المربع نت – حصلت دودج تشالنجر هيلكات على حزمة تعديلات خارجية فريدة لتصبح بنفس المظهر الخاص بدودج تشارجر موديل 1968 الكلاسيكية، بالإضافة إلى تعزيز قوة المحرك مع تخفيف وزن السيارة، لتصبح هذه واحدة من أبرز التعديلات التي يمكنك مشاهدتها لتشالنجر هيلكات الجديدة.

تقدم حزمة التعديلات هذه من شركة إكسو مود الأمريكية، والتي قامت بعكس عمليات التجديد للسيارات الكلاسيكية، حيث في العادة تأخذ الشركات النسخ الكلاسيكية وتقوم بتزوديها بمحركات حديثة والعديد من الأنظمة الجديدة لتصبح مثل السيارات الجديدة، ولكن مع هذا الإصدار المقدم من إكسو مود نرى أن دودج تشالنجر حصلت على مظهر من ستينيات القرن الماضي.

دودج تشالنجر هيلكات تحصل على مظهر تشارجر الكلاسيكية من ستينيات القرن الماضي بقوة 885 حصان

دودج تشالنجر هيلكات بمظهر كلاسيكي

هيكل خارجي من ألياف الكاربون لدودج تشالنجر هيلكات

حصلت دودج تشالنجر هيلكات على هيكل خارجي معدل بالكامل من قطع مصنعة خصيصاً من ألياف الكاربون، والتي تعمل على زيادة عرض السيارة بمقدار 4 بوصات، بالإضافة إلى الحصول على مظهر كلاسيكي منظم، وتم الانتهاء من المظهر الخارجي للسيارة بطلاء باللون الرمادي مع عجلات رياضية جديدة والعديد من اللمسات باللون الأسود.

توفر عملية التعديل للمظهر الخارجي هذه ما يقارب 181 كيلوجرام بالمقارنة مع دودج تشالنجر هيلكات الأساسية، بفضل الهيكل الخارجي المصنع من ألياف الكاربون.

ماذا عن الأداء؟

دودج تشالنجر هيلكات بمظهر كلاسيكي

تعتمد هذه النسخة من دودج تشالنجر هيلكات على محرك V8 بسعة 6.2 لتر مزود بسوبر تشارجر جديد من شركة إكسو مود ليولد المحرك قوة 885 حصان، والجيد في الأمر أن هذا التعديل لازال يتوافق مع قواعد الضمان الخاصة بشركة دودج بالولايات المتحدة مما يعني أن السيارة لاتزال تحتفظ بالضمان الممتد لخمس سنوات أو لمسافة 96.5 ألف كيلومتر.

يتصل المحرك بناقل حركة رياضي أوتوماتيكي من 8 سرعات ينقل الحركة إلى منظومة الدفع الخلفي للعجلات، وحصلت أيضاً هذه النسخة على مكابح رياضية من شركة بريمبو مع تحسين منظومة تبريد المحرك لتعزيز كفائتة.

يمكنك الحصول على هذا الإصدار الحصري من شركة إكسو مود بالولايات المتحدة بسعر 349 ألف دولار (1.3 مليون ريال).

شاهد أيضاً:

المصدر: ExoMod 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل