المربع نت – يكتظ سوق السيارات في السعودية بالعلامات التجارية المختلفة، وتأتي سيارة فورد توروس 2023 كواحدة من أبرز السيارات السيدان الأمريكية منافسةً ضمن أسطول علامة فورد الأمريكية في المملكة العربية السعودية، وذلك بفضل امكانيّاتها وأسعارها وخِلافه.

وبالرغم من أن صانعة السيارات الأمريكية فورد – Ford تمتلك العديد من موديلات السيارات الرائعة، إلا أن سيارة فورد توروس 2023 السيدان الأكبر والأكثر تميزاً في أسطول العلامة الأمريكية تأتي لتحجز مقعداً بين كبار صانعي السيارات في العالم في فئتها، وهذا بعدما لفتت الانتباه في السعودية وباتت محل اهتمام وبحث الكثير.

فورد توروس 2023: كل ما تريد معرفته “مواصفات وأسعار” في السعودية

فورد توروس 2023 في السعودية

في البداية وقبل الحديث عن فورد توروس 2023 في السعودية، فإن علامة فورد الأمريكية تأتي ضمن أشهر العلامات التي تتمتع بشعبية وانتشاراً في سوق السيارات بالمملكة، نظرًا لما توفره الشركة من أسطول السيارات المختلفة التي تنتجها الشركة من فئة السيدان: فيجو و توروس و موستانج، ومن سيارات اس يو في: ادج و برونكو و ادج و اكسبلورر و اكسبديشن، والبيك أب فورد F150 و رينجر.

أما بالحديث عن فورد توروس، فإنها سيارة سيدان متوسطة الحجم، تم إنتاجها في عام 1986، ومنذ ذلك الوقت حققت السيارة الأمريكية مبيعات قياسية، ويرجع ذلك لتصميمها المختلف والمتميّز، وبالرغم من عشق الأمريكان للسيارات السيدان متوسطة الحجم الأمريكية عن السيارات الأخرى المنافسة في هذه الفئة أو غيرها، إلا أن سيارة توروس توقفت فترة بين عامي 2006 و 2007، بسبب ضعف المبيعات ولكنها عادت من جديد لاستكمال مسيرتها.

فورد توروس 2023: كل ما تريد معرفته "مواصفات وأسعار" في السعودية 1

أما عن سيارة فورد توروس 2023، السيارة السيدان الأكبر والأكثر تميزاً في أسطول العلامة الأمريكية، فإنها بالفعل تقدم مفهوماً فريداً عن السيارة السيدان، حيث تجمع  بين اللمسات الفاخرة والجريئة، كما أنها أيضاً واحدة من طرازات فورد الأيقونية، والتي تربّعت على قائمة السيارات الأمريكية الأكثر مبيعاً في المملكة العربية السعودية.

وفي هذا الصدد، يستعرض لكم «المربع نت» أبرز مواصفات فورد توروس 2023 في السعودية، بداية من تصميم السيارة الخارجي، مروراً بالمقصورة من الداخل وأنظمة الأمان والمحرك وحتى أسعار فورد توروس 2023 في السعودية لدى وكلائها.

اقرأ أيضاً: أسعار سيارات فورد 2023 العائلية تيرتيروي ايدج اكسبيديشن اكسبلورر برونكو (أبرز المزايا)

فورد توروس 2023: كل ما تريد معرفته "مواصفات وأسعار" في السعودية 2

ما هي مواصفات فورد توروس 2023 من الخارج؟

وعن مواصفات فورد توروس 2023 من الخارج أولاً، فإنه بالنظر حول خارجية السيارة من الوهلة الأولى تجد أنها جاءت بمظهر جديد كلياً، حيث حصلت السيارة الأمريكية على تعديلات جذرية وملحوظة في هيكلها الخارجي عن الجيل السابق منها بالفعل.

وتأتي سيارة توروس في الجيل الثامن منها بالعديد من اللمسات الأنيقة والجريئة من الخارج، حيث حصلت في الواجهة الأمامية على شبك أمامي عصري ومتفرد باللون الأسود ويمكنك الشعور ببروزه من مسافة كبيرة، كما احتل الشبك الأمامي المساحة الأكبر من الواجهة الأمامية وتوسطه أيضاً شعار العلامة الأمريكية.

فيما أعطت مصابيح السيارة الأمامية النحيفة والحادة طابعاً وحشياً على الواجهة الأمامية، حيث جاءت متصلة ببعضها البعض عبر شريط إضاءة رفيع، والذي أبرز بدوره لمسة أنيقة على مقدمة السيارة الأمريكية.

وحصلت السيارة السيدان على مصابيح أمامية متكيّفة تعمل بتقنية الـ “LED”، مع مصابيح ضباب، كما أضفَت الخطوط البارزة على السيارة أعلى غطاء المحرك وفي الجوانب المزيد من الانسيابية.

وجاءت توروس 2023 مزوّدة بالمرايا الجانبية الكهربائية مع إشارات الإنعطاف بلون الهيكل، كما حصلت على مقابض ذات تصميم أنيق، والتي بفضل اندماجها مع الهيكل الخارجي بأناقة فإنها تكاد تبدو غير مرئية.

فضلا عن ذلك، حصلت السيارة على فتحة سقف بانورامية قابلة للسحب للوراء، كما جاء الباب الخلفي يعمل يدوياً في فئات السيارة الثلاث، على الرغم من التصميم الأنيق واللمسات المتطورة.

وعن ألوان فورد توروس 2023 فإنها تتوفر بمجموعة مميزة من الألوان الهادئة والأنيقة ومنها: الأبيض اللؤلؤي والأسود والرمادي والأزرق اللامع.

اقرأ أيضاً: مواصفات أداء فورد برونكو رابتر 2023 وسعر وحش الصحراء بالسعودية

فورد توروس 2023: كل ما تريد معرفته "مواصفات وأسعار" في السعودية 5

كيف جاءت مقصورة فورد توروس 2023؟

أما عند الدخول إلى مقصورة فورد توروس 2023، تجد أن السيارة الأمريكية جاءت مزودة بأعلى المستويات من التجهيزات، والتي توفر الراحة والترفيه والأمان للقائد والركاب.

وتأتي داخلية فورد توروس 2023 تتسع لـ 5 ركاب بمقاعد مكسوّة بالقماش أو الجلد، وذلك وفقاً للفئة التي ستحصل عليها، كما جاءت المقاعد قابلة للتعديل الكهربائي في 8 أو 10 وضعيات في الفئات الأعلى، إلا أنه يمكن تعديل مقاعد الفئة الأولى يدوياً.

وجاءت سيارة توروس بعجلة قيادة متعددة الوظائف وقابلة للتعديل، كما تم تزويدها بمكيف الهواء الأوتوماتيكي أحادي المناطق في الفئة الأولى، إلا أنه يأتي  في الفئة الثانية والثالثة ثنائياً وثلاثياً على الترتيب.

وعن تكنولوجيا Ford Taurus 2023، فإن الشركة زوّدت المقصورة بشاشة المعلومات والترفيه مقاس 13.2 بوصة، والتي تدعم أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، وقاعدة الشاحن اللاسلكي في الفئة الأعلى، كما جاءت السيارة الأمريكية مزودة بشاشة العدادات الرقمية مقاس 8 بوصة.

اقرأ أيضاً: تجربة قيادة فورد إكسبيديشن موديل 2022.. “أهم المعلومات والمواصفات والأسعار”

أنظمة الأمان في فورد توروس 2023

ويحرص الصانع الأمريكي على تزويد العديد من أنظمة الأمان في فورد توروس 2023، من خلال مجموعة من أنظمة الأمان والسلامة ومساعدة السائق، لتسهيل القيادة على السائق وتوفير مستوى مميز من الأمان للركاب، وتشتمل Ford Taurus 2023 التالي:

  • مزودة بـ 6 وسائد هوائية.
  • مرآة رؤية خلفية بالداخل نهارية وليلية.
  • نظام ضد السرقة.
  • نظام “ABS” فرامل قرصية على العجلات الأربع.
  • كاميرا خلفية مع نظام استشعار الرجوع للخلف.
  • نظام التخفيف من خطر التصادم
  • نظام مراقبة أداء السائق
  • نظام تثبيت السرعة المتكيف
  • نظام الإنذار بمغادرة المسار
  • نظام المعلومات الخاصة بالزاويا غير المرئية
  • تجهيزات “ISO-FIX” لتثبيت كراسي الأطفال
  • نظام مراقبة ضغط الإطارات الفرديّة “TPMS”.
  • نظام “™SOS Post-Crash Alert System” للإنذار التلقائي بعد الحوادث

شاهد أيضاً:

كم سعة محرك فورد توروس 2023 ومواصفاته؟

أما عن مواصفات محرك فورد توروس 2023، فإن السيارة السيدان الأمريكية جاءت تستمد قوتها بمحرك إيكوبوست بنزين تيربو، مكوناً من 4 أسطوانات، سعة 2.0 لتر، والذي يولّد قوة 232 حصاناً، مع عزم 388 نيوتن. متر من الدوران.

وجاء محرك فورد توروس 2023 متصلاً مع ناقل حركة بـ 8 سرعات أوتوماتيك، والذي يتمتع بكفاءة استهلاك وقود 15.3 كم/لتر.

اقرأ أيضاً: فورد موستنج GTD الجديدة تنطلق رسمياً كأقوى وأسرع سيارة موستنج في التاريخ

فورد توروس 2023: كل ما تريد معرفته "مواصفات وأسعار" في السعودية 8

كم سعر فورد توروس 2023 في السعودية؟

وبعد التعرف على مواصفات فورد توروس 2023، يمكننا أن نستعرض لكم أسعار فورد توروس 2023 في السعودية؛ والتي تتوفر في المملكة العربية السعودية بـ 3 فئات، وهي (إمبيانتي و ترند و تايتينيوم) وذلك من خلال الوكلاء بالمملكة: شركة محمد يوسف ناغي للسيارات، وشركة توكيلات الجزيرة للسيارات.

ويبدأ سعر فورد توروس 2023 في السعودية من 120,635 ريال سعودي (أمبيانتي)، السعر يشمل ضريبة القيمة المضافة.

وتأتي السيارة بـ | 2 سنوات أو 24,000 كلم لخطة الصيانة الممتازة، وهذا (فقط للشراء النقدي)، وفقاً للموقع الرسمي لـ شركة توكيلات الجزيرة للسيارات.

اقرأ أيضاً: مزايا أعلى فئة من فورد تيريتوري 2023 في السعودية وسعرها 

فورد توروس 2023: كل ما تريد معرفته "مواصفات وأسعار" في السعودية 9

اقرأ أيضاً: فورد موستنج موديل 1965 معروضة في مزاد بتعديلات فريدة وقوة 460 حصان 

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات الجزيرة فورد لينكون
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصادر:

فورد السعودية

شركة توكيلات الجزيرة للسيارات

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل