سيارة الكشف الأعلى مبيعاً في أوروبا قد تفاجئك! 27

المربع نت – واحدة من أغرب المعلومات التي اطلعنا عليها مؤخراً هي أرقام مبيعات فئة الكوبيه\الكشف في أوروبا والصادرة من المركز البحثي Dataforce .. والمفاجئ هنا أن سيارة فولكس واجن تي روك كابريوليه كانت سيارة الكشف الأعلى مبيعاً في فئة السوق الشامل خلال السبعة أشهر الأولى من العام الجاري!

وقد سخر بعض المراجعين ومتابعي السيارات من قرار فولكس واجن بطرح نسخة كشف لموديل تي روك في نهاية 2019 ولكن من الواضح أنه كان قراراً ذكياً وصائباً بشكل لم يتوقعه أحد.

سيارة الكشف الأعلى مبيعاً في أوروبا قد تفاجئك! 28

سيارة الكشف الأعلى مبيعاً في أوروبا قد تفاجئك! 29

نمو قوي في مبيعاتها 

ذكرت فولكس واجن أنها باعت 8732 نسخة من تي روك كشف خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري في أوروبا، بزيادة 10% تقريباً على مبيعات نفس الفترة خلال العام الماضي.

ويعني ذلك تفوق السيارة بالضعف تقريباً على ثاني أعلى سيارة كوبيه\كشف مبيعاً في أوروبا في فئة السوق الشامل، وهي مازدا MX-5، والتي قفزت مبيعاتها بـ 54% إلى 4570 سيارة خلال السبعة أشهر الأولى من العام.

سيارة الكشف الأعلى مبيعاً في أوروبا قد تفاجئك! 30

وفي المركز الثالث نرى سيارة ألباين A110 الرياضية والتي باعت العلامة الفرنسية التابعة لرينو 2,155 نسخة منها خلال السبعة أشهر الأولى من العام بزيادة 17% تقريباً على نفس الفترة من العام الماضي.

هل ستستمر تي روك كشف للجيل القادم؟ 

جدير بالذكر أن فولكس واجن تي روك ستحصل على جيل ثاني قريباً ولكن قد تقرر فولكس واجن إيقاف نسخة الكشف رغم شعبيتها في أوروبا، في ظل تركيز العلامة الألمانية على تطوير الموديلات الكهربائية والاستثمار فيهم بشكل رئيسي.

سيارة الكشف الأعلى مبيعاً في أوروبا قد تفاجئك! 31 سيارة الكشف الأعلى مبيعاً في أوروبا قد تفاجئك! 32 سيارة الكشف الأعلى مبيعاً في أوروبا قد تفاجئك! 33 سيارة الكشف الأعلى مبيعاً في أوروبا قد تفاجئك! 34  سيارة الكشف الأعلى مبيعاً في أوروبا قد تفاجئك! 35 سيارة الكشف الأعلى مبيعاً في أوروبا قد تفاجئك! 36 سيارة الكشف الأعلى مبيعاً في أوروبا قد تفاجئك! 37 سيارة الكشف الأعلى مبيعاً في أوروبا قد تفاجئك! 38 سيارة الكشف الأعلى مبيعاً في أوروبا قد تفاجئك! 39 سيارة الكشف الأعلى مبيعاً في أوروبا قد تفاجئك! 40

المصدر: Dataforce 

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة