المربع نت – كشفت مازيراتي عن سيارة MCXTrema الجديدة كلياً المخصصة للحلبات فقط أثناء فعاليات أسبوع مونتيري للسيارات في الولايات المتحدة، والتي تتميز بالعديد من التعديلات الفائقة لتوفر أعلى أداء رياضي ممكن على الحلبات مع محرك V6 توين تربو.

مازيراتي MCXTrema

مازيراتي تدشن MCXTrema المخصصة للحلبات فقط بمحرك V6 بقوة 730 حصان!

محرك مازيراتي MCXTrema

تعتمد مازيراتي MCXTrema على طراز MC20 الرياضي الشهير للعلامة الإيطالية، لتقدم بمحرك V6 بسعة 3.0 لتر توين تربو بقوة 730 حصان، ويتصل المحرك بناقل حركة متسلسل رياضي من 6 سرعات يعمل على نقل الحركة إلى نظام الدفع الخلفي للعجلات الرياضي.

حصلت MCXTrema على العديد من التعديلات المختلفة لتعزيز الأداء مع نظام تعليق رياضي جديد ومكابح رياضية من السيراميك الكربوني من شركة بريمبو، لتقدم السيارة بوزن أقل بحوالي 250 كيلوجرام بالمقارنة مع MC20 الأساسية المخصصة للطرقات العامة.

مازيراتي MCXTrema

مواصفات مازيراتي MCXTrema

بالرغم من عدم مشاركة هذه السيارة في أي سلسلة سباقات، إلا أنها حصلت بالفعل على كافة المتطلبات الرياضية لتجهيزات الأمن والسلامة وفقاً لقواعد الاتحاد الدولي للسيارات “FIA” لتقدم بخزان وقود رياضي بسعة 120 لتر، مع طفاية حريق، وقفص أمان للداخلية مع مقاعد رياضية للسائق والراكب الأمامي، مع توافر إمكانية إزالة مقعد الراكب.

تستمر التعديلات الخاصة بسيارات السباقات المتقدمة في MCXTrema حيث حصلت على أحزمة أمان من ست نقاط، وعمود توجيه قابل للتعديل، ونظام ABS قابل للتعديل، وإمكانية التحكم في نظام التحكم في الجر، وعجلة رياضية مصنعة من ألياف الكاربون، وبالإضافة إلى هذه التعديلات الرياضية الفائقة قامت مازيراتي بإضافة مكيف هواء لتبريد مقصورة القيادة.

مازيراتي MCXTrema

وصفت مازيراتي طراز MCXTrema المخصص لحلبات السباقات فقط بأنها الخليفة الروحية لطراز MC12 الأيقوني، وسوف تقوم العلامة الإيطالية بإنتاج 62 نسخة حصرية فقط وتم بيع كافة النسخ بالفعل ولم يتم الكشف عن السعر المبدئي لهذه السيارة.

شاهد أيضاً:

المصدر: مازيراتي

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل