انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت ـ كيا كادينزا هي سيدان رائدة قدمتها كيا من عام 2010 وحتى عام 2021 لتبدلها بعد ذلك بـ k8 والتي تعد السيدان الأكبر في تشكيلة الصانع الكوري، وقدمت السيارة مستويات كبيرة من الأناقة مع لمسات من الرقي والفخامة، لتكمل مشوارها k8 بعد ذلك وتصبح واحدة من بين الأبرز في فئتها في السوق السعودي.

وسنعرض لكم في هذا المقال مواصفات كيا كادينزا الجديدة “k8” مع التعرف على أسعارها في السوق السعودي عند الوكيل الحصري شركة الجبر للسيارات.

كيا كادينزا الجديدة 2023 “k8” الاكثر اناقة وجاذبية من الصانع الكوري تعرف عليها

ما هي مواصفات كيا كادينزا الجديدة 2023 “k8” الخارجية؟

نتعرف في بدء حديثنا عن كيا كادينزا الجديدة 2023 على أبرز السمات الخارجية، والتي تأتي كـ سيدان كاملة الحجم تقدمها كيا بتصميم رياضي جذاب يحمل العديد من لمسات الفخامة والأناقة، فيما تأتي فلسفة تصميم سيارات كيا المعروفة بوجه النمر لـ تُضيف إليها طابع مميز.

كيا كادينزا الجديدة k8 التصميم الخارجي

وتأتي الواجهة الأمامية العصرية مع ملامح مستقبلية لتُعطينا لمحة عن مستقبل تصميمات الصانع الكوري الجنوبي، وتظهر هذه الملامح في الشبك الأمامي الكبير بتصميمه الماسي المميز والذي يعزز من أناقة الواجهة الأمامية، فيما تخلى الصانع عن الإطار حول الشبك لتصميم أكثر انسيابية بالأمام.

كيا كادينزا الجديدة k8 من الامام

كما نرى على الواجهة الأمامية المصابيح الأمامية الحادة من الـ led والتي تأتي لتُضيف نظرة هجومية على مقدمة السيارة، بينما تتعزز الديناميكية من خلال الخطوط الحادة على غطاء المحرك، بالإضافة لوجود مشتت الهواء بالأسفل يأتي ليعزز من أداء كيا كادينزا الجديدة.

كيا كادينزا الجديدة k8 من الجانب

وفي الجانب تأتي كيا كادينزا الجديدة k8 مع لمسات رياضية وخطوط ديناميكية بارزة نراها في الخط الحاد والذي يمتد من المصابيح الأمامية إلى الخلفية، فيما تأتي اللمسات الكرومية على امتداد الجانبي لتُضيف مظهر أكثر أناقة للسيارة.

كيا كادينزا الجديدة k8 من الخلف

ولا تزال كادينزا الجديدة تتحفنا بأناقتها في الواجهة الخلفية والتي تأتي بتصميم انسيابي يعزز من المظهر الرياضي، فيما تشتمل على الجناح الخلفي المدمج بالسقف الرياضي المنخفض لتُضيف مظهر مميز وفريد للسيارة من الخلف.

هذا وتشتمل على مصابيح خلفية من الـ led تأتي بتصميم عصري يتماشى مع تصميم الواجهة الأمامية، بالإضافة لمخرجي للعادم، ومرايا جانبية تدعم الطي والتعديل بشكل كهربائي، وفتحة بانورامية للسقف، فيما تستند على جنوط من الألومنيوم مقاس 19 بوصة.

وبالنسبة لأبعاد كيا كادينزا الجديدة k8 فهي تأتي كالآتي:

  • الطول يبلغ: 5,015 مم
  • العرض يبلغ: 1,875 مم
  • الارتفاع يبلغ: 1,455 مم
  • طول قاعدة العجلات يبلغ: 2,895 مم

اقرأ أيضا كيا سبورتاج تحصل على إصدار خاص للاحتفال بالذكرى السنوية الثلاثين للموديل

ما هي مواصفات كيا كادينزا الجديدة 2023 “k8” في الداخل؟

تأتي كيا كادينزا الجديدة k8 مع داخلية جديدة تقدم مستوى عالٍ من الأناقة ما يتناسب مع فخامة التصميم الخارجي، كما ساعدها حجمها الكبير وقاعدتها الطويلة على توفير مساحة واسعة بالداخل وتقديم مستوى متميز من الراحة، وتأتي الداخلية مع خمسة مقاعد تأتي بتصميم مميز.

كيا كادينزا الجديدة k8 المقصورة

وتشمل التجهيزات بالداخل كسوة فاخرة من جلد النابا للمقاعد، فيما تشمل تجهيزات الراحة دعم المقاعد الأمامية لخواص التعديل الكهربائي في أكثر من موضع بالإضافة لدعم خواص التبريد والتدفئة، وبالنسبة لمقعد السائق فهو يأتي داعم لـ خاصية التدليك مع وجود ذاكرة لحفظ الوضعية.

كيا كادينزا الجديدة k8 المقاعد

وتأتي مقاعد الصف الثاني لتوفير مساحة كبيرة مع حرية في حركة الركاب، كما تشتمل على مسند كبير للذراع بالمنتصف يأتي مع مجموعة من الدوات التي تدعم التتحكم في أنظمة السيارة، بالإضافة لـ ستائر تظليل جانبية على نوافذ الأبواب الخلفية مع ستارة تظليل كهربائية بالخلف.

كيا كادينزا الجديدة k8 التقنيات

وفيما يخص الجانب الترفيهي، فتأتي كيا كادينزا الجديدة k8 مع شاشة معلومات وترفيه عالية الجودة بمقاس 12.3 بوصة، بالإضافة لوجود نظام ملاحة مستقل، ونظام صوتي فاخر من ميريديان يتكون من 14 مكبر للصوت.

ولتعزيز الراحة بالداخل تأتي مع نظام تكييف أوتوماتيكي ثلاثي مناطق التحكم مع فتحة في المقاعد الخلفية، فيما يوفر نظام الإضاءة المحيطية تجرية ركوب ممتعة.

كيا كادينزا الجديدة k8 الفتحات الخلفية

هذا ويُمكننا ملاحظة رقي التصميم من خلال التطعيمات الخشبية المميزة، بالإضافة للكسوة الداخلية الفاخرة والتي تُغطي أغلب أجزاء المقصورة، وتأتي مع عدة خيارات من الألوان تشمل البني بدرجتين مختلفتين والبيج الرملي بدرجتين مختلفتين وأسود ساترين بدرجة واحدة.

ما هي انظمة السلامة التي تقدمها كيا كادينزا الجديدة k8؟

كيا كادينزا الجديدة k8 الامان

تجهز الشركة سيارتها كيا كادينزا الجديدة بمجموعة نشطة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق على الطريق، والتي تتضمن ما يلي:

  • عدد سبعة وسائد هوائية
  • نظام ثبات إلكتروني
  • مكابح مانعة للانغلاق
  • التوزيع الإلكتروني لقوى الكبح
  • التحكم في قوى الجر
  • نظام تثبيت السرعة
  • تحذير الخروج عن المسار
  • مساعد البقاء في المسار
  • مكابح طوارئ ذاتية
  • مراقبة المنطقة العمياء
  • التحذير من التصادم الأمامي
  • تحذير التصادم الخلفي
  • التحذير من حركة المرور عند الرجوع للخلف
  • حساسات ركن أمامية وخلفية
  • كاميرا رؤية خلفية
  • كاميرا رؤية محيطية

اقرأ أيضا كيا سورينتو 2024 فيس ليفت الجديدة تنكشف رسمياً بتحديثات هامة للتصميم الخارجي والداخلي

ما هي مواصفات المحركات التي تمد كيا كادينزا الجديدة k8 بالقوة؟

كيا كادينزا الجديدة k8 المحرك

وبالانتقال لمواصفات أداء كيا كادينزا الجديدة k8 2023 على الطريق، فهي تقدم أداء يجمع بين القوة والاقتصادية، وذلك من خلال خيارين من المحركات تأتي مواصفاتهما كالآتي:

  • محرك مؤلف من ستة أسطوانات يأتي بسعة 3.5 لتر ويولد قوة تبلغ 300 حصان، مع عزم دوران يبلغ 359 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات يعمل بنظام الدفع الأمامي مع معدل استهلاك للوقود يبلغ 12.9 كلم/لتر، وسعة لخزان الوقود تبلغ 60 لتر.
  • منظومة حركة هجينة تأتي مع محرك بنزين تيربو مؤلف من أربعة أسطوانات يأتي بسعة 1.6 لتر، ويولد قوة إجمالية تبلغ 230 حصان، مع عزم دوران يبلغ 350 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات يعمل بنظام الدفع الأمامي، مع معدل استهلاك للوقود يبلغ 22.1 كلم/لتر.

ما هي اسعار كيا كادينزا الجديدة k8 في السوق السعودي؟

كيا كادينزا الجديدة k8 الاسعار

وتتوفر سيارة كيا كادينزا الجديدة k8 لعام 2023 في السوق السعودي من خلال الوكيل الحصري شركة الجبر للسيارات، وتأتي بالفئات والأسعار التالية:

  • فئة LX 3.5L مع حزمة أمان تأتي بسعر 154,213 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة EX M1 بدون سقف تأتي بسعر 188,713 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة EX M1 تأتي بسعر 198,948 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة EX L1 تأتي بسعر 203,548 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة هايبرد 1.6L EX M1 تأتي بسعر 192,163 ريال سعودي شامل الضريبة

وفي الختام، قدمنا لكم في هذا المقال استعراض مفصل لمواصفات كيا كادينزا الجديدة k8 والتي جاءت لتقدم لعملائها كل ما يتمنوه في سيارتهم السيدان وأكثر، كما تأتي كخيار أكثر من مناسب للعائلات، وبالنسبة لك عزيزي القارئ، هل تُفكر في الحصول على كيا k8 في المستقبل؟ شاركنا رأيك…

اقرأ أيضا أبرز مميزات سيارة كيا نيرو بلس 2023.. سيارة هايبرد سعرها اقتصادي

المصدر: الموقع الرسمي لوكيل شركة كيا في السعودية شركة الجبر للسيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات كيا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل