمالاً لدورنا التوعوي في عالم السيارات.. يعمل فريق المربع نت على العديد من البرامج، حيث طُرحت حلقة جديدة من حلقات “توب تن” والتي يهتم بعرض قوائم بأكثر السيارات والعلامات التجارية مبيعًا في السعودية ودول الخليج العربي والشرق الأوسط، وعرض مبيعات السيارات وأبرز السيارات المتصدرة في قوائم الأكثر مبيعًا في مختلفة الأسواق في دول الشرق الأوسط والخليج العربي واسعار السيارات، وإليكم تفاصيل الحلقة والتعرف على أقل 10 سيارات بنزين استهلاكًا للوقود في المملكة العربية السعودية عام 2023.

“توب 10”.. أقل 10 سيارات بنزين استهلاكًا للوقود في السعودية 2023.. تويوتا يارس الأفضل في القائمة

أقل 10 سيارات بنزين استهلاكًا للوقود عام 2023 داخل السعودية

سيارات بنزين

حصلت سيارة السيدان الشهيرة تويوتا كورولا سعة 1.6 لتر، على المركز العاشر في القائمة، حيث تتمتع بكفاءة استهلاك للوقود تبلغ 19.6 كم لكل لتر، وفي المركز التاسع جاءت سيارة السيدان الفاخرة مرسيدس بنز A200، والتي تتمتع بكفاءة استهلاك للوقود تبلغ 19.7 كم لكل لتر.

“توب 10”.. أقل 10 سيارات بنزين استهلاكًا للوقود في السعودية 2023.. تويوتا يارس الأفضل في القائمة 1

أما عن المركز الثامن بالقائمة فقد حصلت عليه كل من السيارات التالية (تويوتا كورولا سعة 2.0 لتر، وسوزوكي جراند فيتارا، وهيونداي النترا سعة 1.6 لتر)، حيث تتمتع جميع السيارات بكفاءة استهلاك للوقود تبلغ 19.8 كم لكل لتر، وفي المركز السابع جاءت سيارة سيارة الاس يو في الصينية شيري تيجو 2 برو، والتي تتمتع بكفاءة استهلاك للوقود تبلغ 20.2 كم لكل لتر.

اقرأ أيضًا: إيطاليا تنتقد قرار الاتحاد الأوروبي بحظر سيارات البنزين والديزل بحلول 2035

“توب 10”.. أقل 10 سيارات بنزين استهلاكًا للوقود في السعودية 2023.. تويوتا يارس الأفضل في القائمة 2

كما حصلت سيارة السيدان اليابانية هوندا سيتي على المركز السادس بالقائمة، حيث سجلت كفاءة استهلاك للوقود بلغت 20.5 كم لكل لتر، ويليها في المركز الخامس سيارة السيدان اليابانية أيضًا سوزوكي ديزاير وقد سجلت كفاءة استهلاك للوقود بلغت 21 كم لكل لتر.

اقرأ أيضًا: بورش تعلن عن تطوير وقود صناعي ثوري مستخلص من الهواء والمياه لتشغيل سيارات البنزين

“توب 10”.. أقل 10 سيارات بنزين استهلاكًا للوقود في السعودية 2023.. تويوتا يارس الأفضل في القائمة 3

وفي المركز الرابع بقائمة السيارات البنزين الأقل استهلاكًا للوقود داخل السعودية عام 2023، نرى سيارة الاس يو في تويوتا رايز من الصانع الياباني والتي سجلت كفاءة استهلاك للوقود بلغت 21.7 كم لكل لتر، وفي المركز الثالث جاءت سيارة الهاتشباك سوزوكي سويفت بعد أن سجلت كفاءة استهلاك للوقود بلغت 22 كم لكل لتر.

اقرأ أيضًا: “توب 10”.. أكثر 10 سيارات هايبرد توفيرًا للبنزين في السعودية

“توب 10”.. أقل 10 سيارات بنزين استهلاكًا للوقود في السعودية 2023.. تويوتا يارس الأفضل في القائمة 4

أما عن المركز الثاني بالقائمة فقد جاءت سيارة السيدان ميتسوبيشي أتراج وأيضًا سيارة الاس يو في ميتسوبيشي ميراج، حيث سجلت السيارتين كفاءة استهلاك للوقود بلغت 22.1 كم لكل لتر، وتصدرت القائمة وحصلت على المركز الأول سيارة السيدان الشهيرة تويوتا يارس والتي سجلت معدل استهلاك للوقود بلغ 22.4 كم لكل لتر.

شاهد أيضًا: أكثر 10 سيارات هايبرد توفيراً للبنزين في السعودية #توب_تن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل