المربع نت – مع احتفال شركة هيونداي موتور الكورية الجنوبية لصناعة السيارات بالعيد الثلاثين لطرح سيارتها الأنجح سوناتا خلال العام الحالي، تسعى الشركة إلى تعزيز نجاح السيارة من خلال طرح 7 فئات مختلفة للمحرك.

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن مجموعة هيونداي موتور العملاقة ، خامسة كبرى شركات تصنيع السيارات فى العالم ، باعت 31ر7 مليون سيارة من الطراز سوناتا في 72 دولة منذ طرحه في 1985. ولكن الفترة الأخيرة شهدت تزايدا فى حدة المنافسة التي يواجهها هذا الطراز من سيارات منافسة داخل فئة السيارات متوسطة الحجم أو حتى من فئات جديدة مثل السيارات الهاتشباك المدمجة والسيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في).

هيونداي توسع مجال الاختيار في سيارتها سوناتا 2015 تيربو

ويقول كيم سانج داي مدير قطاع التسويق في هيونداي إن “سوق السيارة متوسطة الحجم المحلي تتقلص، ونحن نلاحظ أن هذا جزء من اتجاه أوسع في السوق حيث تغيرت أساليب المعيشة واحتياجات عملائنا بشكل عام”.

وأضاف أنه “تجاوبا مع التغييرات في احتياجات العملاء سيتم تجهيز طرازات السيارة سوناتا بسبعة محركات مختلفة” بهدف الحفاظ على هذه السيارة كرمز للسيارات الكورية الجنوبية كما هو الحال مع السيارة جولف في ألمانيا التي تنتجها فولكس فاجن ” .

وتشمل مجموعة المحركات المتنوعة في السيارة سوناتا محركات بنزين جديدة والتي تم تقديمها في 2013 والمحرك الهجين الذي تم تقديمه في تشرين أول/أكتوبر الماضي، وكذلك أول محرك هجين يتم شحنه بمصدر الكهرباء التقليدي وكذلك محرك سولار (ديزل) إضافي ومحركات توربينية سيتم الكشف عنها في النصف الثاني من العام الحالي.

والسيارة سوناتا 2015 ذات المحرك التوربيني تعرف في السوق الأمريكية باسم سوناتا سبورت. وقد استغرق تطوير هذا الطراز 41 شهرا بهدف جذب المزيد من العملاء في السوق المحلية بكوريا الجنوبية.

ومن أحدث أجيال السيارة سوناتا في السوق الكورية السيارة المزودة بالمحرك “نيو زيتا آي” التوربيني الذي يعمل بالحقن المباشر وسعته لترين ويعطي قوة 245 حصان وعزم دوران قدره 36 كيلوجرام لكل متر.

ويقول مسئولو هيونداي إن التوسع في استخدام تكنولوجيا المحرك التوربيني يستهدف التجاوب من الاهتمام المتزايد باقتصاد استهلاك الوقود في السيارات.

21-2015-hyundai-sonata-fd-1-1 27-2015-hyundai-sonata-fd-1

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل