المربع نت – كشف رئيس فورد التنفيذي أن موستنج كوبيه لن تصبح سيارة كهربائية وفقاً لتصريحاته السابقة بعد حدث إطلاق فورد موستنج GTD الجديدة كلياً منذ أيام، فما هو مستقبل السيارة الرياضية الشهيرة مع لوائح الانبعاثات الصارمة الجديدة وقوانين حظر محركات الاحتراق الداخلي؟

صرح جيم فارلي، الرئيس التنفيذي لشركة فورد أثناء مقابلة مع بلومبرج “لذلك عندما تقول هل يمكن أن تكون موستنج كوبيه كهربائية بالكامل؟ لا، على الأرجح لا. ولكن هل يمكن أن تكون موستنج كوبيه هجينة بالإصدار العالمي؟ نعم”.

رئيس فورد يرفض فكرة تحويل موستنج لسيارة كهربائية ولكن يفتح المجال للمحركات الهجينة

فورد موستانج دارك هورس (2)

تساعدنا تصريحات فارلي على أن نتوقع مستقبل فورد موستنج كوبيه، خاصة مع توقف إنتاج شيفروليه كامارو بدون خطط حالية لإطلاق بديل أو بالحديث على دودج تشالنجر التي على وشك الانتهاء بالفعل للاستعداد لإطلاق بديل كهربائي بالكامل، ليتضح لنا أن موستنج سوف تصبح السيارة العضلية الوحيدة التي سوف تستمر خلال الأعوام القادمة من بين الأيقونات العضلية الأمريكية.

يبدو أن فورد موستنج سوف تستمر بمحركات الاحتراق الداخلي على الأقل حتى نهاية هذا العقد قبل أن تحدد العلامة الأمريكية مصير السيارة العضلية الأمريكية الشهيرة، وعلى الأرجح سوف تحصل على إصدارات هجينة لزيادة عمر السيارة بالعديد من الأسواق العالمية خاصة مع لوائح الانبعاثات الجديدة.

أبرز مزايا وعيوب إطلاق فورد موستنج بمنظومة هجينة

فورد موستانج

المنظومة الهجينة ستساعد فورد موستنج كوبيه على البقاء لفترة أطول من الزمن بمحرك احتراق داخلي، كما توفر إستهلاك أفضل للوقود مع أداء رياضي أفضل وعزم دوران لحظي بفضل المحركات الكهربائية، ولكن لن تأتي هذه المميزات بدون مشاكل.

حيث تكلف السيارات الهجينة الكثير من الأموال خاصة عندما يتعلق الأمر بشراء السيارة أو لصيانة المنظومة الكهربائية بالسيارة سواء في فترة الضمان أو بعد انتهاء فترة الضمان، حيث تشير أغلب التقارير أن صيانات السيارات الهجينة عالية الأداء قد تتمكن من تجاوز 10 آلاف دولار بسهولة بسبب العديد من القطع التقنية المختلفة.

نسخ كهربائية من فورد موستنج كوبيه بقوة بلغت 1,800 حصان

فورد موستنج

بالعودة إلى فورد موستنج، والتي حصلت بالفعل على نسخ كهربائية اختبارية خلال الأعوام الماضية والتي كانت مخصصة لسباقات التسارع أو للقيادة على الطرقات العامة، ولا نتحدث عن موستنج ماك إي الكروس أوفر، بل نتحدث عن الإصدار الكوبيه والذي حصل على إصدار موستنج سوبر كوبرا جيت الكهربائي بالكامل لسباقات التسارع بقوة بلغت 1,800 حصان.

في الوقت الحالي قد لا يتضح لنا الكثير من المعلومات حول مستقبل موستنج وسط عصر السيارات الكهربائية، ولكن بالتأكيد سوف نتمكن من الاستمتاع بمشاهدة فورد موستنج GTD والتي تعد أقوى وأعلى نسخة إنتاجية على الإطلاق من موديل موستنج، والتي تهدف إلى تحقيق رقم قياسي جديد على نوربورغرينغ، بفضل إطلاقها بمحرك V8 بسعة 5.2 لتر سوبر تشارجر بقوة تتجاوز 800 حصان، وسوف تقدم بالأسواق العالمية في نهاية 2024 بسعر يبدأ من نحو 300 ألف دولار (1.1 مليون ريال).

فورد موستنج GTD فورد موستنج GTD

شاهد أيضاً:

 

المصدر: Bloomberg بواسطة Muscle Cars & Trucks

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

فورد موستنج كوب

قبل يومين
115,000 ريال سعودي
الرياض

فورد موستنج 2019 مستعملة للبيع في الرياض

قبل 10 ساعات
116,000 ريال سعودي
الرياض

فورد موستنج 2023 في الرياض

قبل 10 ساعات
غير محدد
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل