المربع نت – طرحت تيسلا سيارة موديل اس بلاد 2023 الجديدة الأسرع في تاريخ الشركة في السوق الأوروبي مؤخراً، وهي السيارة التي تمكنت من كسر الرقم القياسي لأفضل تسارع من السكون إلى 96 كم\س بعد تسجيلها لـ 1.99 ثانية فقط قبل تفوق ريماك نيفيرا عليها بهامش بسيط جداً.

وخضعت السيدان الكهربائية مؤخراً لاختبار الثبات الأوروبي الشهير والذي يقيس قدرة السيارة على تفادي العقبات المفاجئة بشكل بارع وسريع، وتمكنت السيارة من اجتياز الاختبار بسهولة فائقة.

تيسلا موديل اس بلاد تتألق في اختبار الثبات الأوروبي

مواصفات النسخة الأوروبية 

وتأتي هذه النسخة بالمقود الجديد المثير للجدل لتيسلا على شكل حرف U، مع عجلات 21 إنش، وسجلت السيارة سرعة قصوى ممتازة في الاختبار الأوروبي بـ 82 كم\س، متفوقة بذلك على بورش تايكان الكهربائية والتي وصلت لسرعة قصوى ناجحة في الاختبار بـ 78 كم\س.

المدهش هنا أن سيارات تيسلا موديل 3 وتيسلا موديل واي الأخرى تمكنت من اجتياز الاختبارات بسرعات أفضل وصلت إلى حوالي 83 كم\س

ما العوامل التي ساهمت في نجاح السيارة في اختبار الثبات؟

ويبدو أن سبب نجاح سيارات تيسلا وتحديداً موديل اس بلاد هي تقنية استعادة الطاقة أثناء الكبح، والتي تقوم بإبطاء السيارة سريعاً فور ابتعاد قدم السائق عن دواسة التسارع، وهي خطوة تساعد على الاحتفاظ بالثبات والتوازن على ما يبدو بشكل كبير.

بإمكانكم مشاهدة الاختبار بجميع مراحله في الفيديو الذي أرفقناه في منتصف المقال.

تيسلا موديل اس بلاد تتألق في اختبار الثبات الأوروبي 1

المصدر: km77 

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل