اكيورا ZDX موديل 2024

المربع نت – كشفت اكيورا عن ZDX الجديدة كلياً موديل 2024 والتي تعد أول سيارة كهربائية بالكامل من العلامة الفاخرة التابعة لشركة هوندا، والتي تميزت بقوة حصانية بلغت 500 حصان لتصبح أقوى كروس أوفر إنتاجية على الإطلاق من شركة اكيورا.

محركات اكيورا ZDX موديل 2024 الجديدة كلياً

تعتمد اكيورا ZDX على منصة أولتيوم من جنرال موتورز لتقدم السيارة ببطارية كبيرة بسعة 102 كيلووات في الساعة، وتقدم بإصدار تايب إس الرياضي بزوج من المحركات الكهربائية التي تولد مجتمعة قوة 500 حصان و مدى حركة يصل إلى 463 كيلومتر بالشحنة الواحدة، بالإضافة إلى أقراص مكابح رياضية من بريمبو بقياس يصل إلى 15.6 إنش، مع نظام تعليق هوائي.

علامة هوندا الفاخرة اكيورا تكشف عن ZDX الكهربائية الجديدة كلياً بقوة تصل إلى 500 حصان! 1

اكيورا ZDX موديل 2024

تقدم النسخة الأساسية A من اكيورا ZDX الجديدة بنفس البطارية الخاصة بإصدار تايب إس الرياضية، ولكن مع محرك كهربائي وحيد بقوة 340 حصان، مع مدى حركة يصل إلى 523 كيلومتر بالشحنة الواحدة مع إمكانية الحصول على 130 كيلومتر من مدى الحركة باستخدام الشاحن الفائق لمدة 10 دقائق، وتعتمد هذه النسخة أيضاً على مكابح رياضية من شركة بريمبو ولكن بقياس يصل إلى 13.5 إنش، مع نظام تعليق ثابت.

تصميم اكيورا ZDX موديل 2024

تعتمد اكيورا ZDX الجديدة كلياً على لغة تصميم مشابهة لطرازات اكيورا المختلفة، حيث تظهر السيارة بمصابيح أمامية LED نحيفة مع شبكة هوائية مغلقة مع محيط مضاء بشريط LED، وصولاً للتصميم الجانبي حيث نرى الخطوط التصميمية الانسيابية مع العجلات الرياضية المقدمة بقياسي 20 و 22 إنش، وفي المقطع الخلفي سوف نرى مصابيح LED بتصميم نحيف مع تصميم أنيق.

داخلية اكيورا ZDX موديل 2024

اكيورا ZDX موديل 2024

حصلت اكيورا ZDX موديل 2024 على تصميم داخلي جديد مع لوحة عدادات رقمية بقياس 11 إنش مع شاشة وسطية لنظام المعلومات الترفيهية بقياس 11.3 إنش مع واجهة مستخدم جديدة من شركة جوجل تضمن كافة الوظائف التقنية المتقدمة المختلفة مثل مساعد جوجل و خرائط جوجل المتقدمة.

تقدم أيضاً ZDX الجديدة مع أول نظام صوتي فاخر يقدم قياسياً في سلسلة طرازات اكيورا، حيث حصلت على نظام صوتي من شركة Bang & Olufsen والذي يتضمن 18 مكبر صوتي، ومن بين هذه المكبرات توجد أربعة مثبتة في بطانة سقف السيارة لتعزيز تجربة الاستماع بالإضافة إلى مضخم صوتي.

اكيورا ZDX موديل 2024

أنظمة الأمن والسلامة في اكيورا ZDX موديل 2024

حصلت اكيورا ZDX الجديدة كلياً على حزمة اكيورا واتش قياسياً في جميع النسخ والتي تضمن نظام مكابح تلقائية لتجنب المخاطر الأمامية والخلفية، مع نظام مراقبة النقاط العمياء، ومساعد التوجيه، وتنبيه المشاة خلف السيارة، وتأتي النسخ الأعلى بنظام مساعدة السائق بدون استخدام اليدين والذي يوفر إمكانية استخدام السيارة بدون التحكم بها على ما يصل إلى 644 كيلومتر من الطرق المختلفة في الولايات المتحدة.

أسعار اكيورا ZDX موديل 2024 الجديدة كلياً

سوف تبدأ اكيورا بتسليم طراز ZDX الجديد كلياً للعملاء في الربع الأول من عام 2024 مع فتح الحجز المسبق في وقت لاحق من هذا العام، وتشير الشركة أن السعر المتوقع لطراز ZDX A الأساسي سوف يبدأ من حوالي 60 ألف دولار (225 ألف ريال)، وسوف تبدأ نسخة تايب إس الرياضية من حوالي 70 ألف دولار (262.5 ألف ريال).

شاهد أيضاً:

المصدر: اكيورا

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

فورد جراند ماركيز

قبل يوم
غير محدد
الرياض

تويوتا ياريس YX جديدة موديل 2024

قبل 5 ساعات
غير محدد
جدة

كيا اوبتيما 2015 في الرياض

قبل 9 ساعات
غير محدد
الرياض

لكزس ES 2014 في أبهــــا بسعر 62 ألف ريال سعودي

قبل يوم
62,000 ريال سعودي
أبهــــا

مقالات ذات علاقة