المربع نت – حظيت سيارة ميني الأصلية بشعبية كبيرة في القرن الماضي، فكانت صغيرة لكن عملية بمساحتها الداخلية، وتتمتع بالخفة ومتعة قيادة غير متناهية، وتبعها في النجاح النسخ المحدثة والأجيال اللاحقة، فإليكم بعض الإنجازات والحقائق عن السيارة الصغيرة.

ثاني أفضل سيارة في القرن العشرين

5 حقائق تاريخية مثيرة عن ميني وأول سيارات ميني 9

5 حقائق تاريخية مثيرة عن ميني وأول سيارات ميني

مؤسسة انتخابات السيارات العالمية نظمت مسابقة لاختيار أفضل السيارات تأثيرا في القرن العشرين، وقد تم التصويت على أكثر من 700 سيارة من قبل الخبراء والصحفيين والعامة، في مراحل إقصائية على مدار 3 سنوات، انتهت بفوز فورد موديل T بالمركز الأول حيث اعتُبرت أول سيارة إنتاجية اقتصادية التكلفة، وجاءت سيارة ميني في المركز الثاني بفضل صغرها ومعالجتها الأزمة العالمية للوقود دون التضحية بالأداء والمتعة والعملية.

في المركز الثالث كانت سيتروين DS وفي الرابع فولكس واجن بيتل وفي الخامس بورش 911.

تصميم عملي مبتكر

5 حقائق تاريخية مثيرة عن ميني وأول سيارات ميني 10

من الحوافز الرئيسية وراء ميني هي أزمة الوقود، فأرادت الشركة أن نتنتج سيارة صغيرة موفرة في استهلاك الوقود، لكن لا بد أن تتمتع بالعملية التي تكفي لعائلة من 4 أفراد، فابتكرت تصميم السيارة بجعل الإطارات في الزوايا الأربعة وصممت المحرك بشكل عرضي ما جعل 80% من مساحة السيارة متاح للاستخدام في المقاعد ومساحة الأمتعة.

ميني شاركت في السباقات

5 حقائق تاريخية مثيرة عن ميني وأول سيارات ميني 11

جون كوبر وهو صديق لمؤسس ميني، أقنع صاحبه أن سيارة ميني لديها إمكانيات للمشاركة في السباقات، فظهرت نسخ كوبر و كوبر S للمشاركة في السباقات خلال الستينيات بما فيها سباق الرالي البريطاني و بطولة رالي أوروبا و بطولة أوروبا لسباق السيارات السياحية و رالي مونت كارلو.

يجب أن نخفض من قوة المحرك

5 حقائق تاريخية مثيرة عن ميني وأول سيارات ميني 12

النموذج الأول من أول سيارة ميني كان بمحرك يولد 37 حصان، لكن خشيت ميني من قوة المحرك على حجم السيارة الصغير بأن يجعلها تخرج عن السيطرة، فخففت من قوة المحرك إلى 33 حصان، فكانت النتيجة أن تتسارع من 0 – 60 ميل/ س (96 كم/ س) في 26.5 ثانية والسرعة القصوى 120 كم/ س، وهي أرقام رائعة بالنسبة لسيارات نفس الحقبة التاريخية.

أنماط مختلفة للجسم

شعبية ميني الأصلية حفزت إنتاج أشكال مختلفة للجسم، منها ميني Wesley Hornet كسيارة للأثرياء، أكبر وأكثر فخامة، ومنها ميني بيك اب، وحتى سيارة متعددة الأغراض للاستخدام العسكري من قبل الجيش البريطاني.

اقرأ أيضا: الفكرة وراء سيارة ميني.. قصة نشأة السيارة البريطانية الصغيرة

المصدر

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات Mini
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل