انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تتميز العلامات التجارية الألمانية الشهيرة بالهوية التصميمية الثابتة منذ منتصف القرن الماضي، حيث من الممكن أن تجد رابط مشترك بين جميع هذه السيارات وخاصة بالحديث عن بي ام دبليو، ولكن لم تتسم العلامات الكورية بهذه الصفات، حيث كانت تقدم سيارات متعددة بتصميمات خارجية بسيطة مع مظهر انسيابي بدون عامل مشترك بين السيارات أو بدون هوية تصميمية تساعدك على تمييز هذه السيارة بدون وجود الشعار على مقدمة السيارة.

في الواقع كان السبب الرئيسي لهذه المشكلة هو عدم وجود الخبرة الكافية لأسواق السيارات العالمية، حيث كانت متطلبات العملاء المحليين في كوريا أن يحصلوا على سيارات بتصميم خارجي لطيف بدون الخطوط التصميمية المبهرة واللمسات الحادة بالتصميم الخارجي للسيارة أو بالداخلية، لذلك لم تحقق هيونداي نجاح كبير في خلق هوية موحدة لطرازاتها في بداية القرن الحالي.

مراحل تطور تصميمات سيارات هيونداي منذ بداية الألفية الحديثة حتى الآن 1

المحاولة الأولى لخلق هوية تصميمية لسيارات هيونداي

المرحلة-الأولى-لتصميمات-هيونداي

ولكن لم تستسلم هيونداي لهذه المشكلة حيث كافحت لسنوات حتى تتمكن من الوصول إلى لغة تصميم جديدة تميز بها السيارات المقدمة وسط مئات السيارات الأخرى بالأسواق العالمية، لتبدأ هيونداي بالمحاولة الأولى لها لتوحيد لغة التصميم الخارجية لسياراتها في بداية القرن الحالي، ولكن لم تنجح كثيراً في تحقيق هذه الهوية حيث اتسمت سياراتها بالمظهر اللطيف المستكن نوعاً ما.

بالرغم من لغة التصميم الخارجية البسيطة تمكنت هيونداي من تعزيز تواجدها بالعديد من الأسواق العالمية، ولكن هذا لم يكن بالكافي بالنسبة للعلامة الكورية، لتبدأ بالاستعانة بمكاتب تصميم خارجية تابعة لها حتى تتمكن من الوصول إلى أفكار تصميمية مختلفة تمكنها من الوصول إلى هوية تصميمية موحدة لكافة سياراتها.

المحاولة الثانية لخلق هوية تصميمية لسيارات هيونداي

المرحلة-الثانية-لتصميمات-هيونداي

في منتصف الألفية الحديثة تمكنت هيونداي بالفعل من الوصول إلى لغة تصميمية جديدة ساعدتها على الوصول إلى قاعدة كبيرة من العملاء حول العالم مما عزز تواجدها بالعديد من الأسواق العالمية، خاصة مع هيونداي توسان، و إلنترا، وسوناتا، ولكن لم تعد هذه الخطوة الناجحة للعلامة، حيث من الممكن أن تلاحظ وجود بعض الخطوط التصميمية المستوحاة من العلامات التجارية الألمانية الفاخرة بوضوح في هذه السيارات.

تغيير شامل لهوية سيارات هيونداي بداية من عام 2018

في عام 2018 تغير كل شيء بشأن الهوية التصميمية لسيارات هيونداي، حيث رأينا التصميم الجديد كلياً من سنتافي السابقة والتي حصلت على هوية تصميمية جديدة كلياً مختلفة عن باقي طرازات العلامة، ولم تتوقف العلامة الكورية عند هذا الحد حيث قامت بإطلاق المزيد من الطرازات بتصميمات جريئة بهوية فريدة من نوعها خاصة مع الجيل الأخير من هيونداي توسان و إلنترا.

المرحلة-الثالثة-لتصميمات-هيونداي

لم يقف الأمر عند هذا الحد حيث استمرت هيونداي بإطلاق العديد من السيارات بتصميمات خارجية غير مألوفة مثل سوناتا و كونا كروس أوفر وغيرها من الطرازات التي حصلت على شريط ضوئي منفصل بمقدمة السيارة مع دمج مصابيح الإضاءة الرئيسية بالمصد الأمامي للسيارة.

لا تعد هذه النهاية حيث كشفت هيونداي عن طرازات أيونيك الكهربائية والتي لا تتشابه مع بعضها البعض أو مع باقي طرازات العلامة الكورية، وفي النهاية كشفت عن تصميم الجيل الخامس والجديد كلياً من سنتافي الذي حصل على تصميم خارجي مختلف تماماً عن باقي طرازات العلامة الكورية.

المرحلة-الرابعة-لتصميمات-هيونداي

أوضح رئيس تصميم هيونداي وجينيسيس في مقابلة أخيرة أن هيونداي تستهدف إطلاق سيارات متنوعة تستهدف كافة الأذواق حتى تتناسب مع جميع الأشخاص حول العالم، مثل لعبة الشطرنج، حيث تختلف تصميمات كل القطع بها، ولكن تترابط جميعها لأداء مهمة واحدة ويعملون معاً كفريق.

لذلك قامت هيونداي بخلق العديد من لغات التصميم المختلفة التي تساعدها على تعزيز تواجدها بالأسواق العالمية، والتي قد تجد بعض المعارضين لها، وبعض المؤيدين لتصبح مماثلة للعلامات التجارية الشهيرة التي تحظى بلغة تصميم مرنة يتم تشكيلها وفقاً لمتطلبات العملاء.

مراحل تطور تصميمات سيارات هيونداي منذ بداية الألفية الحديثة حتى الآن 2 مراحل تطور تصميمات سيارات هيونداي منذ بداية الألفية الحديثة حتى الآن 3 مراحل تطور تصميمات سيارات هيونداي منذ بداية الألفية الحديثة حتى الآن 4

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات هيونداي الناغي
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصدر: Carscoops

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل