انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – كما نعرف تستعد الشركة الصينية الشهيرة شاومي لتصنيع السيارات الكهربائية بالكامل بداية من عام 2024، كما أعلنت من قبل منذ عامين عن تأسيس قسم كامل للسيارات الكهربائية مع بناء مصنع جديد يساعد على تحقيق هذا الهدف، ولكن قبل أن تتمكن شاومي من إنتاج وبيع السيارات تحتاج الحصول على العديد من الموافقات الحكومية المختلفة.

هناك لجنة وطنية للتنمية والإصلاح في الصين هي المسؤولة عن تنظيم الاستثمارات الجديدة في صناعة السيارات، للسيطرة على أعداد السيارات الكهربائية الكبيرة التي تم إطلاقها خلال الأعوام الماضية، حيث تقوم هذه اللجنة بالتخلص من المشاريع ذات المظهر الضعيف والتي لا تمتلك كافة المقومات الكافية للنجاح بالصورة المطلوبة.

شاومي MS11

بدأت هذه اللجنة عملها لمواجهة أزمة توافر العديد من السيارات الكهربائية في الصين والتي لا تتوافق مع الطلب المحلي على الطرازات الكهربائية، وبالرغم من الصعوبات التي واجهتها شاومي خلال الأشهر الماضية للحصول على هذه الموافقة، إلا أنها تمكنت من الحصول عليها وفقاً لتقرير جديد من رويترز.

شاومي MS11

وذكر تقرير رويترز أن شاومي هي الشركة الرابعة فقط من نوعها التي تحصل على ختم موافقة اللجنة منذ ما يقر من 6 سنوات، وهو أمر لم تتمكن من تحقيقه علامة لوسيد الأمريكية بعد على سبيل المثال.

عقبة إضافية أمام شاومي قبل إنتاج السيارة الكهربائية

بالرغم من أن هذا الخبر جيد للغاية بالنسبة للمديرين التنفيذيين في شاومي، إلا أن هناك عقبة إضافية قبل البدء في تصنيع هذه السيارة الكهربائية وهي موافقة وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات في الصين.

تقوم الوزارة بفحص السيارات الجديدة قبل إطلاقها من الشركات العالمية والمحلية في الصين للتأكد من أنها تلبي معايير السلامة والتكنولوجيا المطلوبة وفقاً للوائح، وعندما يتم هذا سوف تكشف الوزارة عن صور السيارة والتفاصيل والمواصفات التقنية على موقعها، مما يساعدنا على التعرف على هذه السيارات الجديدة قبل الكشف عنها، وتهدف شاومي للحصول على هذه الموافقة في الوقت الحالي.

شاومي MS11

تنوي شاومي استثمار 10 مليار دولار أمريكي خلال العقد القادم لتطوير وتصنيع السيارات الكهربائية في المصنع الجديد، والذي بإمكانه إنتاج 200 ألف سيارة سنوياً، ولكن كشفت رويترز أن هذا المصنع لن يتمكن من إنتاج غير 100 ألف سيارة في عام 2024 بعد إطلاق أول سيارة كهربائية من شاومي وفقاً لخطة العلامة الصينية الناشئة في صناعة السيارات.

تمكنا بالفعل من التعرف على تصميم سيارة شاومي الجديدة والتي تدعى MS11 في صور تم تسريبها في وقت لاحق من هذا العام، والتي تعتمد على تصميم كوبية رياضي بأربعة أبواب مع مقدمة تشبه كثيراً لسيارات ماكلارين مع مقابض أبواب مدمجة بهيكل السيارة وليدار متقدم مثبت أعلى الزجاج الأمامي للسيارة، وسوف نوافيكم بالمزيد من المعلومات عن سيارة شاومي الكهربائية فور توافرها.

شاومي تحصل على موافقة الحكومة الصينية للبدء في إنتاج السيارات الكهربائية 1 شاومي MS11

شاهد أيضاً:

المصدر: رويترز

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل