انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – أعلنت الهيئة العامة للمنافسة عن إجراء تحقيقات شاملة في قطاع السيارات شملت مبيعات التجزئة، وقطع الغيار، وخدمات ما بعد البيع، رصدت خلالها عددًا من المخالفات المحتملة لنظام المنافسة.

اقرأ أيضًا: “التجارة” تعلن تغريم 13 وكالة سيارات..وهذه أبرز المخالفات

"المنافسة": رصد مخالفات بقطاع السيارات وإجراء تحقيقات شاملة حولها 1

"المنافسة": رصد مخالفات بقطاع السيارات وإجراء تحقيقات شاملة حولها 2

ممارسات مضرة بقطاع السيارات

وأعلنت هيئة المنافسة في بيان صحفي عبر حسابها الرسمي على “تويتر” إنها أجرت التحقيقات بناءً على ما لوحظ من ممارسات قد تكون مضرة بالمنافسة في قطاع السيارات.

وقالت الهيئة في البيان الصادر عنها إنه انطلاقاً من حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان على استمرار المنافسة الفاعلة في أسواق السلع والخدمات وعدم الإضرار بها تحقيقاً لرفاهية المواطنين والمقيمين، وبناءً على ما لوحظ من ممارسات قد تكون مضرة بالمنافسة في قطاع السيارات وقطع الغيار، وخدمات ما بعد البيع.

"المنافسة": رصد مخالفات بقطاع السيارات وإجراء تحقيقات شاملة حولها 3

سلاسل الإمداد في قطاع السيارات

أضافت أنها تود التوضيح للعموم أنها أجرت دراسة تحليلية شاملة لسلاسل الإمداد في قطاع السيارات بما في ذلك مبيعات التجزئة، وقطع الغيار، وخدمات ما بعد البيع بالتعاون مع عدد من الخبراء في هذا المجال، للتعرف على هياكل تلك الأسواق وسلوك المنشآت العاملة فيها وأثر ذلك على المنافسة.

تحقيقات موسعة فى قطاع السيارات

وأكدت أنه بعد تقصي أوجه المخالفات المحتملة، أجرت الهيئة تحقيقات موسعة في القطاع شملت سلاسل الإمداد -المشار إليها- استناداً إلى نظام المنافسة الذي يحظر كافة أشكال الاتفاقيات بين المنشآت، وأي ممارساتٍ من شأنها الإخلال بالمنافسة أو التأثير على رفاهية المستهلك في قطاع السيارات والأنشطة المرتبطة به.

"المنافسة": رصد مخالفات بقطاع السيارات وإجراء تحقيقات شاملة حولها 4

رصد مخالفات

ورصدت الهيئة بناء على التحقيقات التي أجرتها عددًا من المخالفات المحتملة لنظام المنافسة، وستتخذ الإجراءات النظامية لتحريك الدعاوى الجزائية حيال المخالفات المرصودة.

وأهابت الهيئة بالمنشآت العاملة في القطاع إلى الامتثال لنظام المنافسة والمبادرة إلى تصحيح أوضاعها بما يكفل التوافق مع مبادئ المنافسة العادلة.

اقرأ أيضًا: وزارة التجارة تؤكد إلزام وكلاء السيارات بتوفير جميع قطع الغيار للمستهلكين

"المنافسة": رصد مخالفات بقطاع السيارات وإجراء تحقيقات شاملة حولها 5

المصدر

(الهيئة العامة للمنافسة)

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل