المربع نت – يرغب العديد في السعودية في معرفة أبرز تحديثات كيا سيلتوس 2024 الجديدة بعد تحديث الفيس ليفت التي حصلت عليه Kia Seltos، وهذا باعتبارها أحد أبرز سيارات كيا، والتي تقدمها صانعة السيارات الكورية الجنوبية ضمن أسطولها المميز في السوق السعودي.

وبالحديث عن سيارة كيا سيلتوس – Kia Seltos فإنها واحدة من أحدث السيارات ضمن أسطول العلامة الكورية الجنوبية، حيث ظهرت السيارة لأول مرة في معرض أوتو إكسبو 2018، وبفضل تصميمها الأنيق حصلت السيارة حينها على انتباه الجميع.

ما هي أبرز تحديثات كيا سيلتوس 2024 الجديدة بعد الفيس ليفت؟

ودُشنت سيارة كيا سيلتوس 2024 الجديدة كلياً في معرض لوس أنجلوس الأمريكي بعد بضعة أشهر من تدشينها في كوريا الجنوبية، كما وصلت السيارة بتحديث الفيس ليفت للملكة العربية السعودية من خلال شركة كيا الجبر الوكيل الحصري لـ سيارات كيا في المملكة، وسوف نتعرف خلال السطور الآتية على أبرز تجهيزات كيا سيلتوس 2024 الجديدة بعد تحديث الفيس ليفت.

ما هي أبرز تجهيزات كيا سيلتوس 2024 الجديدة؟

وفي البداية، قبل التعرف على أبرز تجهيزات وتحديثات كيا سيلتوس 2024 الجديدة بعد تحديث الفيس ليفت التي حصلت عليه، يمكننا التعرف على سيارة سيلتوس بشكل عام، والتي تُعدّ النموذج الإنتاجي للسيارة الإختبارية “SP2i”، جاء اسمها مستوحى من الأساطير اليونانية وعلى وجه التحديد أسطورة سيلتوس ابن هرقل.

وجاء تحديث الفيس ليفت في سيارة كيا سيلتوس 2024 الجديدة مركّزاً على الجمالية العصرية، والتي برزت في الشكل الجديد للمصابيح الأمامية، حيث أصبحت متداخلة مع الشبك الأمامي بنمط فتحات مختلف عن التصميم السابق، كذلك تأتي الفتحات السفلية بشكل مربع بدلا من الفتحات المستطيلة العريضة.

ما هي أبرز تحديثات كيا سيلتوس 2024 الجديدة بعد الفيس ليفت؟ 1

وتتنافس السيارة في فئة الاس يو في تحت المدمجة، كما تتميز بتصميمها الشبابي مع اللمسات الرياضية والداخلية المُجهّزة بالعديد من العناصر، والتي توفر تجربة ركوب مريحة وممتعة.

ومن هنا يستعرض لكم «المربع نت» خلال السطور الآتية في هذا المقال، أبرز تحديثات كيا سيلتوس 2024 الجديدة بعد تحديث الفيس ليفت التي حصلت عليه السيارة الكورية الجنوبية، بداية من التحديثات الجمالية والتقنية في التصميم الخارجي والمقصورة الداخلية، وصولاً لمواصفات محرك كيا سيلتوس 2024 الجديدة.

اقرأ أيضاً: انواع سيارات كيا واسعارها 2023 اليك كل ما تريد معرفته عن طرازات الصانع الكروي في السعودية

ما هي أبرز تحديثات كيا سيلتوس 2024 الجديدة بعد الفيس ليفت؟ 2

ما هي تحديثات مواصفات كيا سيلتوس 2024 من الخارج؟

وعن أبرز تحديثات مواصفات كيا سيلتوس 2024 الجديدة من الخارج، فيتمثل التغيير في بعض التحديثات الجمالية، حيث تتميز السيارة بتصميمها الخارجي الجذاب، والذي يخطف الأنظار بمجرد انطلاقها على الطريق، ويتجلّى ذلك في لغة جسد السيارة الرياضية والمثيرة، والتي تشتمل على منحنيات ومجموعة من الخطوط تُضيف على سيارة سيلتوس مظهراً عضلياً ورياضياً مميزاً.

ولم يتغير التصميم الجانبي للسيارة عدا شكل جنوط العجلات، على عكس التصميم الخلفي والذي تغيّر بشكل كبير، حيث بدلًا من المصابيح المُستقلة التي تتصل فيما بينها بشريط من الكروم، أصبحت المصابيح الخلفية مُمتدة إلى الجانب وبشكل رأسي، كما تتصل أيضاً بشريط إضاءة يعمل بتقنية الـ “LED” والتي تجمع بين ميزة الإضاءة القوية لتوفير مستوى جيد من الرؤية للسائق وبين المتانة والعمر الطويل، وتأتي بكامل عرض السيارة وفي المنتصف جاء شعار كيا.

كما تأتي تحديثات كيا سيلتوس 2024 الجديدة الفيس ليفت في الواجهة الأمامية تشتمل على شبك أمامي أنيق ويحمل لغة التصميم الخاصة بسيارات كيا ويأتي باللون الأسود، بجانب المصابيح الأمامية والتي أصبحت متداخلة مع الشبك الأمامي بنمط فتحات مختلف عن التصميم السابق، كذلك تأتي الفتحات السفلية بشكل مربع بدلا من الفتحات المستطيلة العريضة.

وبالحديث عن ألوان كيا سيلتوس 2024 الجديدة، فعرفت كيا سيلتوس 2024 بمجموعة من الألوان الحيوية، والتي تستمر مجموعة منها لتحديث الفيس ليفت، كما تحصل السيارة الكورية على ألوان جديدة بما فيها لون أزرق مميز، ويتضح لكم ألوان السيارة كما في الصورة المرفقة تاليا:

اقرأ أيضاً: كيا EV5 الكهربائية الإنتاجية تنكشف رسمياً في معرض شينغدو الصيني بداخلية فاخرة ونفس أبعاد سبورتاج

ما هي أبرز تحديثات كيا سيلتوس 2024 الجديدة بعد الفيس ليفت؟ 5

 

كيف جاءت تحديثات مقصورة كيا سيلتوس 2024 الجديدة؟

وحول تحديثات مقصورة كيا سيلتوس 2024 الجديدة بعد تحديث الفيس ليفت، فإن التحديثات جاءت تقنية، حيث أن التصميم السابق للوحة القيادة كان بالفعل يتضمن شاشة السائق التي كانت على بعد أعمق من شاشة المعلومات والترفيه، إلا أن التصميم الجديد يدعم تصميم الشاشة المزدوجة لشاشة المعلومات والترفيه بشاشة السائق بسطح متصل.

بالإضافة إلى ذلك، جاءت مقصورة السيارة الكورية الجنوبية بتحديث الفيس ليفت حيث تم تحديث شاشة السائق لتكون رقمية بالكامل.

فيما تتوفر سيارة كيا سيلتوس 2024 الجديدة بداخليتها العصرية من خلال لوحة عدادات رقمية 10.25 بوصة، مع شاشة لمسية ترفيهية 10.25 بوصة، وتدعم مقصورة السيارة الآن أربع منافذ “USB” مختلفة، اثنين في الأمام واثنين في الخلف.

وكذلك حصلت سيارة سيلتوس على باب خلفي كهربائي لصندوق الأمتعة، بجانب خدمة تهوية المقاعد الأمامية بشكل اختياري، مع وجود فتحة سقف كهربائية ذات لوحة واحدة تميل وتنزلق بلمسة واحدة، بالإضافة إلى أن مقعد السائق يأتي مع ذاكرة لحفظ الوضعية.

اقرأ أيضًا: كيا سيلتوس 2023: اكتشف الفئات والأسعار مع أبرز المواصفات

ما هي أهم تحديثات محرك كيا سيلتوس 2024 الجديدة؟

أما عن محرك كيا سيلتوس 2024 الجديدة بعد تحديث الفيس ليفت، فإن السيارة جاءت تستمد قوتها بمحرك 1.6 لتر تيربو، مُحدث بقوة 195 حصاناً، والتي هي زيادة بمعدّل 20 حصان عن الموديل السابق.

كما ويقترن المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات مع نظام دفع كلي حصري، فيما تتوفر السيارة بمحرك آخر أساسي 2.0 لتر مكوناً من 4 أسطوانات بالتنفس الطبيعي، والذي يولّد قوة 146 حصاناً، مع عزم 179 نيوتن.متر من الدوران، مقترن بناقل حركة سي في تي ونظام دفع أمامي أو كلي.

شاهد أيضاً:

ما هي أبرز تحديثات كيا سيلتوس 2024 الجديدة بعد تحديث “الفيس ليفت” في نقاط؟

أما عن أبرز تحديثات كيا سيلتوس 2024 الجديدة بتحديث الفيس ليفت التي حصلت عليه السيارة الكورية الجنوبية سواء في تصميمها الخارجي أو المقصورة، بجانب بعض أنظمة الأمان التي حصلت عليها السيارة للحفاظ على سلامة الركاب ومساعدة السائق أيضاً، وجاءت على النحو التالي:

  • ميزة تبريد وتدفئة المقاعد الأمامية.
  • ميزة العرض على الزجاج الأمامي.
  • جنوط عجلات ألمنيوم مقاس 18 بوصة.
  • فتحة سقف كهربائية بلوحة واحدة تميل وتنزلق بلمسة واحدة.
  • مقعد السائق مع ذاكرة لحفظ الوضعية.
  • شاحن لاسلكي للهاتف.
  • ميزة العرض على الزجاج الأمامي 8 بوصة.
  • شاشة رؤية خلفية.
  • باب خلفي كهربائي.
  • نظام تنبيه الراكب الخلفي.
  • نظام مراقبة المنطقة العمياء.
  • نظام مساعد الكبح في حالات الطوارئ.
  • مساعد تجنب التصادم مع حركة المرور الخلفية عند الرجوع.
  • تقدير المسافة الأمامية والخلفيّة مع التنبيه عند الركن.

اقرأ أيضاً: استعراض جميع تفاصيل كيا سورينتو 2024 الجديدة في فيديو واقعي يسلط الضوء على التصميم الخارجي والداخلي

المصادر:

كيا الجبر للسيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات كيا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مرسيدس E200 AMG 2023 كشف فقط 18000 كم فل اوبشن

قبل يومين
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كشف بحاله الجديد

قبل يومين
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كوبيه في مكة المكرمة

قبل يومين
330,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل