المربع نت – استكمالاً لدورنا التوعوي في عالم السيارات.. يعمل فريق المربع نت على العديد من البرامج، حيث طُرحت حلقة جديدة من حلقات “توب تن” والتي يهتم بعرض قوائم بأكثر السيارات والعلامات التجارية مبيعًا في السعودية ودول الخليج العربي والشرق الأوسط، وعرض مبيعات السيارات وأبرز السيارات المتصدرة في قوائم الأكثر مبيعًا في مختلفة الأسواق في دول الشرق الأوسط والخليج العربي واسعار السيارات، وإليكم تفاصيل الحلقة والتعرف على أكثر 10 سيارات صينية مبيعًا في المملكة العربية السعودية خلال النصف الأول من عام 2023.

“توب 10”.. أكثر 10 سيارات صينية مبيعًا في السعودية في النصف الأول من 2023.. وجولة على مبيعات السيارات

أكثر 10 سيارات صينية مبيعًا في النصف الأول من 2023 داخل السعودية

سيارات صينية

في المركز العاشر ضمن قائمة السيارات الصينية الأكثر مبيعًا داخل السعودية خلال النصف الأول من العام الجاري 2023، جاءت سيارة الاس يو في شانجان UNI-K وقد سجلت معدل مبيعات وصل إلى 1,431 سيارة، وفي المركز التاسع في القائمة نرى سيارة جيتور X70 بلس الاس يو في ذات التجهيزات العالية من العلامة الصينية جيتور والتي سجلت معدل مبيعات بلغ 1,527 سيارة.

“توب 10”.. أكثر 10 سيارات صينية مبيعًا في السعودية في النصف الأول من 2023.. وجولة على مبيعات السيارات 1

اقرأ أيضًا: “وش رايك في السيارات الصينية؟ تشتريها؟”.. تعرف على آراء العملاء عن السيارات الصينية في السعودية مع برنامج #مايك_المربع

أما عن المركز الثامن فقد حصلت عليه سيارة هافال H6 الصينية ذات الأداء العالي والأكثر مبيعًا في أسطول هافال وقد سجلت معدل مبيعات بلغ 1,677 سيارة، وفي المركز السابع جاءت سيارة السيدان شانجان إيدو بلس والتي سجلت معدل مبيعات بلغ 2,068 سيارة، وفي الترتيب السادس جاءت السيارة ذات التصميم الرياضي جيلي توجيلا وقد سجلت معدل مبيعات بلغ 2,070 سيارة.

“توب 10”.. أكثر 10 سيارات صينية مبيعًا في السعودية في النصف الأول من 2023.. وجولة على مبيعات السيارات 2

اقرأ أيضًا: السيارات الصينية تستحوذ على حصة كبيرة بالسوق الروسي بعد الانسحابات الأوربية

وفي المركز الخامس جاءت سيارة الاس يو في شانجان CS35 بلس بمعدل مبيعات بلغ 2,930 سيارة، وفي المركز الرابع جاءت سيارة الاس يو في هافال جوليان وقد سجلت معدل مبيعات بلغ 3,026 سيارة، وفي المركز الثالث جاءت سيارة السيدان شانجان ألسيفن بمعدل مبيعات بلغ 3,645 سيارة، أما عن المركز الثاني جاءت سيارة جيلي كولراي ذات الأداء الرياضي بمعدل مبيعات بلغ 3,866 سيارة، وفي المركز الأول ضمن القائمة جاءت سيارة السيدان جيلي إمجراند بمعدل مبيعات بلغ 5,414 سيارة.

“توب 10”.. أكثر 10 سيارات صينية مبيعًا في السعودية في النصف الأول من 2023.. وجولة على مبيعات السيارات 3

اقرأ أيضًا: ما الذي يميز لينك اند كو 01 عن السيارات الصينية ؟

جدير بالذكر، أن السيارات الصينية تستحوذ على نسبة ملحوظة من مبيعات السوق السعودي خلال السنوات الماضية، وتتوفر قائمة مميزة من السيارات الصينية تعد الأرخص في السعودية، ومنها الآتي:

  • سيارة الاس يو في جي ايه سي GS3 فئة GS بسعر 58,650 ريال سعودي شامل قيمة الضريبة المضافة، ومتوفرة لدى وكيلها شركة الجميح للسيارات
  • سيارة السيدان دونغ فينغ A30 فئة E1 بسعر 59,685 ريال سعودي شامل قيمة الضريبة المضافة، ومتوفرة لدى وكيلها في السعودية التوكيلات العالمية للسيارات.
  • سيارة الاس يو في مدمجة الحجم شيري تيجو 2 برو فئة كومفورت بسعر 59,800 ريال سعودي شامل قيمة الضريبة المضافة، ومتوفرة لدى وكيلها في السعودية.
  • سيارة السيدان متوسطة الحجم شانجان ايدو بلس فئة تريند بسعر 60,145 ريال سعودي شامل قيمة الضريبة المضافة، ومتوفرة لدى وكيلها شركة المجدوعي للسيارات.
  • سيارة السيدان جيلي امجراند مدمجة الحجم فئة كومفورت بسعر 61,335 ريال سعودي شامل قيمة الضريبة المضافة، ومتوفرة لدى وكيلها شركة الوعلان للسيارات.

“توب 10”.. أكثر 10 سيارات صينية مبيعًا في السعودية في النصف الأول من 2023.. وجولة على مبيعات السيارات 4

شاهد أيضًا: #على_السريع : هيونداي اكسنت 2024 الجديدة كلياً اسعار ومواصفات

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل