المربع نت – توجد كاميرا متضمنة في شاشة السائق بسيارات بي ام دبليو تلعب دورا في جانب الأمان ومساعدة السائق، هنا نتعرف على دورها بالتفصيل.

ما فائدة كاميرا مراقبة السائق

تكنولوجيا سيارات بي ام دبليو: ما دور كاميرا مراقبة السائق في لوحة العدادات 7

تكنولوجيا سيارات بي ام دبليو: ما دور كاميرا مراقبة السائق في لوحة العدادات

أصبحت سيارات بي ام دبليو الفاخرة تأتي بالعديد من تكنولوجيا مساعدة السائق المتقدمة التي تقوم بجزء من القيادة نيابة عن السائق، والتطلع في المستقبل إلى أن تكون تلك التكنولوجيا قادرة على قيادة السيارة بنفسها، لكن لا تعني أنها تخلي مسؤولية السائق عن القيادة الآمنة، فلا يترك المقود كليا وينام، ولذا ظهرت الحاجة إلى نظام كاميرا مراقبة السائق.

يتم استخدام كاميرا مراقبة السائق بشاشة السائق في سيارات بي ام دبليو جنبا إلى جنب مع أنظمة شبه القيادة الذاتية، مثل مساعد الازدحام المروري المتطور Extended Traffic Jam Assistant الذي يمكنه أن التحكم في السيارة بالتوجيه والتسارع والفرملة في ظروف محددة، ويعمل أيضا مع مثبت السرعة المتكيف الذي يحافظ على مسافة آمنة بينك وبين السيارة في الأمام.

كيف يعمل نظام كاميرا مراقبة السائق في سيارات بي ام دبليو؟

تكنولوجيا سيارات بي ام دبليو: ما دور كاميرا مراقبة السائق في لوحة العدادات 8

الكاميرا المتضمنة في شاشة السائق بسيارات بي ام دبليو تقوم بمراقبة السائق باستمرار من خلال برامج متعددة مصممة لتتبع حركة عين السائق ورأسه، ومن خلالهما يمكن معرفة إذا ما كان السائق منتبها للطريق أو حوّل انتباهه إلى شيء آخر.

إذا كشف النظام أن السائق صرف انتباهه إلى شيء آخر، فإن النظام يطلق سلسلة من التحذيرات التصاعدية، تبدأ من تحذيرات سمعية ومرئية تحث السائق على التركيز على الطريق، ثم تحذيرات عن طريق الاهتزازات، وإن لم يستجب السائق لأي من التحذيرات فإن النظام يعتبره أنه عاجز لسبب ما، ثم يبدأ بإجراء إيقاف السيارة بشكل آمن، ويحرص على تنشيط أنوار الخطر والاتصال بخدمة الطوارئ إذا لزم الأمر – قد يكون الاتصال بخدمة الطوارئ متوقفا على دعم الميزة من قبل السلطات في بعض البلاد.

قدرات نظام كاميرا مراقبة السائق في سيارة بي ام دبليو

تكنولوجيا سيارات بي ام دبليو: ما دور كاميرا مراقبة السائق في لوحة العدادات 9

زيادة السلامة للسائق والطريق العام بالحرص على أن يكون السائق منتبها دائما.

كشف تعب السائق من خلال التعرف على بعض العلامات مثل غلق العين بمعدل عالي، ومن ثم يحث السائق على أخذ راحة.

محسن لأداء أنظمة القيادة الذاتية حيث يأخذ إجراءات التوقف الآمن في حالة الضرورة ويذكر السائق بأن مسؤولية القيادة ما زالت قائمة عليه مهما تطورت سيارات بي ام دبليو.

ما هي سيارات بي ام دبليو التي تدعم كاميرا مراقبة السائق؟

سيارات بي ام دبليو التي تأتي بنظام Operating System 7 فما أحدث.

المصدر 1 , , 3

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات BMW
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل