المربع نت – لكزس NX من سيارات العلامة اليابانية الفاخرة المتوفرة بفئة F-Sport، الفئة المعروفة بالتوجه الرياضي، مع أنها تتشابه في معظم الجوانب مع الفل كامل، لكزس NX350 Hybrid Executive إلا أن هناك تخصيصات تصيميمة، وأخرى فيما يتعلق بالأداء.

أداء لكزس NX

لكزس NX الرياضية F-Sport أم الفل كامل.. تعرف على الاختلافات بين السيارتين 1

لكزس NX الرياضية F-Sport أم الفل كامل.. تعرف على الاختلافات بين السيارتين

أكبر اختلاف بين لكزس NX الرياضية والفل كامل هو المحرك:

محرك لكزس NX F-Sport هو البنزين تيربو 2.4 لتر بقوة 275 حصان وعزم دوران 430 نيوتن متر بناقل حركة 8 سرعات أوتوماتيك ونظام دفع كلي، فهو المحرك الأقوى، مقابل استهلاك 13.5 كم/ لتر.

محرك لكزس NX الفل كامل هو الخيار الهايبرد، محرك بنزين هجين 2.5 لتر بقوة 240 حصان وعزم دوران 239 نيوتن متر مع ناقل حركة CVT ونظام دفع كلي، فهو المحرك الاقتصادي، حيث يتم استهلاك الوقود بمعدل 21.5 كم/ لتر.

الاختلاف الثاني من ناحية الأداء هو نظام التعليق المتكيف الموجود فقط في NX F Sport، والاختلاف الثالث في وضعيات القيادة، فإلى جانب الوضعيات المشتركة بين الفئة الرياضية والفل كامل، الاقتصادي والعادي والرياضي، تنفرد الفئة الرياضية بوضعية “رياضي بلس” ووضعية “مخصص” القابلة للتخصيص حسب تفضيلات السائق.

الاختلافات في تصميم لكزس NX

لكزس NX الرياضية F-Sport أم الفل كامل.. تعرف على الاختلافات بين السيارتين 2

من الخارج تبدو الشخصية الرياضية واضحة على لكزس NX F Sport بما في ذلك شبك أمامي بخطوط أكثر تداخلا للتعبير عن التصميم الرياضي وجنوط بتصميم مختلف، على أن يأتي الجنوط في جميع فئات السيارة بمقاس 20 بوصة، وتنفرد الفل كامل بميزة الباب الخلفي الكهربائي مع ميزة الفتح والإغلاق بدون استخدام اليدين.

الاختلافات في داخلية لكزس NX

كسوة المقاعد من الجلد الطبيعي في كل من لكزس NX الرياضية والفل كامل، غير أن التصميم الرياضي للمقاعد موجود في F Sport فقط، وبكل من الفئتين تحصل على ميزة تهوية المقاعد الأمامية.
والاختلاف الثاني أن لكزس NX الفل كامل تأتي بمقود يتضمن أزرار حساسة للمس، في حين أن الفئة الرياضية تأتي بأزرار عادية.
والاختلاف الثالث هي كاميرا المرآة الرقمية حصريا في فئة الفل كامل، حيث أن المرآة الداخلية للرؤية الخلفية متصلة بكاميرا خلفية إضافية، حيث تعمل المرآة كشاشة عالية الجودة تبث الرؤية الخلفية ويكون السائق في حاجة إليها في حالة وجود معوقات للرؤية الخلفية، مثل الركاب طوال القامة والأمتعة الكبيرة.

لكزس NX الرياضية F-Sport أم الفل كامل.. تعرف على الاختلافات بين السيارتين 3

وأشهر المزايا المشتركة تشمل وجود فتحة سقف بانوراما ونظام إضاءة محيطية 64 لون والتعديل الكهربائي للمقاعد الأمامية مع ذاكرة لحفظ وضعية مقعد السائق وميزة عرض المعلومات على الزجاج الأمامي HUD ومكيف هواء أوتوماتيك بتحكم مستقل للسائق والراكب وشاشة 14 بوصة لنظام المعلومات والترفيه تدعم الاقتران بالهاتف عبر آبل كاربلاي لا سلكي وأندرويد أوتو سلكي ونظام صوت من مارك ليفينسون من 17 سماعة وشاحن جوال لا سلكي.

لكزس NX الرياضية F-Sport أم الفل كامل.. تعرف على الاختلافات بين السيارتين 4

السلامة ومساعدة السائق

تتشارك لكزس F Sport والفل كامل في جميع مزايا مساعدة السائق والسلامة، بما في ذلك الوسائد الهوائية الأمامية والأمامية الجانبية والستائرية ولركبة السائق والكاميرا 360 درجة والتحذير من التصادم مع التدخل بفرامل الطوارئ التلقائية إن لزم ونظام البقاء في المسار ومراقبة المنطقة العمياء ومثبت السرعة المتكيف.

لكزس NX الرياضية F-Sport أم الفل كامل.. تعرف على الاختلافات بين السيارتين 5

الفارق في السعر

تتوفر لكزس NX عند الوكيل عبداللطيف جميل للسيارات بسعر 265,052 ريال شامل الضريبة لسيارة NX350 FF F-Sport وتتوفر بسعر 265,052 ريال شامل الضريبة لفئة الفل كامل 350h HH Hybrid Executive.

المصدر

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات لكزس
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

 

 

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

لكزس NX 350 F-Sport 3 موديل 2024 (جديد)

قبل أسبوع
259,000 ريال سعودي
الخبر

لكزس NX 350 F-Sport 3 موديل 2024 (جديد)

قبل أسبوع
265,000 ريال سعودي
الخبر

لكزس NX 2017 في الرياض بسعر 107 آلاف ريال سعودي

قبل 4 أسابيع
107,000 ريال سعودي
الرياض

لكزس NX 2017 في الرياض بسعر 200 ألف ريال سعودي

قبل شهر
20,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل