"بالصور" شاهد اغلى 10 ناقلات سفن عسكرية في العالم 3

المربع نت – تلعب القوة الاقتصادية والمالية دوراً محورياً في امتلاك وتطوير الأسلحة الحربية، ومن ثم استعرض موقع “ذا ريتشست” قائمة تحوي أغلى الناقلات العسكرية على مستوى العالم والتي تستحوذ القوات المسلحة الأمريكية على معظمها.

1

"بالصور" شاهد اغلى 10 ناقلات سفن عسكرية في العالم 4

1- يو إس إس جيرالد فورد: السعر: 13 مليار دولار. حاملة طائرات يزيد طولها عن 377 متراً تعد الأغلى في العالم، سيتم إطلاقها بشكل كامل في عام 2019 مما سيؤدي إلى إمكانية نشر الأسلحة بنسبة أسرع 25% عن أفضل المنصات السابقة.

2

2- إتش إم إس كوين إليزابيث: السعر: 9.3 مليار دولار. تعتبر أكبر سفينة حربية في المملكة المتحدة مع طولها الذي يقارب 280 متراً وعرض 70 متراً، وتزن حوالي 65 ألف طن بالإضافة إلى أنه يمكنها استيعاب 1.6 ألف شخص وقطع 10 آلاف ميل بحرى دون الحاجة للتزويد بالوقود.

3

3- دي دي جي 1000 زيموالت– كلاس ديستروير: السعر: 7 مليارات دولار. سفينة حربية شبح كان من المقدر أن تصل تكلفتها الأولية 3.8 مليار دولار إلا أنها تضاعفت بعد تزويدها بأحدث التكنولوجيا، وتضم نظاما أتوماتيكيا متقدما يسمح باستخدام نصف الطاقم فقط المطلوب لتشغيل السفينة.

4

4- إتش إم إس استوت: السعر: 5.5 مليار دولار. غواصة فئة “نيميتز” تتبع البحرية الملكية البريطانية وتقف الآن قبالة ساحل “اسكتلندا”، وتحتوي على محرك نووي.

5

5- حاملة الطائرات “شارل ديغول”: السعر: 4 مليارات دولار. مشروع أثار الجدل طوال العقد الماضي، حيث ترجع فكرته إلى عام 1986، إلا أنه جرى العمل عليه مؤخراً ليكشف عن أول طائرة فرنسية يتم تشغيلها بالطاقة النووية، وتتكون حاملة الطائرات من مفعلين نوويين، 4 مولدات توربينية تعمل بالغاز وغيرها، كما تتميز بقدرة على استيعاب 40 طائرة، و1.9 ألف فرد.

6

6- يو إس إس أمريكا: السعر: 3.4 مليار دولار. تعتبر واحدة من أحدث السفن الحربية التابعة للبحرية الأمريكية، يمكنها حمل 34 طائرة حيث يبلغ سطحها 7.9 ألف متر مربع، بالإضافة إلى مساحة تخزينية 1.7 ألف متر مربع مخصصة للأسلحة المختلفة.

7

7- فرجينيا كلاس سبمارين: السعر: 2.5 مليار دولار. فئة جديدة من الغواصات الهجومية متعددة المهام والمقاومة للمياه الضحلة والعميقة، حيث إنها مزودة بمفاعل نووي فضلاً عن أنها تشمل 4 أنابيب للطوربيد و12 قاذفة للصواريخ العمودية وكذلك فإنها قادرة على إطلاق 16 قذائف صواريخ “كروز” مرة واحدة.

8
8- حاملة الطائرات “فارياج”: السعر: 2.4 مليار دولار. عندما انهار الاتحاد السوفيتي في عام 1991، فإن حقوق الملكية لـ “فارياج” التي اكتمل 70% منها فقط انتقلت إلى “أوكرانيا” التي باعتها للصين مقابل 20 مليون دولار.

9
9- قاذف قنابل خفية “بي- 2 سبريت”: السعر: 2.4 مليار دولار. قاذف للقنابل طويلة المدى تم تصميمه لالتقاط إشارات الرادار والحماية من الهجمات النووية، يمكنه حمل حوالي 50 ألف رطل من الأسلحة إلى جانب التكنولوجيا المتقدمة التي يتمتع بها.

10
10- إي إن إس فيكراماديتيا: السعر: 2.35 مليار دولار. حاملة للطائرات اشتراها الجيش الهندي من “روسيا”، يبلغ وزنها 44.5 ألف طن بينما يتجاوز طولها 284 متراً، لديها قدرة على حمل نحو ألفين فرد بالإضافة إلى ما يزيد عن 30 طائرة.

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة