انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تابعنا معكم كشف الستار عن سيارة كيا EV5 الكهربائية الجديدة في شكلها الاختباري المؤقت في مارس الماضي، والآن تسربت صور الموديل الإنتاجي النهائي من الصين وتحديداً من وزارة الصناعة الصينية.

ولم تقتصر التسريبات على صور السيارة فحسب، بل شملت أيضاً بعض المواصفات التقنية الهامة وأرقام الأداء، وهي خطوة دورية تقوم بها وزارة الصناعة الصينية لجميع السيارات الجديدة التي سيتم إنتاجها في البلاد.

كيا EV5 الكهربائية الجديدة تظهر بالشكل الإنتاجي النهائي في تسريبات صينية 1

كيا EV5 الكهربائية الجديدة تظهر بالشكل الإنتاجي النهائي في تسريبات صينية 2

إنتاج صيني وتواجد عالمي 

هذه التسريبات هي تأكيد لخطوة إنتاج كيا EV5 في الصين، مع العلم أنها سيارة عالمية ستتوفر في أمريكا الشمالية وأوروبا وغيرهما من الأسواق المحورية.. ويبدو من الصور المسربة أن التصميم الخارجي للسيارة لم يختلف كثيراً عن النسخة الاختبارية التي رأيناها منذ عدة أشهر.

الاستثناءات الوحيدة هي المرايا الجانبية التقليدية عوضاً عن الكاميرات، مع مقابض أبواب جديدة أكثر انسيابية، وتعديلات بسيطة للمصابيح الأمامية بتقنية LED، كما أضافت كيا عجلات جديدة أصغر حجماً 18 أو 19 إنش حسب الفئة.

كيا EV5 الكهربائية الجديدة تظهر بالشكل الإنتاجي النهائي في تسريبات صينية 3

أرقام الأداء

ووضحت التسريبات الصينية أن كيا EV5 الجديدة ستنطلق بقوة 218 حصان وعزم دوران 310 نيوتن متر، مقترن بنظام دفع أمامي ويبدو أن السيارة لن تتوفر بنظام دفع رباعي.

جدير بالذكر أن السيارة مماثلة في الحجم والأبعاد لموديل كيا سبورتاج، وتشارك السيارة بعض تقنياتها وملامح تصميمها الخارجي مع موديل كيا EV9 الأكبر حجماً، والموصوف بالسيارة الكهربائية الأفخم والأكبر في مجال كيا.

نتطلع لمعرفة المزيد عن كيا EV5 الجديدة وخاصة الداخلية التي لم تظهر في هذه التسريبات مع اقتراب موعد تدشينها الرسمي خلال الصيف الجاري.

كيا EV5 الكهربائية الجديدة تظهر بالشكل الإنتاجي النهائي في تسريبات صينية 4 كيا EV5 الكهربائية الجديدة تظهر بالشكل الإنتاجي النهائي في تسريبات صينية 5

المصدر: Korean Car Blog

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات كيا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل