انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – في مارس 2022، أعلنت كيا عن خطط لطرح شاحنتين بيك أب كهربائيتين بالكامل بحلول 2027، واحدة منهما ستكون جديدة كلياً للأسواق العالمية، بينما الأخرى ستكون موجهة بشكل رئيسي للأسواق النامية.

بالإضافة لهاتين الشاحنتين، نعلم أن كيا تعمل كذلك على تطوير شاحنة بيك أب أخرى بمحركات احتراق داخلي تقليدية، وتحمل الاسم الإعلامي المؤقت “تازمان”، مع توقعات بطرحها في 2024.

كيا تؤكد موعد تدشين وإنتاج شاحنة تازمان بيك أب الجديدة كلياً للأسواق العالمية

التأكيد على موعد التدشين

وقد أكدت كيا على خطط تطوير هذه الشاحنة كما رأيناها بالفعل أكثر من مرة أثناء اختبارها في كوريا الجنوبية.. وصرح رئيس كيا أستراليا، جيمس تشو، مؤخراً بأن العلامة ستدشن الشاحنة الجديدة العام القادم، وسيتم إنتاجها في كوريا بداية من النصف الأول من 2025.

كيا تؤكد موعد تدشين وإنتاج شاحنة تازمان بيك أب الجديدة كلياً للأسواق العالمية 1

وستصل الشاحنة للوكالات العالمية لكيا في منتصف 2025.. كما أكد أن الاختبارات لا تزال سارية على قدم وساق لتطوير الشاحنة وإتقان جميع تفاصيلها لضمان نجاحها في الأسواق وقت طرحها.

ما المواصفات المتوقعة لكيا تازمان الجديدة؟ 

ونعلم أن كيا تازمان الجديدة ستكون متوفرة بمحرك ديزل، وستدعم معدل حمولة قصوى 1000 كيلوجرام، ومعدل سحب أقصى 3500 كيلوجرام.. ويظل تصميم الشاحنة لغزاً للوقت الحالي، خاصة وأن الشاحنة كانت ترتدي هيكل معدل لموديل موهافي في الصور التجسسية.

من المحتمل أن كيا تازمان بالفعل ستشارك ملامح تصميمها مع موديل موهافي SUV، أو ربما ستكون شاحنة جديدة كلياً.. لن نعلم يقيناً حتى موعد التدشين العام القادم.

كيا تؤكد موعد تدشين وإنتاج شاحنة تازمان بيك أب الجديدة كلياً للأسواق العالمية 2

المصدر: Drive 

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات كيا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل