انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – حتى تتمكن من مطاردة السيارات السريعة سوف تحتاج إلى أن تمتلك سيارة قوية وسريعة في البداية، ولهذا السبب تسعى قوات الشرطة حول العالم لامتلاك بعض السيارات الرياضية السريعة على الطرقات الوعرة وعلى الطرقات العامة، حتى تتمكن من إتمام مهامها بنجاح.

يمكنك العثور على العديد من سيارات الشرطة المميزة في العديد من الدول حول العالم، مثل أسطول سيارات شرطة الإمارات المتحدة الذي أبهر الجميع حول العالم، أو سيارات لامبورجيني التي تستخدمها الشرطة الإيطالية لإنقاذ الأرواح، وهناك أيضاً أسطول سيارات الشرطة الأمريكية والذي يتميز بالعديد من السيارات الفريدة بالفعل، ولذلك سوف نستعرض معاً 10 من أبرز سيارات الشرطة في الولايات المتحدة.

دودج تشالنجر SRT هيلكات

10/10 شيفروليه تاهو

شيفروليه تاهو

تعد شيفروليه تاهو واحدة من أبرز سيارات الشرطة الأمريكية، و واحدة من أكبر السيارات التي تقدمها شيفروليه بالفعل، والتي تتميز بانضمامها لدوريات الشرطة بالولايات المتحدة منذ عام 1997، والتي تمكنت من إثبات جدارتها للتواجد ضمن دوريات الشرطة خلال الأعوام الماضية والقادمة.

تعتمد شيفروليه تاهو على محرك LT4 V8 بسعة 5.3 لتر بقوة 355 حصان، وبالرغم من حجم سيارة الدفع الرباعي الضخمة بالفعل، إلا أنها تتمكن من التسارع من السكون حتى 96 كم/ ساعة في 5.95 ثانية فقط، وصولاً لسرعة قصوى 200 كم/ ساعة.

9/10 فورد F-150

فورد F-150

في بعض الأحيان سوف تسير المطاردات بطريقة غير مرغوبة، خاصة عند مطاردة سيارة مجهزة للطرقات الوعرة وتبدأ بالسير على طرقات غير ممهدة، لذلك سوف تصبح شاحنة فورد F-150 الخيار الأفضل لإتمام هذه المطاردة بفضل حصولها على محرك V6 بسعة 3.5 لتر توين تربو بقوة 400 حصان، مع سرعة قصوى 193 كم/ ساعة.

تتميز الشاحنة بحصولها على حزمة كبيرة من التعديلات لتتوافق مع مهام الشرطة الدورية، بالإضافة إلى نظام تعليق رياضي مجهز للطرقات الوعرة، بالإضافة إلى قدرة سحب مميزة تصل إلى 5,080 كيلوجرام.

8/10 فورد F-150 لايتينج برو

فورد F-150 لايتينج برو

حصلت الشرطة الأمريكية أيضاً على النسخة الكهربائية من شاحنة فورد F-150 بنفس التجهيزات الخاصة بالإصدار السابق، ولكن تتميز بحصولها على محركات كهربائية بقوة تصل إلى 558 حصان مع مدى حركة يصل إلى 483 كيلومتر بالشحنة الواحدة، مع قدرة سحب تبلغ 4,536 كيلومتر، بالإضافة إلى قدرتها على التسارع من السكون حتى 96 كم/ ساعة في أقل من 4 ثوان.

7/10 شيفروليه بليزر الكهربائية

شيفروليه بليزر الكهربائية

تعد هذه واحدة من أحدث سيارات الشرطة الأمريكية والتي سوف يتم البدء باستخدامها في عام 2024 فور إطلاق السيارة بالسوق الأمريكية، والتي تتميز بزوج من المحركات الكهربائية بقوة 498 حصان و 720 نيوتن متر من عزم الدوران مع منظومة دفع رباعي للعجلات، وبفضل قدرتها على التسارع من السكون حتى 96 كم/ ساعة في أقل من 4 ثوان يمكننا القول أن شيفروليه بليزر الكهربائية سوف تصبح واحدة من أسرع سيارات الشرطة بالولايات المتحدة.

6/10 دودج تشارجر

دودج تشارجر

لا يقتصر الأمر على السيارات الكهربائية فقط عند الحديث على أسرع سيارات الشرطة الأمريكية، حيث تستخدم قوات الشرطة أيضاً نسخ خاصة من دودج تشارجر المجهزة بالكامل لقوات الشرطة مع درع حماية من الطلقات النارية لأبواب السيارة، وتقدم بمحرك هيمي V8 بسعة 5.7 لتر مما يدفعها للتسارع من السكون حتى 96 كم/ ساعة في 4.9 ثانية.

5/10 فورد موستانج ماك إي

فورد موستانج ماك إي

بالرغم من عدم إطلاق فورد لنسخ خاصة من موستنج ماك إي بتجهيزات للشرطة الأمريكية، إلا أن شرطة نيويورك قامت بالكشف عن نسخ خاصة لها والتي يبلغ عددها بالوقت الحالي 100 نسخة، وتتميز جميعها بقوة 480 حصان و 860 نيوتن متر من عزم الدوران، لتتسارع من السكون حتى 96 كم/ ساعة في 3.8 ثانية، وصولاً لسرعة قصوى 200 كم/ ساعة، مع مدى حركة يصل إلى 483 كيلومتر بالشحنة الواحدة.

4/10 تيسلا موديل S

تيسلا موديل S

تستمر السيارات الكهربائية التي تستخدمها الشرطة الأمريكية مع تيسلا موديل S، والتي تعد واحدة من أكثر السيارات الكهربائية مبيعاً في الولايات المتحدة، والتي لم يتم استخدامها على نطاق واسع بعد، ولكن يمكنك العثور على بضع النسخ المحدودة التي تستخدمها دوريات الشرطة بالفعل.

3/10 تيسلا موديل Y

تيسلا موديل Y

لا يمكننا أن ننسى أن شرطة ساوث باسادينا بالولايات المتحدة قد أتمت صفقة للحصول على 10 نسخ من تيسلا موديل Y المجهزة بالكامل لقوات الشرطة الأمريكية، والتي تتميز بحزمة كبيرة من التعديلات حتى تتوافق مع المتطلبات اليومية لسيارات الشرطة، مع الحفاظ على الخيارات الأساسية للمحركات الكهربائية بدون تعديلات.

2/10 شيفروليه كورفيت Z06

شيفروليه كورفيت Z06

لا تعد هذه سيارة عملية للاستخدام اليومي من قبل قوات الشرطة، بفضل قدراتها الرياضية الفائقة بالإضافة إلى تكلفتها المرتفعة والتي بالتأكيد سوف تزعج دافعي الضرائب بالولايات المتحدة، ولكن تعد هذه نسخة واحدة تمت مصادرتها من قبل قوات الشرطة، لتبدأ باستخدامها في وقت لاحق للمطاردات السريعة وللتباهي بأسطول الشرطة، حيث لا تظهر أيضاً بالألوان المعتادة لسيارات الشرطة، مما يجعلها سيارة شرطة بقوة 650 حصان تستخدم لمفاجئة المخالفين في المطاردات السريعة.

1/10 دودج تشالنجر SRT هيلكات

دودج تشالنجر SRT هيلكات

مثل السيارة السابقة، تمكنت قوات الشرطة في تكساس من مصادرة هذه السيارة والتي تتميز بحزمة كبيرة من التعديلات لرفع القوة الحصانية من 707 حتى 1,080 حصان لتعد واحدة من أسرع وأقوى السيارات التي تستخدمها قوات الشرطة الأمريكية بالفعل.

شاهد أيضاً:

المصدر: autoevolution

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل