انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – يعد الجيل الثاني من شيفروليه كورفيت أحد أبرز الأجيال على الإطلاق من العلامة الأمريكية، حيث تميز بحصوله على العديد من محركات الـ V8 الكبيرة مع قدرات رياضية متميزة بالمقارنة مع السيارات الأخرى في ستينيات القرن الماضي، ومن أبرز النسخ التي تم إطلاقها من الجيل الثاني كانت شيفروليه كورفيت L88 موديل 1967 والتي يتوقع أن تجلب الآن مبلغ يتجاوز 4 مليون دولار بعد عرضها في مزاد علني.

حظر شيفروليه من السباقات ومن إنتاج السيارات الرياضية الفائقة

شيفروليه كورفيت كوبيه L88 موديل 1967

أغلى سيارة شيفروليه كورفيت في التاريخ تعرض للبيع مجدداً في مزاد مفتوح

بالرغم من شهرة الجيل الثاني من كورفيت وخاصة مع إصدار Z06 الرياضي المقدم للمرة الأولى في عام 1962، إلا أن جنرال موتورز المالكة لشركة شيفروليه كانت تواجه العديد من الأزمات في تلك الفترة الزمنية والتي تسببت باختصار في حظر شيفروليه من المشاركة في جميع السباقات بالولايات المتحدة بالإضافة إلى عدم إطلاق سيارات رياضية مجهزة للسباقات.

ولكن بالرغم من قرار الحظر قررت شيفروليه أن تودع الجيل الثاني من كورفيت بإصدار L88 في عام 1967 والذي تميز بالعديد من التجهيزات الرياضية المتعددة لتصبح واحدة من أبرز نسخ كورفيت على الإطلاق، خاصة مع العدد الحصري الذي بلغ 20 نسخة فقط بسبب تفضيل الكثير من العملاء أن ينتظروا الجيل الثالث من كورفيت لعام 1968.

مواصفات شيفروليه كورفيت كوبيه L88 موديل 1967

شيفروليه كورفيت كوبيه L88 موديل 1967

تم إطلاق شيفروليه كورفيت كوبيه L88 بمحرك V8 كبير بسعة 7.0 لتر مزود بالعديد من التعديلات الرياضية المستوحاة من سيارات السباقات، لتقدم السيارة بقوة 430 حصان، ولكن في الواقع أشار العديد من الأشخاص والملاك أن القوة الفعلية للسيارة بلغت 560 حصان، وبسبب الحظر الواقع على جنرال موتورز لم يتم الكشف عن الأرقام الحقيقية للسيارة الرياضية النادرة.

حصلت شيفروليه كورفيت كوبيه L88 أيضاً على نظام تعليق رياضي و مكابح عالية الأداء مع العديد من المواصفات الرياضية المختلفة لتقدم بسعر يزيد على أسعار النسخ الأساسية بنسبة 35%، وبسبب هذه الزيادة السعرية الكبيرة فضل الكثير من العملاء كما ذكرنا أن ينتظروا الجيل الثالث من كورفيت.

بسبب ندرة النسخ المقدمة من شيفروليه كورفيت L88 موديل 1967 تمكنت السيارة الكلاسيكية من تجاوز حاجز الـ 3 ملايين دولار في العديد من المزادات بالأعوام الماضية سواء للنسخ الكوبيه أو النسخ المكشوفة.

السعر المتوقع لهذه النسخة من شيفروليه كورفيت L88 موديل 1967

شيفروليه كورفيت كوبيه L88 موديل 1967

بالعودة إلى السيارة التي نتحدث عنها والتي تعد واحدة من النسخ النادرة للغاية حيث تعد واحدة من 20 نسخة فقط تم تصنيعها بهيكل كوبيه، والوحيدة باللون الأحمر الفريد للخارجية والداخلية، بالإضافة إلى حصولها على العديد من الجوائز المختلفة في الفترة من 2001 حتى 2018.

بالرغم من تميز هذه النسخة الواضح، إلا أنها لا تحتفظ بالمحرك الأصلي حيث تم استبدال المحرك المقدم بالسيارة في وقت مبكر جداً من عمر السيارة الرياضية، ولكن لا تعد هذه مشكلة كبيرة بالنسبة لشيفروليه كورفيت L88 الحصرية، والتي تشير التوقعات أن تصل إلى سعر يتجاوز 4 ملايين دولار (15 مليون ريال) عند عرضها في مزاد ميكوم الأمريكي للسيارات في شهر يناير 2024 القادم.

شيفروليه كورفيت كوبيه L88 موديل 1967

جدير بالذكر أيضاً أن هذه النسخة من شيفروليه كورفيت كوبيه L88 موديل 1967 تعد أغلى واحدة من أغلى سيارات شيفروليه كورفيت الكلاسيكية على الإطلاق بعد بيعها في عام 2014 بمقابل 3.85 مليون دولار(14.44 مليون ريال) متفوقة على النسخة الأغلى والتي كانت من نفس الطراز ولكن بالهيكل الكوبيه والتي تم بيعها في عام 2013 بمقابل 3.52 مليون دولار (13.21 مليون ريال).

شاهد أيضاً:

المصدر: ميكوم

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل