رولز رويس ستأتي بتصميم "رياضي" فاخر لأول مرة وستاتي بسعر يقارب 1,2 مليون ريال 3

iconsالمربع نت – كشف شركة رولز رويس عن عزمها إنتاج سيارة بتصميم جديد بهيكل مرتفع يمكنه عبور أي تضاريس، وتتمتع بمزايا الفخامة والرفاهية نفسها التي تتمتع بها سيارات الصالون العادية الخاصة بها.

غير أن الشركة لن تطلق عليها اسم سيارة “رياضية”، لكنها أشارت إلى أنه ستطلق عليها صفة “سيارة” قادرة على الارتقاء بروح المغامرة لدى المؤسسين، تشارلز رولز وسير هنري رويس.

رولز رويس ستأتي بتصميم "رياضي" فاخر لأول مرة وستاتي بسعر يقارب 1,2 مليون ريال 4

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، تورستن مولر أويتفويس: “إنني أشعر بالسعادة لتأكيد أن سيارات شركة رولز رويس تعمل على تطوير تصميم جديد بالكامل لهيكل سيارة رولز رويس لإرضاء نمط حياة عملائنا حول العالم بالتنقل المعاصر”.

والسيارة الجديدة، التي لم يطلق عليها أي اسم حتى الآن، دخلت مراحلها الأولية من عملية التطوير وستشكل النموذج الرابع من سيارات رولز رويس، لتنضم بذلك إلى طرز “فانتوم” الصالون والكوبيه وذات السقف القابل للطي، و”رايث” الكوبيه و”غوست” الصالون.

ومثل بقية سيارات الرولز رويس، ستكون السيارة الجديدة مزودة بمحرك “في-12”.

وستكون هذه السيارة الأولى من الشركة، التي تنتج سيارات فاخرة، التي ستستخدم منصة جديدة بالكامل من الألمنيوم، لكن التفاصيل الفنية الأخرى لم يتم تحديدها بعد، لكنها ستكون رباعية الدفع على الأرجح.

وقال رئيس شركة رولز رويس وعضو مجلس إدارة بي أم دبليو بيتر شوارزنباو إن “رولز رويس تعتبر ركناً أساسياً فاخراً للغاية في استراتيجية شركة بي أم دبليو.. وستواصل دعم سيارات رولز رويس بكل ثقة بانتقالها إلى هذه المرحلة الجديدة في تطورها”.

وسيكون الطراز الجديد منافساً لسيارات بنتلي الرياضية المنتظرة “بنتايغا”، ويتوقع أن يتم إطلاقها خلال معرض جنيف للسيارات في مارس المقبل، في حين يتوقع أن تطرح شركة فولكسفاغن، المالكة لسيارات بنتلي، في الأسواق في العام 2016.

ويتوقع أن تكون سيارات “بنتايغا” من أقوى السيارات الرياضية في العالم بحسب تأكيدات الشركة الأم بنتلي.

يشار إلى أن مبيعات سيارات رولز رويس في العالم خلال عام 2014 ارتفعت بنسبة 12 في المائة وتجاوزت 4 آلاف وحدة، وذلك للمرة الأولى في تاريخ الشركة.

ومن المتوقع أن تعرض السيارة للبيع بسعر أولي يتراوح بين 300 و400 ألف دولار للوحدة الواحدة.

رولز رويس ريث 2015

رولز رويس ريث 2015

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة