المربع نت – في عالم السيارات الرياضية، تحظى السيارات الأمريكية بمكانة خاصة، تلك التي تجمع بين الأسلوب العضلي الجريء في التصميم، وقدرات الأداء العالي ومتعة القيادة، ومن أهمهم شيفروليه كمارو في جيلها الحالي.

خيارات القوة المتوفرة

شيفروليه كمارو 2023: وراء متعة القيادة في الكوبيه الجاهزة للاستخدام اليومي والحلبات 9

شيفروليه كمارو 2023: وراء متعة القيادة في الكوبيه الجاهزة للاستخدام اليومي والحلبات

تتوفر كمارو بعدة خيارات للمحرك، فعلى حسب الاستخدام يمكن أن تنتقي المحرك المناسب، بداية من محرك 2.0 لتر بنزين تيربو بقوة 275 حصان، لتكون جاهزة للسفر والاستخدام اليومي العادي، ثم محركات V6 بقوة تبدأ من 335 حصان لتكون جيدة على الحلبات، وأكثر مع قوة 455 حصان، والنسخة هي ZL1 بقوة 650 حصان وعزم دوران 881 نيوتن متر.

خيارات ناقل الحركة

يمكنك اختيار ناقل حركة يدوي من 6 سرعات من أجل المزيد من التحكم والمتعة في القيادة، وأما السهولة في القيادة فتطلب ناقل حركة أوتوماتيك 8 سرعات، أو 10 سرعات مع خيارات المحرك V6.

فرامل بريمبو

شيفروليه كمارو 2023: وراء متعة القيادة في الكوبيه الجاهزة للاستخدام اليومي والحلبات 10

تزداد متعة قيادة كمارو أكثر وأكثر بفضل استجابة الفرامل السريعة، حيث تعتمد على فرامل بريمبو الرياضية على العجلات في الأمام والخلف، فتقدم قوة شديدة تقوم بتقليل انغلاق العجلات أثناء الفرملة ما يجعل مسافة الوقوف قصيرة.

ترس تفاضلي محدود الانزلاق

شيفروليه كمارو 2023: وراء متعة القيادة في الكوبيه الجاهزة للاستخدام اليومي والحلبات 11

مع الترس التفاضلي الإلكتروني في كمارو تصبح أكثر قدرة على التشبث على الطرق المنزلقة، بالاعتماد على مستشعرات السيارة ومدخلات السائق وتحديد مقدار التشبث المناسب للإطارات.

التحكم في الانطلاق

شيفروليه كمارو 2023: وراء متعة القيادة في الكوبيه الجاهزة للاستخدام اليومي والحلبات 12

وبما أن التسارع عنصر أساسي في أي سيارة رياضية، فإن ميزة التحكم بالانطلاق Launch control صارت مطلبا أساسيا، وتقدمها كمارو، وهي ميزة تقوم بزيادة عزم الدوران وتقليل انزلاق العجلات (زيادة التشبث) عند بداية الانطلاق والتسارع من أجل أن تحقق زمن مثالي في تسارع 0 – 100 كم/ س وفي مسافة الربع ميل.

من هو وكيل شيفروليه كمارو؟

شيفروليه كمارو متوفرة في السعودية بخيارات متعددة من المحركات والتخصيصات الداخلية عند الوكيل الرسمي شركة الجميح للسيارات.

المراجع 1 و 2

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات GM الجميح
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل