انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – كشفت مرسيدس بنز أنها قامت بضبط أكثر من 1.6 مليون قطعة غيار مزيفة حول العالم في عام 2022، حيث تمتلك العلامة الألمانية مكتب مخصص لمكافحة هذه الأنواع من الأنشطة والتي تؤدي في النهاية إلى العديد من الأضرار لملاك سيارات مرسيدس بنز حول العالم.

ساعدت فرق مكتب مرسيدس السلطات الحكومية في العديد من الدول حول العالم حتى تتمكن من ضبط أكثر من 1.6 مليون قطعة غيار مزيفة في 620 مداهمة حول العالم في عام 2022، بالإضافة إلى إزالة أكثر من 155 ألف منتج عبر الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي بزيادة بلغت 23% بالمقارنة مع عام 2021.

تمكنت مرسيدس من ضبط أكثر من 1.6 مليون قطعة غيار مزيفة حول العالم في عام 2022

ذكر تقرير مرسيدس أن من أبرز قطع الغيار المزيفة التي تم ضبطها كانت أقراص المكابح، وقطع نظام التعليق، ونظام التوجيه، وأجزاء خارجية من هيكل السيارة، وتعد هذه واحدة من الحالات النادرة التي تكشف بها العلامة الألمانية عن معلومات حول كيفية سير أنشطتها لمكافحة جرائم قطع الغيار المزيفة.

تمكنت مرسيدس من ضبط أكثر من 1.6 مليون قطعة غيار مزيفة حول العالم في عام 2022 1

كيف تكافح مرسيدس قطع الغيار المزيفة؟

حيث تستهدف مرسيدس بنز نقاط الجمارك المختلفة حول العالم بالعديد من الدول لتتمكن من ضبط قطع الغيار المزيفة قبل أن تصل للتجار والعملاء في هذه الدول، بالإضافة إلى لجان خاصة لمراقبة مواقع بيع المنتجات المختلفة على الإنترنت بالإضافة إلى صفحات قطع الغيار المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي المتعددة، لذلك تتكون استراتيجية مرسيدس من ثلاث مهام وهي الكشف والهجوم والوقاية.

ذكرت مرسيدس بنز أيضاً أن قطع الغيار هذه تتشابه كثيراً مع قطع الغيار الأصلية في المظهر الخارجي فقط، وفي بعض الحالات يمكنك ملاحظة بعض التشوهات الواضحة في المنتجات المختلفة، وتنصح مرسيدس أن ينتبه العملاء من قطع الغيار المقدمة بسعر منخفض بصورة كبيرة عن قطع الغيار الأصلية الأخرى، بالإضافة إلى جودة تغليف هذه القطع والرموز والكلمات المستخدمة عليها، حيث تمر كافة قطع غيار مرسيدس الأصلية بالعديد من خطوات مراقبة الجودة الصارمة للتأكد من مثالية كافة القطع.

تمكنت مرسيدس من ضبط أكثر من 1.6 مليون قطعة غيار مزيفة حول العالم في عام 2022 2 قطع غيار مرسيدس تمكنت مرسيدس من ضبط أكثر من 1.6 مليون قطعة غيار مزيفة حول العالم في عام 2022 3 تمكنت مرسيدس من ضبط أكثر من 1.6 مليون قطعة غيار مزيفة حول العالم في عام 2022 4

شاهد أيضاً:

المصدر: مرسيدس

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل