انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – كشفت كيا الستار عن أحدث سيارة كهربائية للعلامة باسم EV5 في معرض شينغدو الصيني للسيارات، وهي سيارة أصغر من EV6 وأرخص منها، وتشارك بعض ملامح تصميمها مع سيارة EV9 الأكبر حجماً.

وستطرح كيا سيارة EV5 الجديدة في السوق الصيني أولاً ثم في الأسواق العالمية لاحقاً.. ولم يتغير تصميم الموديل الإنتاجي بشكل ملحوظ مقارنة بالسيارة الاختبارية التي دشنتها كيا منذ أشهر، باستثناء العجلات الجديدة قياس 21 إنش، مع مصابيح أمامية LED معدلة وأكثر جاذبية وأناقة، مع تعديلات خفيفة أخرى للمصدات.

كيا EV5 الكهربائية الإنتاجية تنكشف رسمياً في معرض شينغدو الصيني بداخلية فاخرة ونفس أبعاد سبورتاج 1

كيا EV5 الكهربائية الإنتاجية تنكشف رسمياً في معرض شينغدو الصيني بداخلية فاخرة ونفس أبعاد سبورتاج 2

نفس أبعاد كيا سبورتاج 

وتبلغ أبعاد السيارة : 4615 مليمتر للطول، و2750 مليمتر لقاعدة العجلات، ما يجعلها مماثلة لكيا سبورتاج في الأبعاد الخارجية، وإن كانت أقصر بقليل من تيسلا موديل واي.. وصرحت كيا إن السيارة موجهة بشكل رئيسي للعائلات الشبابية الراغبة في الجمع بين مزايا التصميم العصري والراحة والاستدامة البيئية.

وتشمل المواصفات الداخلية للسيارة إضاءة محيطية فاخرة بـ 64 لون مختلف، مع شاشة مزدوجة تجمع بين لوحة العدادات الرقمية ونظام المعلومات الترفيهية، وشاحن لاسلكي للجوال.

كيا EV5 الكهربائية الإنتاجية تنكشف رسمياً في معرض شينغدو الصيني بداخلية فاخرة ونفس أبعاد سبورتاج 3

محرك قوي 

وستنطلق كيا EV5 الجديدة بمحرك كهربائي واحد بقوة 218 حصان وعزم دوران 310 نيوتن متر، مع إرسال القوة للعجلات الامامية بشكل حصري، وتأتي السيارة ببطاريات ليثيوم ايون من طراز “الشفرة” من تصميم شركة بي واي دي.

جدير بالذكر أن كيا تعمل حالياً على تطوير سيارة كروس اوفر أصغر حجماً باسم EV4 مع رصدها مؤخراً أثناء اختبارها في الطرق العامة لأول مرة تمهيداً لتدشينها في عام 2024.

كيا EV5 الكهربائية الإنتاجية تنكشف رسمياً في معرض شينغدو الصيني بداخلية فاخرة ونفس أبعاد سبورتاج 4   كيا EV5 الكهربائية الإنتاجية تنكشف رسمياً في معرض شينغدو الصيني بداخلية فاخرة ونفس أبعاد سبورتاج 5 كيا EV5 الكهربائية الإنتاجية تنكشف رسمياً في معرض شينغدو الصيني بداخلية فاخرة ونفس أبعاد سبورتاج 6 كيا EV5 الكهربائية الإنتاجية تنكشف رسمياً في معرض شينغدو الصيني بداخلية فاخرة ونفس أبعاد سبورتاج 7  كيا EV5 الكهربائية الإنتاجية تنكشف رسمياً في معرض شينغدو الصيني بداخلية فاخرة ونفس أبعاد سبورتاج 8 كيا EV5 الكهربائية الإنتاجية تنكشف رسمياً في معرض شينغدو الصيني بداخلية فاخرة ونفس أبعاد سبورتاج 9 كيا EV5 الكهربائية الإنتاجية تنكشف رسمياً في معرض شينغدو الصيني بداخلية فاخرة ونفس أبعاد سبورتاج 10 كيا EV5 الكهربائية الإنتاجية تنكشف رسمياً في معرض شينغدو الصيني بداخلية فاخرة ونفس أبعاد سبورتاج 11

المصدر: كيا

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات كيا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل