المربع نت – ظهرت كيا EV4 الجديدة كلياً للمرة الأولى في صور تجسسية أثناء الاختبارات على الطرقات الأوروبية، بالهيكل الإنتاجي النهائي، وستكون EV4 السيارة الرابعة ضمن عائلة طرازات EV الكهربائية من العلامة الكورية.

إذ كشفت كيا بالفعل في وقت سابق عن EV9 الأكبر حجماً والأعلى تجهيزاً، و EV6 الرائدة من حيث الأداء الرياضي، ويليها طراز EV5 الذي تم تدشينه هذا الأسبوع في الصين بحجم خارجي مشابه لطراز سبورتاج الشهير، وتعد EV4 هي الشقيق الأصغر لهذا الطرازات.

كيا EV4 الكهربائية الجديدة كلياً تظهر للمرة الأولى بصور تجسسية

كيا EV4 الكهربائية

حجم طراز EV4 بالنسبة لطرازات كيا المختلفة

من الصعب التعرف على حجم كيا EV4 الكهربائية الجديدة، ولكن تشير بعض التقارير أنها سوف تقدم بطول يقع بين كيا سول المقدمة بطول إجمالي 4,195 مم و كيا نيرو المقدمة بطول إجمالي 4,420 مم، وسوف تستهدف كيا منافسة العديد من الطرازات الأوروبية الشهيرة في فئة B-SUV مثل بيجو e-2008 الجديدة و سيارة فولكس واجن ID.3 القادمة.

على الرغم من التمويه المكثف الذي يسيطر على الهيكل الخارجي للسيارة، إلا أننا يمكننا التعرف على بعض اللمحات التصميمية لسيارة الكروس أوفر الجديدة كلياً، والتي تعتمد على تصميم خارجي مشابه لطرازات EV9 و EV5 من حيث التصميم الخارجي المضلع، والمصابيح العمودية الأمامية والعجلات الرياضية ذات التصميم المغلق.

كيا EV4 الكهربائية

أهم التوقعات لسيارة كيا EV4 الجديدة كلياً

تشير التوقعات أن كيا EV4 سوف تصبح أرخص سيارة كهربائية مقدمة من العلامة الكورية قبل وصول النسخة الأصغر EV3، حيث تشير الشائعات أنها ستقدم بحوالي 30 ألف دولار (112 ألف ريال)، ولتتمكن كيا من تحقيق هذا السعر لن تأتي EV4 بحزمة بطاريات بقوة 800 فولت، حيث يسهل توقع أنها سوف تقدم ببطارية 400 فولت مع محرك كهربائي وحيد للحفاظ على السعر الاقتصادي للسيارة الكهربائية الجديدة.

تظهر السيارة بتصميم خارجي مكتمل مما يعني أنها تعد قريبة للغاية من الكشف الرسمي ومستعدة للإنتاج بأعداد كبيرة، لذلك تشير العديد من التوقعات أن كيا EV4 سوف تقدم في أواخر عام 2023 أو في الربع الأول من 2024.

كيا EV4 الكهربائية الجديدة كلياً تظهر للمرة الأولى بصور تجسسية 1 كيا EV4 الكهربائية الجديدة كلياً تظهر للمرة الأولى بصور تجسسية 2 كيا EV4 الكهربائية

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات كيا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصدر: carscoops

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل