انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – كشفت لوتس عن طراز تايب 66 الحصري للغاية أثناء فعاليات أسبوع مونتيري للسيارات، والتي تعد هدية الشركة لنفسها ولعملاء الشركة حول العالم للاحتفال بالذكرى الـ 75 لتأسيس علامة لوتس التجارية.

تعود قصة لوتس تايب 66 إلى أواخر ستينيات القرن الماضي، عندما بدأ مؤسس الشركة كولين تشابمان بتطوير  سيارة سباق سريعة لسلسة سباقات كان-ام المربحة في أمريكا الشمالية، ولكن لسوء الحظ لم يتمكن تشابمان من إكمال السيارة التي أطلق عليها مشروع تايب 66 ليتوقف عند مرحلة التصميم فقط.

لوتس تكشف عن تايب 66 الجديدة كلياً بسعر يبدأ من مليون جنيه إسترليني وقوة 830 حصان!

لذلك قررت لوتس أن تحتفل بالذكرى الـ 75 لتأسيسها بطريقة غير مألوفة بإكمال مشروع تايب 66 بأحدث معايير الأمن والسلامة العالمية لسيارات السباقات مع العديد من التقنيات المتقدمة، بدون المساس بالتصميم الخارجي الذي رسمه تشابمان منذ أكثر من 50 عاماً، لتمزج تايب 66 بين الماضي والحاضر بصورة مثالية وفريدة بالفعل.

لوتس تايب 66

التصميم الخارجي الديناميكي لسيارة لوتس تايب 66

لم تكن عملية إتمام مشروع تشابمان بالسهلة على مهندسين شركة لوتس، حيث بذل الفريق أكثر من 1,000 ساعة على تطوير الديناميكية الهوائية للسيارة وتعزيز قوة السحب السفلية للسيارة، لتقدم السيارة في النهاية بهيكل خارجي يوفر قوة سفلية تصل إلى 800 كيلوجرام على سرعة 241 كم/ ساعة.

تساعد القوة السفلية الكبيرة على تعزيز تماسك السيارة على الحلبات أثناء القيادة بسرعات عالية، وبفضل تصنيع السيارة بهيكل خارجي من ألياف الكاربون مع هيكل داخلي من الألمنيوم سوف تقدم السيارة بوزن خفيف للغاية، لتتمكن تايب 66 في النهاية من توليد قوة سفلية بوزن يزيد عن وزن السيارة الأساسي لتعزيز التماسك.

لوتس تايب 66

ومع ذلك لم يركز المهندسين على تعزيز القوة السفلية فقط، حيث تمت إعادة تعديل التصميم الخارجي للسيارة وموضع قمرة القيادة لتقليل معامل السحب الهوائي، لتقدم السيارة بتصميم فريد يوفر تجربة قيادة ممتعة بفضل تدفق الهواء من داخل السيارة وليس من حولها، لتعد هذه فرصة مناسبة لتطبيق التقنيات الهندسية المتقدمة التي تحاول شركة لوتس بتطبيقها في أحدث سياراتها.

محرك لوتس تايب 66

لم تكشف لوتس عن الكثير من أرقام الأداء الخاصة بسيارة تايب 66، ولكن كشفت بأنها حصلت على محرك V8 بقوة 830 حصان عند 8,800 دورة بالدقيقة، مع عزم دوران 746 نيوتن متر عند 7,400 دورة بالدقيقة، ويتصل المحرك بناقل حركة رياضي متسلسل.

لوتس تايب 66

تعزيز أنظمة الأمان في لوتس تايب 66

قام الفريق أيضاً بنقل حزان الوقود إلى داخل السيارة، بالإضافة إلى حصولها على قفص حماية متوافق مع المعايير الدولية لسيارات السباقات، ونظام ABS رياضي، بالإضافة إلى العديد من التجهيزات المختلفة التي تعزز أمن وسلامة السائق عند قيادة السيارة على حلبات السباقات.

سعر لوتس تايب 66

سوف تقوم لوتس بإنتاج 10 نسخة حصرية فقط ويبدأ سعر النسخة الواحدة من مليون جنيه إسترليني (4.78 مليون ريال)، وكشف مدير التصميم في لوتس أن هذه السيارة لا تعد محاولة لإعادة إنتاج لسيارة كلاسيكية سابقة، بل تعد سلالة جديدة تماماً من لوتس وتساعد على انعكاس ماضي العلامة الأيقونية في مستقبلها.

شاهد أيضاً:

المصدر: لوتس

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل