المربع نت – بدأ عشاق السيارات الكورية الجنوبية البحث عن صور هيونداي سنتافي 2024 الجديدة؛ وذلك تزامناً مع كشف النقاب عن الجيل الجديد للسيارة العائلية خلال الأسابيع الماضية.

صور هيونداي سنتافي 2024 الجديدة

وتأتي سنتافي 2024 الآن في جيلها الخامس، والذي يختلف كليًا عن الأجيال السابقة، حيث حصلت السيارة على شكل صندوقي وملامح أكثر جرأة، والتي نالت إعجاب الكثير من عشاق السيارات متعددة الاستخدامات الجريئة.

صور هيونداي سنتافي 2024 الجديدة كلياً وأبرز المزايا

فيمكن ملاحظة أن السيارة تأتي مع هوية جديدة تماماً، فقد لا يمكن للبعض التعرف عليها للوهلة الأولى، إلا أنها كانت ولازالت واحدة من السيارات المفضلة للعملاء في المنطقة العربية.

وبجانب الكشف عن سنتافي 2024 في ثوبها الجديد، طرح عملاق الصناعة الكوري نسخة اختبارية جديدة بتجهيزات خاصة للطرقات الوعرة.

في هذا الصدد، يُقدم لكم موقع «المربع نت» أبرز صور هيونداي سنتافي 2024 الجديدة التي تم الكشف عنها، مع استعراض أبرز المزايا التي أعلنها الصانع الكوري رسمياً.

اقرأ أيضاً: مواصفات هيونداي اكسنت 2024 الجديدة في السعودية

صور هيونداي سنتافي 2024 الجديدة كلياً وأبرز المزايا 1

كيف تبدو هيونداي سنتافي 2024 الجديدة من الخارج؟

عكست صور هيونداي سنتافي 2024 الجديدة، ما تتمتع به السيارة الكورية من مظهر فريد جمع بين العصرية والأناقة من جانب، والجرأة والقوة على الجانب الآخر.

فحصلت السيارة الكورية على واجهة أكثر عصرية ومختلفة تماماً فحصلت على شبك مختلف عن المعتاد مستطيلي، فيما ساهم تصميم المصابيح الأمامية الذي اتخذ حرف H في تعزيز الطابع الجريء للسيارة العائلية، ويوجد شريط رابط بين المصابيح الجانبية ويمر في منتصف الشبكة الأمامية.

وبشكل عام، تعطي مقدمة سنتافي 2024 الجديدة بالكامل انطباعًا أوليًا قويًا بفضل غطاء المحرك المرتفع والمصابيح الأمامية على شكل حرف H والرفارف المحددة بشكل حاد.

كذلك حصلت على عوارض سقفية، وأقواس للعجلات، وبعض الخطوط التي عززت المظهر  العضلي للسيارة من الخارج.

صور هيونداي سنتافي 2024 الجديدة كلياً وأبرز المزايا 2

كذلك يمكنكم ملاحظة قاعدة العجلات الطويلة في صور هيونداي سنتافي 2024 الجديدة، حيث حصلت على قاعدة أطول من الجيل السابق.

فجاءت سنتافي بقاعدة عجلات بطول 2,815 مم أطول بمقدار 48 مم من الجيل السابق، مع زيادة الطول الإجمالي للسيارة بمقدار 46 مم ليصل إلى 4,830 مم، مع الحفاظ على نفس العرض الإجمالي للسيارة عند 1,900 مم.

كما حصلت السيارة الكورية الجنوبية على جنوط بمقاس 18، 20، 21 بوصة وذلك حسب الاختيار والفئة.

وبشكل عام تشابهت السيارة الكورية الجنوبية كثيراً مع الأيقونة البريطانية الشهيرة لاندروفر ديفندر، مع بعض الاختلافات التي تُميز سنتافي دون غيرها.

 

 

ألوان هيونداي سنتافي 2024

في الأسواق العالمية ، يتوفر الطراز الجديد في 10 ألوان خارجية ، بما في ذلك:

  • Abyss Black Pearl
  • و Creamy White Pearl
  • و Creamy White Matte
  • و Typhoon Silver Metallic
  • و Magnetic Grey Metallic
  • و Ocado Green Pearl
  • و Terracotta Orange
  • و Cyber Sage Pearl
  • و Earthy Brass Metallic Matte
  • و Pebble Blue Pearl.

وفي أمريكا الشمالية، يتوفر في 11 لونًا خارجيًا ، بما في ذلك : Phantom Black و Serenity White Pearl و Curated Silver Metallic و Ecotronic Grey Pearl و Ecotronic G

اقرأ أيضاً: هيونداي ايونيك 5 N الرياضية بقوة 601 حصان تنكشف رسمياً “صور ومواصفات”

صور هيونداي سنتافي 2024 من الداخل

وفيما يخص صور هيونداي سنتافي 2024، فقد أوضحت حصول السيارة الكورية على مقصورة عالية الذكاء لم تخلو من اللمسات الفاخرة.

وقد جاءت مع عجلة قيادة أكثر رياضية وجرأة متعددة الوظائف، فيما جاءت المقاعد بتصميم مُريح، مع إمكانية طي المقاعد الخلفية.

وتأتي هيونداي سنتافي في بعض الأسواق العالمية بخيار يتضمن ثلاثة صفوف من المقاعد مع مساحات صغيرة لركاب الصف الثالث.

ولكن قامت هيونداي بتعزيز المساحات الداخلية بفضل قاعدة العجلات الأطول لإضافة خيار الصف الثالث بالعديد من الأسواق العالمية مع تحسين مساحة التخزين الخلفية التي تتراوح من 91 لتراً إلى 725 لتراً.

اقرأ أيضاً: أهم الاختلافات بين هيونداي سنتافي موديل 2024 و الجيل السابق موديل 2023

صور هيونداي سنتافي 2024 الجديدة كلياً وأبرز المزايا 9

وتأتي سيارة هيونداي سنتافي 2024 الجديدة كلياً مع العديد من الخيارات المختلفة للداخلية مثل حصولها على 6 مقاعد للركاب مع إمكانية تعديل موقع مقاعد الصف الثاني كهربائياً.

ومن بين التجهيزات الخاصة بمستوى الترفيه، حصول السيارة على لوحة عدادات رقمية بقياس 12.3 إنش والتي ترتبط مع شاشة نظام المعلومات الترفيهية المقدمة بقياس 12.3 تحت غطاء زجاجي واحد.

صور هيونداي سنتافي 2024 الجديدة كلياً وأبرز المزايا 10

كذلك من اللمسات المتميزة التي حصلت عليها مقصورة هيونداي سنتافي هو حصولها على شاحن لاسلكي مزدوج للهواتف الذكية بالإضافة إلى العديد من التجهيزات المختلفة الأخرى.

يمكنكم الاستمتاع بتجربة قيادة هيونداي باليسيد إلى حافة العالم :

أداء هيونداي سنتافي 2024 الجديدة 

وفيما يخص أداء السيارة الكورية العائلية، فمن المقرر أن تتوفر في الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية مع محرك تربو، مكون من 4 أسطوانات، والذي تبلغ سعته اللترية 2.5 لتر.

ويُنتج المحرك قوة 277 حصان و 422 نيوتن متر من عزم الدوران، فيما تتسارع السيارة من السكون حتى 100 كم/ ساعة في 8.0 ثانية.

كما ستقدم أيضاً بمحرك رباعي الأسطوانات بسعة 1.6 لتر تربو هايبرد بقوة إجمالية 178 حصان و 264 نيوتن متر من عزم الدوران مع زمن تسارع 9.5 ثانية للوصول لسرعة 100 كم/ ساعة.

فيما ستتوفر  النسخة الأوروبية من هيونداي سنتافي بنفس المحرك الهجين، بالإضافة إلى محرك رباعي الأسطوانات بسعة 1.6 لتر تربو هجين بالقابس بقوة إجمالية 158 حصان و 264 نيوتن متر من عزم الدوران.

وستتوافر السيارة في العديد من الأسواق العالمية الأخرى بمحرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.5 لتر يعتمد على التنفس الطبيعي للهواء بقوة 191 حصان و 246 نيوتن متر من عزم الدوران.

صور هيونداي سنتافي 2024 الجديدة كلياً وأبرز المزايا 11

كم سعر هيونداي سنتافي 2024؟

وفيما يخص سعر هيونداي سنتافي 2024، حتى الآن لم يتم الكشف عنه بشكل رسمي من قبل الصانع الكوري، فيما تُشير توقعات الخبراء في هذا المجال إلى أنه من المتوقع أن يبدأ سعر هيونداي سنتافي 2024 من 37 ألف دولار (138.8 ألف ريال) وصولاً إلى سعر قد يتجاوز 50 ألف دولار (187 ألف ريال) للنسخة الأعلى تجهيزاً.

مع الإشارة إلى أن الأسعار تختلف من منطقة إلى أخرى، ما بين السوق الأوروبي أو المنطقة العربية، لذلك عند الإعلان رسمياً عن الأسعار سيتم التحديث بها.

صور هيونداي سنتافي 2024 الجديدة كلياً وأبرز المزايا 12

سنتافي XRT – نسخة اختبارية

يُذكر أن الصانع الكوري قد كشف كذلك عن سنتافي XRT الاختبارية، والتي من المقرر أن تكون النسخة الأكثر جرأة لخوض المغامرات في رحلات البر المختلفة.

فعكست صور هيونداي سنتافي 2024 الجديدة الخاصة بنسخة XRT المزيد من الجرأة فجاءت مع مستوى أعلى من التجهيزات لتُناسب الطرق الوعرة.

كذلك يمكن ملاحظة حصول النسخة الاختبارية XRT على  إطارات أكبر للطرقات الوعرة مع زيادة ارتفاع السيارة عن الأرض، والعديد من الملحقات الإضافية مثل السلم الخلفي للوصول إلى الشبكة المثبتة على سقف السيارة.

صور هيونداي سنتافي 2024 الجديدة كلياً وأبرز المزايا 13

صور هيونداي سنتافي 2024 الجديدة

والآن نختم المقال مع ألبوم صور هيونداي سنتافي 2024 الجديدة كاملة:

المصادر 

اقرأ أيضاً:هيونداي تكشف عن براءة اختراع ملفتة لسيارة طائرة توفر إمكانية فصل الطائرة عن السيارة

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل