انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت ـ جيلي اوكافانجو 2023 هي الاس يو في الأكبر في تشكيلة جيلي في السوق السعودي، ويقدمها الصانع الصيني بمزايا قوية وتصميم جريء مع داخلية واسعة بثلاثة صفوف من المقاعد تقدم مستوى متميز من الرفاهية والراحة للركاب ما جعلها تأتي ضمن الخيارات المفضلة للعائلات.

وسنعرض لكم في هذا المقال مواصفات جيلي اوكافانجو 2023 وسعرها في السوق السعودي عند الوكيل شركة الوعلان للسيارات.

جيلي اوكافانجو 2023 اس يو في رائدة من الصانع الصيني بمزايا اقتصادية تعرف عليها 1

ما هي مواصفات التصميم الخارجي لـ جيلي اوكافانجو 2023؟

نتعرف في البداية على التصميم الخارجي لـ الاس يو في الرائدة من الصانع الصيني، حيث تحمل تصميم خارجي يحمل ملامح قوية وجريئة مع لمسات ديناميكية تُضيف المزيد من الجاذبية على التصميم وتعزز من الطابع القوي للسيارة.

جيلي اوكافانجو 2023 التصميم الخارجي

كما يأتي تصميم جيلي اوكافانجو كـ مزيج بين العناصر الكلاسيكية واللمسات الحديثة، ونرى ذلك من خلال الواجهة الأمامية والتي تحمل تصميم فريد استمده الصانع الصيني من تصاميم طرازاته الكلاسيكية، فيما تأتي الخطوط البارزة والتصميم العضلي بالإضافة لانسيابية التصميم المقاوم للرياح لتضيف لمسة عصرية وتعزز من الديناميكية الهوائية.

جيلي اوكافانجو 2023 الواجهة الامامية

وتشتمل الواجهة الأمامية على شبك أمامي أنيق يحمل فلسفة تصميم سيارات جيلي مع مجموعة من الإطارات المتتالية بالداخل، بالإضافة إلى مصابيح أمامية عصرية تعمل بتقنية الـ LED، وإضاءة نهارية تأتي أيضاً من الـ LED بتصميم مميز، كما نجد شبك سفلي واسع ومصابيح للضباب على جانبيه ومصد قوي مع لمسات كرومية.

جيلي اوكافانجو 2023 الاضاءة الأمامية

والجدير بالذكر أن اوكافانجو تأتي بمصابيح ADB Matrix والتي تساعد الكاميرا الأمامية لمسح الطريق أمام السيارة بسرعة 50 مرة في الثانية، مع خاصية مساعد الضوء العالي، حيث يتم تشغيل الضوء العالي عندما لا توجد مركبة بالجانب، فيما يتم تغديل لوحة حجب الضوء في حالة مرور مركبة وذلك لحجب جزء من الشعاع العالي.

جيلي اوكافانجو 2023 من الجنب

وعلى جانبي اوكافانجو، تشمل التحهيزات وجود مرايا جانبية كهربائية تدعم الطي والتعديل بشكل كهربائي تأتي مع إشارات انعطاف مدمجة، كما تدعم الطي الآلي عند إطفاء المحرك، بالإضافة لدعمها خاصية التدفئة لإزالة الضباب كما يُدمج بها واحدة من كاميرات الرؤية المحيطية بالسيارة.

جيلي اوكافانجو 2023 العجلات

هذا وتستند اوكافانجو على عجلات من الألومنيوم مع طلاء معدني يحفظها من التآكل تأتي بمقاس 18 بوصة، فيما تأتي مع مساحات أمامية أكثر ذكاء وتوفر تجربة قيادة آمنة حيث تأتي مزودة بخاصية مستشعر المطر كما توفر سهولة في ضبط سرعتها حسب شدة المطر.

جيلي اوكافانجو 2023 من الخلف

وفي الخلف، نرى الباب الخلفي الكهربائي والذي يفتح بشكل ذكي دون الحاجة لاستخدام اليدين، مع مساحة كبيرة للتخزين بالخلف تبلغ 257 لتر، وتصل إلى 1,200 لتر في حالة طي الصف الثالث من المقاعد، فيما تصل إلى 2,050 لتر عند طي الصف الثالث، ما يجعلها رفيق مثالي ف السفر.

وبالنسبة لأبعاد جيلي اوكافانجو 2023 فهي كالتالي:

  • الطول: 4,835 مم
  • العرض: 1,900 مم
  • الارتفاع: 1,780 مم
  • طول قاعدة العجلات: 2,815 مم
  • وزن السيارة:  1,610/1,659 كجم
  • سعة صندوق الأمتعة: 257-2,050 لتر

اقرأ ايضا جيلي ازكارا 2023.. أسعار ومزايا السيارة العائلية

ما هي مواصفات التصميم الداخلي لـ جيلي اوكافانجو 2023؟

وبالداخل، تأتي جيلي اوكافانجو مع مقصورة أنيقة تقدم مساحة واسعة، وتقدم مستوى متميز من الرقي، وتُضيف لوحة القيادة الواسعة شعور أكبر بالرحابة والحرية، فيما تأتي اللمسات الجلدية عالية الجودة والتي تُغطي أغلب الأجزاء الداخلية والأماكن السهل الوصول إليها، وتُعزز الخياطة ثلاثية الأبعاد بتصميمها الماسي من المظهر الفخم بالداخل.

جيلي اوكافانجو 2023 المقاعد

وتشتمل السيارة على ثلاثة صفوف من المقاعد التي تتسع لـ سبعة ركاب بأريحية، وتحمل المقاعد تصميم مميز يوفر مستوى كبير من الراحة للركاب، حيث تأتي الطبقة الاسفنجية تتكون من ثلاثة طبقاب مع وسادة من الزنبرك بالإضافة لوجود مواد رغوية بالأسفل تقدم كثافة وصلابة عالية.

جيلي اوكافانجو 2023 فتحة السقف

وأيضاً نرى بالداخل وجود فتحة بانورامية للسقف يُمكن فتحها بشكل كامل وتُزود بوظيفة مستشعر المطر مع ميزة الغلق بشكل تلقائي عن قفل السيارة، كما تأتي مع مظلة شمسية لحجب اشعة الشمس عند فتحها ما يعزز من راحة الركاب بالداخل.

جيلي اوكافانجو 2023 التقنيات

وبالنسبة للتجهيزات التقنية، فتأتي اوكافانجو مع مجموعة متطورة منها لتوفر مستوى متميز من الرفاهية، وتشتمل على شاشة عدادات LCD تأتي بمقاس 12.3 بوصة يُمكن من خلالها الاختيار من بين 3 أوضاع للقيادة، بالإضافة لميزة التحكم بالموسيقى ضمن مزايا أخرى ما يوفر للسائق تركيز أكبر عند التحكم بالوظائف المختلفة.

جيلي اوكافانجو 2023 شاشة النظام الترفيهي

كما تشتمل على شاشة للنظام الترفيهي تأتي بمقاس 10.25 بوصة عالية الجودة تدعم ميزة منع الانعكاس، وتأتي الشاشة تعمل باللمس وتدعم 256 لوناً، كما تحصل السيارة على خاصية الفتح والتشغيل دون لاستخدام المفتاح.

ولمزيد من الراحة بالداخل، تأتي المقصورة مع نظام تكييف أوتوماتيكي متطور يوفر تبريد قوي وسريع بالداخل، كما يأتي مع خاصية التوزيع الذكي للهواء ليمنع تكون الضباب على الزجاج الأمامي، ويأتي مع فتحات للمقاعد الخلفية، ويتقرن به فلتر لتنقية الهواء من الغبار.

جيلي اوكافانجو 2023 الكونسول الوسطي

كما حرص الصانع الصيني على توفير تجربة ركوب هادئة ومريحة بالداخل، حيث حصلت السيارة على 121 ميزة لكتم الصوت، ما ساعد على خفض الضوضاء بالداخل، كما حسنت جيلي موضع التعليق ومكان المحرك للمساعدة على تقليل الاهتزازات والضوضاء.

هذا وجاءت ريشة مروحة التكييف مصممة خصيصاً بشكل يقلل من الضوضاء، فيما تم إضافة أجزاء عازلة في خزان الوقود وأنبوب الوقود لتقليل ضوضاء مضخة الوقود، بالإضافة إلى نظام كاتم صوت العادم.

ما هي مواصفات الأمان داخل جيلي اوكافانجو 2023؟

جيلي اوكافانجو 2023 الامان

توفر جيلي اوكافانجو مستوى كبير من الحماية على الطريق، حيث تشتمل على مجموعة متطورة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق التي تتضمن ما يلي:

  • عدد ستة وسائد هوائية
  • نظام رؤية بانورامية 360 درجة
  • مكابح انتظار الكترونية EPB
  • نظام مساعد صعود التلال
  • نظام مساعد هبوط المنحدرات
  • هيكل خارجي من الفولاذ عالي القوة
  • حماية متعددة لركاب

هذا وجاءت السيارة مع نظام ثبات إلكتروني جديد ومتطور من بوش ليقدم 13 وظيفة للحماية، كما جاء مع مستشعر ضغط رقمي جديد، ومعالج رباعي الأنوية، بالإضافة لتقنية جديدة للتحكم في المحرك، ويوفر هذا النظام كبح أسرع مع مسافة أقصر للكبح وقدرة أعلى على التحكم في مختلف أنواع الطرق.

كما جاء بوش الجديد ليقدم المزايا التالية:

  • نظام الفرامل المانعة للانغلاق
  • نظام توزيع قوة الفرامل الإلكتروني
  • نظام التحكم في الفرامل عند المنعطفات
  • نظام المساعدة في صعود المنحدرات
  • نظام التحكم في ثبات السيارة
  • نظام التحكم في الجر
  • مانع الانقلاب
  • مساعد الفرامل الهيدروليكي HBA
  • التحكم في الهبوط على المنحدرات
  • الفرامل الديناميكية
  • الضبط التلقائي للوحة الاحتكاك

اقرأ ايضا جيلي 7 راكب كم سعرها؟ تعرف على مواصفات اوكافانجو 2023 كاملة

ماذا عن قوة جيلي اوكافانجو 2023 على الطريق؟

جيلي اوكافانجو 2023 الاداء

كما تحصل جيلي اوكافانجو على محرك قوي ليتناسب مع طبيعتها الصلبة ويقدم أداء مبهر على الطريق، فتأتي مع محرك بنزين تيربو ثلاثي الأسطوانات يأتي بسعة 1.5 لتر ويولد قوة تبلغ 190 حصان مع عزم دوران يبلغ 300 نيوتن.متر، ويتصل بناقل حركة DCT ثنائي القابض بسبعة سرعات يعمل بنظام الدفع الأمامي.

تستطيع اوكافانجو التسارع مع هذا المحرك من الصفر إلى 100 كلم/ساعة في زمن قدره 11 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 190 كلم/ساعة، ويبلغ معدل استهلاكها للوقود 15.1 كلم/لتر، فيما تبلغ سعة خزان الوقود 60 لتر.

شاهد أيضاً

ما هي اسعار جيلي اوكافانجو 2023 في السوق السعودي؟

جيلي اوكافانجو 2023 الاسعار

وفي حال أردت الحصول على الاس يو في الرائدة من الصانع الصيني، فتتوفر جيلي اوكافانجو 2023 في المملكة العربية السعودية من خلال الوكيل الحصري شركة الوعلان للسيارات، حيث تأتي بالفئات والأسعار التالية:

  • جيلي اوكافانجو 2023 فئة كومفرت GC تأتي بسعر 79,350 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة
  • جيلي اوكافانجو 2023 فئة بريميوم GK تأتي بسعر 89,700 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة
  • جيلي اوكافانجو 2023 فئة فل اوبشن GF تأتي بسعر 98,900 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة

ماذا نعرف عن شركة جيلي الصينية ؟

وبعد أن تعرفنا على مواصفات جيلي اوكافانجو 2023 في السوق السعودي، لنتعرف على الصانع الصيني، حيث تأتي جيلي كـ صانعة سيارات ناشئة تعد من بين الأبرز في العالم، وتُعرف الشركة باسم جيلي إلا أنها تحمل اسم تشجيانغ جيلي القابضة المجموعة المحدودة (ZGH).

تأتي جيلي كـ شركة سيارات صينية تحمل عدد من الجنسيات المختلفة، ويقع مقرها بمدينة، وترجع ملكية الشركة لـ الملياردير الصيني لي شوفو، والتي أسسها لأول مرة في عام 1986، فيما دخلت عالم صناعة السيارات في عام 1997 من خلال علامة جيلي للسيارات.

تأتي شركة جيلي في المركز السابع بين أكبر الشركات المتخصصة بتصنيع السيارات داخل الصين، وتمكنت من تحقيق نسب كبيرة من المبيعات بلغت 1.328 مليون في الصين في عام 2021. بينما بلغت أكثر من 2.2 مليون سيارة بالأسواق العالمية في عام 2021، بالإضافة لأكثر من 17,926 سيارة كهربائية في يناير 2022.

تمتلك جيلي عدة علامات تجارية خاصة بها والتي تقوم ببيع من خلالها طرازاتها الخاصة، وتشمل هذه العلامات جيلي أوتو، ومابل، وجيومتري، وزيكر، بالإضافة لعدد من الفروع الأجنبية مثل فولفو كارز وبولستار ولينك آند كو وبروتون ولوتس، بالإضافة لـ بيع المركبات التجارية تحت العلامات التجارية لشركة لندن للسيارات الكهربائية وأولينج أوتو وفريزون أوتو.

كما تقوم العلامة الصينية بصنع وبيع السيارات الكهربائية تحت بعض العلامات التجارية السابق ذكرها، كما تمكنت من الاستحواذ على حصة 7.6٪ من Aston Martin Lagonda Global Holdings plc في سبتمبر 2022.

والجدير بالذكر أن مالك الشركة لي شوفو كان معجب كثيراً بعلامة مرسيدس الألمانية، ما ألقى بظلاله على تصاميم طرازات الصانع الصيني، ونرى هذا بشكل كبير في أولى سيارات جيلي والتي حملت اسم يهاو، حيث جاءت كـ نسخة مطابقة من مرسيدس إي كلاس W210، إلا أنه لم يتم إنتاجها بسبب تكلفة تصنيعها العالية.

ونظراً لأنها إحدى علامات الشركة الأم التي تتبعها شركة فولفو، فإنها تقوم بتجهيز سياراتها بمجموعة متطورة من تقنيات السلامة والأمان والتي تقوم بتطويرها العلامة السويدية والمشهورة بتقديم مستويات عالية من الحماية على الطريق.

وفي الختام، قدمنا لكم في هذا المقال أهم المعلومات حول سيارة جيلي اوكافانجو 2023 والتي تقدمها العلامة الصينية كـ اس يو في قوية تنافس في الفئة المتوسطة وتقدم العديد من المزايا الراقية مع كفاءة كبيرة في استهلاك الوقود.

وبالنسبة لك عزيزي القارئ، هل تُفكر في الحصول على جيلي اوكافانجو 2023؟ وما هو الطراز المفضل لك في طرازات جيلي؟ شاركنا رأيك…

اقرأ ايضا موصفات أداء سيارة جيلي توجيلا 2023 في السعودية وأسعارها

المصدر: الموقع الرسمي لوكيل شركة جيلي في السعودية شركة الوعلان للسيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات جيلي الوعلان
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل