المربع نت – كشفت فورد عن موستنج GTD الجديدة كلياً والتي تعد نسخة الطرقات العامة من سيارة السباقات موستنج GT3 حيث تتميز بالعديد من التعديلات الفائقة مع قوة تتجاوز 800 حصان، وتخطط العلامة الأمريكية لاستخدامها لتسجيل رقم قياسي جديد على مضمار نوربورغرينغ الألماني.

أسرع سيارة على مضمار نوربورغرينغ

يعد مضمار نوربورغرينغ نوردشلايف أحد أهم عوامل قياس السرعة في العالم حيث تتنافس العديد من العلامات التجارية لتسجيل الأرقام القياسية على المضمار الألماني الشهير، لذلك تهدف فورد أن تسجل رقم قياسي جديد في فئة السيارات الرياضية باستخدام موستنج GTD الجديدة للتفوق على بورش 991 GT2 RS والتي تحمل لقب أسرع سيارة على المضمار بعد التفوق على مرسيدس AMG GT بلاك سيريس.

فورد تهدف لكسر أرقام السرعة القياسية في مضمار نوربورغرينغ الألماني الشهير بسيارة موستنج GTD الجديدة

تشير فورد أن أحد أهداف تطوير برنامج موستنج GTD الجديدة هو تسجيل رقم قياسي على مضمار نوربورغرينغ في زمن أقل من 7 دقائق، وبالرغم من أن السيارة لاتزال قيد التطوير بالوقت الحالي إلا أن المحاكاة تشير أن هذه السيارة سوف تتمكن من تحقيق هذا الزمن، وجدير بالذكر أيضاً أن الزمن القياسي بالوقت الحالي على المضمار يعود لسيارة بورش التي ذكرناها والتي حققت لفة كاملة في خلال 6:43.300 دقيقة.

تصريحات فريق تطوير فورد موستنج GTD الجديدة

أشار جريج جودال، كبير مهندسي برنامج فورد لمركبات الأداء المستقبلية أن الزمن لا يزال مجرد تقدير، حيث “لم نترشح رسمياً بعد، ولكن لقد قمنا بقدر كبير جداً من المحاكاة الحاسوبية للتأكد من ذلك. لكننا لم نأخذها بعد إلى الحلبة”.

فورد موستنج GTD

وصرح عمر عودة، مدير تسويق منتجات فورد ” من المحتمل أن تكون أسرع سيارة أخذتها فورد على الإطلاق لمضمار نوربورغرينغ”، وأشار أيضاً أن فورد تقوم بمقارنة طراز GTD مع بورش GT2 RS و مرسيدس AMG GT بلاك، حيث تحتاج موستنج هذه إلى الوصول إلى الأداء المطلوب للتفوق على هذه الطرازات وليس لكسر حاجز 7 دقائق فقط.

أشار جودال أيضاً أن الأمر يتطلب الكثير من الجهد للوصول إلى أقصى حدود الأداء الممكنة، حيث تعد هذه أقوى نسخة موستنج إنتاجية للطرقات العامة قدمتها الشركة على الإطلاق، وبالحديث عن تحقيق زمن أقل من 7 دقائق على مضمار نوربورغرينغ “لم يكن لدينا أبداً أي نسخة من موستنج تقترب من ذلك، لتصبح هذه السيارة مختلفة تماماً عن أي شيء قمنا به من قبل”.

فورد موستنج GTD

أبرز مواصفات فورد موستنج GTD

تعتمد فورد موستنج GTD على محرك V8 بسعة 5.2 لتر مزود بسوبر تشارجر بقوة تتجاوز 800 حصان، ما يجعلها أقوى سيارة موستنج صنعتها فورد حتى الآن، ويتصل المحرك بناقل حركة دبل كلاتش من 8 سرعات، مع توزيع مثالي للوزن بنسبة 50:50 بين النصف الأمامي والخلفي.

حصلت السيارة على العديد من التعديلات الرياضية الفائقة لتعزيز الأداء خاصة مع الهيكل الخارجي الديناميكي الجديد، والذي يعتمد على العديد من القطع المصنعة من ألياف الكاربون لتخفيف وزن السيارة قدر الإمكان، وبالرغم من أن فورد لم تذكر أرقام التسارع لهذه السيارة إلا أنها أكدت بأن GTD ستكون أسرع موستنج قانونية على الطرقات العامة في تاريخ الموديل الأيقوني.

فورد موستنج GTD

في النهاية هل تعتقد أن فورد موستنج GTD سوف تتمكن بالفعل من كسر حاجز الـ 7 دقائق على مضمار نوربورغرينغ نوردشلايف والتفوق على الزمن القياسي المسجل لسيارة بورش 991 GT2 RS الذي يبلغ 6:43.300 دقيقة؟

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات الجزيرة فورد لينكون
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصادر: موتور1، نوربورغرينغ

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

فورد موستنج 2023 في الرياض

قبل يومين
غير محدد
الرياض

فورد موستنج 2019 مستعملة للبيع في الرياض

قبل يومين
116,000 ريال سعودي
الرياض

فورد موستنج كوب

قبل 4 أيام
115,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل