المربع نت – مضى عام تقريباً على طرح سيارة مرسيدس AMG C63 SE بيرفورمانس الجديدة.. وهي النسخة الأقوى والأعلى في مجال سي كلاس الجديدة، وأثارت السيارة الجدل وقتها بسبب تخليها عن محركات 8 سلندر المحبوبة لصالح محركات 4 سلندر هايبرد عالية الأداء، وهي خطوة أحزنت بعض محبي سيارات AMG الرياضية.

ويبدو بالفعل أن مبيعات السيارة في ألمانيا تأثرت بشكل ملحوظ مقارنة بالجيل السابق، خاصة أمام منافستها الرئيسية بي ام دبليو M3 المزودة بمحرك 6 سلندر.. والسبب ليس فقط انتقال AMG C63 لمحرك 4 سلندر، بل أيضاً بسبب الفارق الكبير في الأسعار بين السيارتين.

انهيار مبيعات مرسيدس AMG سي كلاس الرياضية بعد التخلي عن محرك 8 سلندر

وأشارت مصادر ألمانية من MB Passion Blog نقلاً عن الوكالات الألمانية لمرسيدس أن الطلبات على مرسيدس AMG C63 “تكاد تقترب من الصفر”.. وبرأي الوكالات، السبب هو أن بي ام دبليو M3 متوفرة بسعر أرخص بكثير.

مقارنة بين C63 وM3 

لنعقد بعض المقارنات السريعة.. إذ تعتمد مرسيدس C63 SE بيرفورمانس على محرك 2.0 لتر 4 سلندر تيربو هايبرد بقوة إجمالية 680 حصان، ما يجعلها أقوى سي كلاس في التاريخ، خاصة مقارنة بمحرك 8 سلندر 4.0 لتر توين تيربو السابق بقوة 510 حصان.

انهيار مبيعات مرسيدس AMG سي كلاس الرياضية بعد التخلي عن محرك 8 سلندر 1

ولكن الأرقام ليست كل شيء.. إذ تحظى محركات 8 سلندر بصوت طربي محبب سيفتقده محبي هذه السيارات.. كما أن السيارة الهجينة الجديدة أثقل بكثير بسبب بطاريتها الكهربائية، إذ يبلغ وزنها 2129 كيلوجرام، مقارنة بـ 1690 كيلوجرام فقط للموديل السابق المزود بمحرك 8 سلندر.

ماذا عن السعر؟ 

النقطة المحورية هنا هي السعر.. إذ يبدأ سعر مرسيدس AMG C63 في ألمانيا من 115 ألف يورو (473 ألف ريال) بينما يبدأ سعر منافستها الرئيسية بي ام دبليو M3 Competition xDrive من 100 ألف يورو (413 ألف ريال)، وهو فارق معتبر بين السيارتين.

وأخيراً نوضح أن بعض التقارير الأخيرة لمحت إلى أن محركات 8 سلندر قد تعود مجدداً لسيارات مرسيدس سي كلاس وإي كلاس، ولكن تم نفي هذه التقارير بشكل حاسم من طرف مرسيدس AMG نفسها.

انهيار مبيعات مرسيدس AMG سي كلاس الرياضية بعد التخلي عن محرك 8 سلندر 2

المصدر: Passion Blog

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل