المربع نت ـ تعد جيلي ازكارا واحدة من بين أبرز طرازات شركة جيلي وأكثرها جاذبية، فتأتي كـ كروس أوفر أنيقة تنافس في الفئة المدمجة وتحمل تصميم ساحر ومزايا عصرية مع مجموعة متطورة من التقنيات الترفيه والأمان ما يميزها عن الطرازات الأخرى من نفس الفئة في الأسواق.

وسنعرض لكم في هذا المقال مواصفات جيلي ازكارا وسعرها في السوق السعودي لعام 2023 عند الوكيل الحصري شركة الوعلان للسيارات.

جيلي ازكارا 2023 تعرف على مواصفات الكروس اوفر الانيقة من الصانع الصيني في السعودية

ما هي اهم المعلومات حول جيلي ازكارا؟

نتعرف في البداية على تاريخ الكروس أوفر البارزة من جيلي، حيث تُعرف جيلي ازكارا أيضاً باسم بويوه، وهو الاسم الذي اُطلق على الجيل الأول منها عند إطلاقه بالسوق الصيني، فيما حمل اسم امجراند X7 سبورت في بعض الأسواق الأخرى.

وفي عام 2019 تم انتاج الجيل الثاني من بويوه ليحمل اسم بويوه برو ويحصل على مجموعة شاملة من التحديثات الداخلية والخارجية، فجاء مع تصميم أكثر ديناميكية وأناقة، كما حصلت الداخلية على نظام ترفيهي جديد بالإضافة لمجموعة من الترقيات الأخرى والتي ساعدت على جعلها أكثر راحة ورقي.

جيلي ازكارا التاريخ

حصلت ازكارا “بويوه” على تصميم ساحر وفريد قدمه فريق متميز تحت قيادة بيتر هوربوري الرائد في محال تصميم السيارات والذي قدم دوراً فريداً في تغيير لغة تصميم جيلي، وجاءت بويوه بمظهر خارجي يجمع بين العصرية والثقافة الصينية التقليدية ما نتج عنه تصميم جذاب يحمل تفاصيل دقيقة تعزز من أناقة السيارة.
وفي عام 2022 حصلت ازكارا على عملية مجموعة من التحديثات الكبيرة، فجاءت المقدمة مع شبك أمامي جديد أكثر أناقة، كما حصلت على داخلية محدثة تحمل مجموعة من التقنيات المتطورة.

ما هي مواصفات التصميم الخارجي لـ جيلي ازكارا 2023؟

وبعد أن تعرفنا على تاريخ جيلي ازكارا، لنلقي نظرة على تصميمها الخارجي لموديل 2023، حيث تأتي الكروس أوفر الشبابية كما ذكرنا بتصميم أنيق يحمل مجموعة من التفاصيل الديناميكية الجذابية والتي تعزز من رياضية السيارة وتمنحها أداء أفضل على الطريق.

جيلي ازكارا التصميم الخارجي

وبالنظر للواجهة الأمامية، فنراها تحمل شخصية مميزة وخاصة بها، تتمثل في الشبك الأمامية والذي يزينه عدة إطارات من الكروم ويتوسطه شعار الصانع الصيني ما يمنحه شكله المميز الخاص بسيارات جيلي، وعلى جانبي الشبك نرى المصابيح الأمامية من الـ LED بتصميمها الماسي مع إضاءة نهارية تُضيف للمصابيح مظهر هجومي.

جيلي ازكارا الواجهة الأمامية

كما تشتمل المقدمة على شبكة سفلية كبيرة للتهوية مع مصابيح للضباب تعزز من رؤية السائق، فيما تأتي التجاعيد البارزة على غطاء المحرك لتعزز من ديناميكية ازكارا الهوائية.

جيلي ازكارا من الجنب

وعلى جانبي جيلي ازكارا تشمل التجهيزات وجود مرايا جانبية كهربائية تدعم الطي والتعديل الآلي ويُدمج بها اشارت للانعطاف، فيما تستند ازكارا على عجلات بتصميم رياضي مقاس 18 بوصة، فيما نرى اللمسات الديناميكية في الرفارف المنتفخة والخطوط الحادة.

جيلي ازكارا من الخلف

وفي الخلف نرى الطابع الرياضي من خلال المصابيح المميزة من الـ LED والشرائط الضوئية بالأسفل مع المصد الخلفي البارز والذي يشتمل نظام عادم مزدوج مع غطاء كرومي يعزز من قوة المظهر الخارجي.

وفيما يخص ابعاد جيلي ازكارا، فهي تأتي كالآتي:

  • الطول: 4544 مم
  • العرض: 1831 مم
  • الارتفاع: 1713 مم
  • طول قاعدة العجلات: 2670 مم

اقرأ ايضا جيلي 7 راكب كم سعرها؟ تعرف على مواصفات اوكافانجو 2023 كاملة

ما هي مواصفات التصميم الداخلي لـ جيلي ازكارا 2023؟

تأتي مقصورة جيلي ازكارا لتقدم مستوى من الرقي والأناقة، وتظهر من خلال اللمسات الجلدية التي تغطي أغلب أجزاء المقصورة، بالإضافة للتقنيات العصرية والتي تمنح الركاب راحة ورفاهية على الطريق، ما جعلها سيارة مناسبة للعائلات.

جيلي ازكارا المقاعد

تأتي ازكارا مع صفين من المقاعد التي تتسع لخمسة ركاب بتصميم أنيق يوفر مستوى كبير من الراحة، مع كسوة أنيقة من الجلد عالي الجودة، كما تشتمل على فتحة سقف بانورامية، ومرايا رؤية خلفية ذاتية التعتيم، مع زجاج عازل للحرارة لتقدم رحلة ممتعة ومريحة.

جيلي ازكارا التقنيات

فيما اشتملت التجهيزات التقنية بالداخل على نظام تكييف أوتوماتيكي متعدد مناطق التحكم مع فتحات للتهوية بالمقاعد الخلفية، كما تأتي مع شاشة نظام ترفيهي لمسية عالية الجودة بمقاس 12.3 بوصة، مع وجود شاشة LCD للعدادات بمقاس 7 بوصة.

جيلي ازكارا الكونسول الوسطي

ويقدم النظام الصوتي الفاخر والمتكون من 8 سماعات تجربة سمعية نقية بالداخل، مع دعم خاصية تشغيل المحرك بالبصمة دون الحاجة للمفتاح، بالإضافة لـ خاصية توصيل الهاتف الذكي من خلال أنظمة الاتصال المختلفة، مع نظام ملاحة يعمل عن طريق ربط الهاتف الجوال، فيما تأتي النوافذ الأوتوماتيكية تعمل بلمسة واحدة.

ما هي مواصفات السلامة التي تقدمها جيلي ازكارا 2023؟

جيلي ازكارا الامان

تأتي جيلي ازكارا لتقدم مستوى كبير من الحماية على الطريق، وذلك من خلال مجموعة من تقنيات السلامة والتي تشتمل على:

  • عدد أربع وسائد هوائية
  • نظام تحذير ومساعدة مغادرة المسار
  • نظام تثبيت السرعة
  • نظام مراقبة ضغط الإطارات
  • نظام قفل الابواب مع استشعار السرعة
  • نظام فتح اقفال الابواب عند الحوادث
  • فرامل الطوارئ التلقائية AEB-P مع التعرف على المشاة
  • كاميرا خلفية مع نظام خطوط المساعدة على الركن 90 درجة
  • حساسات أمامية
  • نظام الثبات الإلكتروني
  • نظام الرؤية المحيطية 360 درجة
  • نظام كشف معلومات الحد الأقصى للسرعة

اقرأ ايضا كيف تبدو مقصورة جيلي توجيلا 2023 بعد تحديث الفيس ليفت؟

ما هي مواصفات محرك جيلي ازكارا 2023؟

جيلي ازكارا الاداء

تستمد جيلي ازكارا قوتها على الطريق من خيارين من المحركات تأتي مواصفاتهما كالآتي:

  • الأول محرك بنزين تيربو رباعي الأسطوانات يأتي بسعة 1.5 لتر يولد قوة تبلغ 177 حصان وعزم دوران 255 نيوتن.متر ، ويتصل المحرك ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات موجه للعمل بنظام الدفع الأمامي.
  • الثاني محرك بنزين تيربو رباعي الأسطوانات يأتي بسعة 1.5 لتر ويولد قوة تبلغ 187 حصان، مع عزم دوران يبلغ 300 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بنافل حركة DCT 7 سرعات موجه للعمل بنظام الدفع الرباعي.

شاهد أيضاً

ما هي اسعار جيلي ازكارا 2023 في السوق السعودي؟

جيلي ازكارا الاسعار

ويُمكنك الحصول على جيلي ازكارا 2023 في المملكة العربية السعودية من خلال وكيل العلامة الصينية شركة الوعلان، حيث تأتي بالفئات والأسعار التالية:

  • جيلي ازكارا فئة كومفورت GC دفع ثنائي تأتي بسعر 81,535 ريال سعودي شامل الضريبة
  • جيلي ازكارا فئة لكجري GL دفع ثنائي تأتي بسعر 89,585 ريال سعودي شامل الضريبة
  • جيلي ازكارا فئة لكجري GL دفع رباعي تأتي بسعر 93,035 ريال سعودي شامل الضريبة
  • جيلي ازكارا فئة فل اوبشن GF دفع رباعي تأتي بسعر 98,785 ريال سعودي شامل الضريبة

وفي الختام، قدمنا لحضراتكم في هذا المقال أهم المعلومات حول جيلي ازكارا والتي تحصل على شعبية واسعة فئ فئتها بالأسواق، وذلك من خلال ما تقدمه من مزايا عملية واقتصادية بالإضافة لـ مستوى بالغ من الأناقة والجاذبية.

وبالنسبة لك عزيزي القارئ هل أعجبتك جيلي ازكارا 2023؟ شاركنا رأيك…

اقرأ ايضا موصفات أداء سيارة جيلي توجيلا 2023 في السعودية وأسعارها

المصدر: الموقع الرسمي لوكيل شركة جيلي في السعودية شركة الوعلان للسيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات جيلي الوعلان
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل