المربع نت – رولز رويس تفعلها مجدداً وتكشف عن واحدة من أغلى السيارات الجديدة في العالم مع طراز دروب تيل الجديد كلياً، والذي تم الكشف عنه للمرة الأولى أثناء فعاليات أسبوع مونتيري للسيارات، والذي يتميز بتصميم خارجي جديد غير مألوف من العلامة خاصة للمقطع الخلفي مع العديد من التجهيزات الفاخرة والفريدة.

كشفت رولز رويس عن النسخة الأولى من دروب تيل والتي تطلق عليها اسم “لا روز نوار” والتي تتميز بالعديد من اللمسات الفريدة التي تصفها العلامة بأنها مستوحاة من الأجواء الرومانسية و وردة الباكارا السوداء، وتعد هذه النسخة الأولى من بين أربع نسخ سوف تكشف عنها العلامة الإنجليزية الفاخرة.

رولز رويس تكشف عن دروب تيل لا روز نوار الحصرية للغاية بأربع نسخ فقط حول العالم

رولز رويس دروب تيل لا روز نوار

تصميم رولز رويس دروب تيل لا روز نوار الخارجي

فلنبدأ بالتصميم الخارجي الفريد، والذي يعتمد على مصابيح أمامية LED نحيفة جديدة كلياً مع شبكة أمامية كبيرة من الكروم، وبالنظر على جانبي السيارة سوف نرى العجلات الرياضية الكبيرة بقياس 22 إنش مع خطوط تصميمية جديدة غير مألوفة من رولز رويس.

حيث تعمل الخطوط التصميمية الجديدة لجانبي رولز رويس دروب تيل على الاندماج بطريقة مميزة مع تصميم المقطع الخلفي الجديد مع مصابيح الـ LED الجديدة كلياً للعلامة الإنجليزية، ليظهر المقطع الخلفي بمظهر لا يشابه أي طراز أخر من رولز رويس.

رولز رويس دروب تيل لا روز نوار

حصلت رولز رويس دروب تيل لا روز نوار أيضاً على سقف خارجي صلب قابل للفك والتركيب، والذي يتميز بإمكانية تجهيزه بزجاج كهربائي يتحول إلى غطاء شبه شفاف بكبسة زر واحدة حتى يتمكن الركاب من مشاهدة السماء أعلى السيارة، ويتم تصنيع سقف السيارة من ألياف الكاربون.

تشير رولز رويس أن دروب تيل الجديدة كلياً لا تعتمد على نفس منصة البناء المستخدمة لطرازات بوت تيل أو سويب تيل، أو حتى الطرازات الشهيرة مثل كولينان، و جوست، وفانتوم حيث حصلت على هيكل أحادي جديد كلياً مصنوع من الفولاذ والألمنيوم وألياف الكاربون.

كما حصلت السيارة على طلاء خارجي جديد كلياً باللون الأحمر اللامع الذي يبدو وكأنه يتغير بحسب زاوية الرؤية، وتشير رولز رويس أن فريق طلاء السيارة قام بـ 150 محاولة سابقة لإتقان هذا الطلاء الخارجي الفريد والذي يميز نسخة دروب تيل لا روز نوار.

داخلية رولز رويس دروب تيل لا روز نوار

رولز رويس دروب تيل لا روز نوار

وصفت رولز رويس داخلية دروب تيل لا روز نوار بأنها “العنصر الأكثر روعة في السيارة”، حيث استغرقت عملية تطوير الداخلية ما يقرب من عامين، لتقدم بعمل فني معقد للغاية على لوحة القيادة يظهر أوراق الورد المتساقطة مع لمسات باللون الأسود والرمادي على قطعة واحدة من قشرة الخشب الأسود باستخدام 1,603 قطعة من مثلثات خشبية سوداء، تتخللها 533 قطعة حمراء غير متماثلة لتعطي مظهر ورق الورد المتساقط، وتستكمل رولز رويس اللوحة الفنية على المقطع الخلفي من الداخلية وراء مقاعد الركاب الفاخرة.

رولز رويس دروب تيل لا روز نوار

بالإضافة إلى اللوحة الفنية بلوحة القيادة حصلت السيارة على داخلية فاخرة للغاية، لتأتي دروب تيل لا روز نوار بساعة مدمجة بلوحة القيادة من علامة أوديمار بيغيه الفاخرة مع ألوان مطابقة لداخلية السيارة، ويمكن فك هذه الساعة ليتم وصلها في حزام حتى يتمكن مالك السيارة من ارتدائها في يده، وبعد فك الساعة سوف تظهر ساعة فاخرة أخرى من التيتانيوم لتغطية الموقع الفارغ في لوحة القيادة.

تتميز السيارة بالعديد من المواصفات عالية الجودة مثل طرازات رولز رويس الحصرية مثل نظام عزل الصوت الفائق، مع نظام صوتي عالي الأداء، والجلود الفاخرة المطرزة يدوياً.

رولز رويس دروب تيل لا روز نوار

محرك رولز رويس دروب تيل لا روز نوار

تعتمد السيارة على محرك V12 بسعة 6.75 لتر توين تربو بقوة 593 حصان و 840 نيوتن متر من عزم الدوران، لتتسارع من السكون حتى 100 كم/ ساعة في أقل من 5.0 ثانية، وصولاً لسرعة قصوى 250 كم/ ساعة.

لم تكشف رولز رويس عن السعر المبدئي لنسخ دروب تيل، ولكن أشارت بعض التقارير العالمية بأنها ستقدم بسعر يتراوح نحو 25 مليون دولار (93.7 مليون ريال) للنسخة الواحدة لتقترب كثيراً من رولز رويس بوت تيل التي بلغ سعر النسخة الأولى منها نحو 28 مليون دولار (105 مليون ريال).

شاهد أيضاً:

المصدر: رولز رويس

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل