انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – بعد قرار التوقف عن إنتاج شاحنة نيسان تيتان كاملة الحجم في منتصف عام 2024 بسبب ضعف المبيعات ولتسريع وتيرة الانتقال إلى السيارات الكهربائية، يبدو أن نيسان سوف تركز خلال الأعوام القادمة على شاحنة فرونتير متوسطة الحجم المقدمة في أمريكا الشمالية.

حيث كانت الخطة السابقة أن نيسان سوف تستمر في إنتاج شاحنة فرونتير الجديدة حتى عام 2027، ولكن أشار تقرير جديد يستند إلى وثيقة داخلية لمستقبل الشاحنة من نيسان أن العلامة اليابانية سوف تمدد إنتاج فرونتير حتى عام 2029.

نيسان تزيد من عمر شاحنة فرونتير لمدة عامين لتطوير نسخة كهربائية جديدة بحلول 2030

نيسان فرونتير

لم تحدد الوثيقة المسربة من نيسان سبب تمديد فترة إنتاج شاحنة فرونتير بعد، ولكن أشار أحد موردين سيارات نيسان في الولايات المتحدة أن العلامة اليابانية اتخذت هذا القرار لتجنب تطوير جيل جديد من شاحنة فرونتير، للتركيز بصورة أكبر على مجموعة الطرازات الكهربائية القادمة للعلامة.

تقوم نيسان ببناء شاحنة فرونتير بالوقت الحالي في مصنع بولاية مسيسيبي الأمريكية، وكشفت نيسان في وقت سابق عند الاحتفال بإنتاج المركبة رقم 5 مليون من هذا المصنع بنهاية العام الماضي أنها سوف تضخ استثمارات بقيمة 500 مليون دولار (1.8 مليار ريال) لتطوير المصنع لإنتاج سيارات كهربائية لعلامة نيسان و انفينيتي.

نيسان فرونتير

نيسان قد تطلق نسخة كهربائية بالكامل من شاحنة فرونتير

وكشف المورد الخاص بنيسان أيضاً أن هناك فرصة أن تحصل شاحنة فرونتير على جيل جديد كلياً بمحركات كهربائية فقط في عام 2030 بعد توقف انتاج النسخة المزودة بمحركات الاحتراق، ولكن رفض المتحدث باسم نيسان عن التعليق عن مستقبل الشاحنة وهل ستتحول إلى شاحنة كهربائية بالكامل أم لا.

تستمر التوقعات بشأن مصنع نيسان الكبير في ولاية مسيسيبي مشيرة إلى أن نيسان سوف تبدأ بإنتاج أول سيارة كروس أوفر كهربائية بالكامل بشعار نيسان في عام 2026 بنفس المصنع، ويليها سيارة كروس أوفر كهربائية بالكامل من علامة انفينيتي الفاخرة في عام 2028، ومع توقف إنتاج فرونتير سوف تحول نسيان خطوط الإنتاج الخاصة بالشاحنة لإنتاج المركبات الكهربائية فقط بحلول عام 2030 حيث تشير التوقعات أن نيسان فرونتير سوف تحصل على جيل كهربائي بالكامل.

شاهد أيضاً:

المصدر: Automotive News

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل