المربع نت – تعرض باجاني زوندا 760 LH الحصرية المملوكة سابقاً لمتسابق فورمولا 1 وبطل العالم 7 مرات لويس هاملتون إلى حادث شديد في المملكة المتحدة في نفق على طريق سريع، ولحسن الحظ خرج السائق من السيارة بدون إصابات.

تشير الشائعات أن سائق السيارة فقد السيطرة عليها أثناء التسارع ليلامس جدرا النفق متسبباً بالعديد من الأضرار بهيكل السيارة ونظام التعليق كما نرى بصور السيارة بعد الحادث.

باجاني زوندا 760 LH المملوكة سابقاً للويس هاملتون تتعرض لحادث في بريطانيا

ظهرت السيارة في الصور بهيكل خارجي متضرر بأكمله تقريباً، حيث يمكننا التعرف على بعض القطع المتضررة والتي تشمل المصدات الأمامية والخلفية، مع المصابيح الأمامية وألواح الأبواب ومشتت الهواء الأمامي والخلفي مع بعض الأضرار الطفيفة بأقواس العجلات بسبب التصادم، بالإضافة إلى نظام التعليق وزويا العجلات الرياضية.

باجاني زوندا 760 LH المملوكة سابقاً للويس هاملتون

مواصفات باجاني زوندا 760 LH

تعد هذه نسخة واحدة تم تصنيعها لصالح لويس هاملتون والتي تتميز بهيكل خارجي من ألياف الكاربون مع محرك V12 بسعة 7.5 لتر بقوة 760 حصان، وعلى عكس باقي نسخ زوندا 760 تتصل هذه النسخة الحصرية بناقل حركة يدوي من 7 سرعات.

حصل لويس هاملتون على هذه النسخة من شركة باجاني في عام 2014 بتكلفة بلغت 1.6 مليون يورو (6.5 مليون ريال)، حتى باعها في عام 2021 إلى مشتري بريطاني والذي يعد المالك الحالي لها بسعر 8.5 مليون يورو (34.6 مليون ريال) بعد قيادة السيارة لمسافة لا تتجاوز 1,000 كيلومتر.

باجاني زوندا 760 LH المملوكة سابقاً للويس هاملتون

لا يعد هذا الحادث الأول لسيارة باجاني زوندا 760 LH

صرح هاملتون في وقت سابق أن هذه السيارة كانت “فظيعة في القيادة” وكانت أصعب سيارة للقيادة وأفضل صوت بين السيارات في مجموعته، حيث تعرض لويس هاملتون لحادث بها في عام 2015 أثناء قيادة السيارة في موناكو، ولكن لم يؤثر هذا الحادث كثيراً على السيارة وتم إصلاحها فيما بعد.

باجاني زوندا 760 LH المملوكة سابقاً للويس هاملتون تتعرض لحادث في بريطانيا 1 باجاني زوندا 760 LH المملوكة سابقاً للويس هاملتون تتعرض لحادث في بريطانيا 2 باجاني زوندا 760 LH المملوكة سابقاً للويس هاملتون تتعرض لحادث في بريطانيا 3 باجاني زوندا 760 LH المملوكة سابقاً للويس هاملتون تتعرض لحادث في بريطانيا 4 باجاني زوندا 760 LH المملوكة سابقاً للويس هاملتون تتعرض لحادث في بريطانيا 5 باجاني زوندا 760 LH المملوكة سابقاً للويس هاملتون

شاهد أيضاً:

المصدر: carscoops

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل