المربع نت ـ حصلت سياره ام جي الجديده RX5 موديل 2023 والتي جاءت في جيل جديد كلياً لهذا العام على شعبية واسعة بين العملاء، حيث زودتها ام جي بحزمة كبيرة وشاملة من التحديثات في الخارج والداخل ما جعلها أكثر أناقة وعصرية من السابق، كما ساعدها على توفير مستوى كبير من الرفاهية للركاب.

وسنقدم لكم في هذا التقرير أهم مواصفات سياره ام جي الجديده RX5 2023 بالإضافة لأسعارها في المملكة العربية السعودية عند الوكيل مجموعة تأجير للسيارات.

سياره ام جي الجديده RX5 تقدم مستويات بالغة من الاناقة اليك ابرز المعلومات في السعودية

كيف تبدو سياره ام جي الجديده RX5 2023 من الخارج؟

في البداية نتعرف على مواصفات التصميم الخارجي لـ سياره ام جي الجديده RX5، حيث جاء الجيل الجديد من الكروس أوفر المدمجة بتصميم محدث أكثر شبابية وجاذبية من الأجيال السابقة، فحصل على واجهة أمامية محدثة مع المزيد من اللمسات الرياضية والخطوط الدناميكية الجذابة. 

سياره ام جي الجديده RX5 التصميم الخارجي

كما جاءت الواجهة الأمامية بتصميم محدث أكثر عصرية، فحصل على شبك أمامي كبير يسيطر على جزء كبير من مقدمة السيارة ويحمل تصميم مميز ليمنح السيارة شخصية فريدة ويميزها عن السيارات الأخرى على الطريق، كما جاءت مع مصابيح أمامية تحمل تصميم جريء ما يعزز من هجومية الواجهة الأمامية.

سياره ام جي الجديده RX5 من الامام

تأتي المصابيح الأمامية للسيارة من الـ LED مع مصابيح نهارية تأتي أيضاً من الـ LED، فيما نرى على المقدمة فتحتين للتهوية تعملان على تعزيز تبريد المحرك، بالإضافة لمجموعة من الخطوط البارزة على غطاء المحرك تساعد على تحسين الديناميكية الهوائية للسيارة على الطريق.

سياره ام جي الجديده RX5 العجلات

وتشمل التجهيزات على جانبي RX5 وجود مرايا جانبية كهربائية تأتي داعمة للطي بشكل آلي، كما تدعم خاصية التدفئة وتشتمل على إشارات للانعطاف، فيما تأتي السيارة مستندة على جنوط من الألومنيوم  بمقاس 18 أو 19 بوصة حسب الفئة.

كما نرى على جانبية السيارة خطوط انسيابية بالإضافة لـ لمسات أنيقة من الكروم تأتي في الشريط الكرومي حول النوافذ الجانبية وفي الشريط الذي يصل بين العجلات الأمامية والخلفية ما أضاف طابع أكثر رقي للتصميم.

سياره ام جي الجديده RX5 من الخلف

وتظهر اللمسات الرياضية في الخلف من خلال الجناح الخلفي البارز من السقف بالإضافة للمصابيح الخلفية الجذابة التي تعمل بتقنية الـ LED، فيما يُضيف مخرجي العادم على المصد الخلفي الكبير طابع أكثر قوة، كما تشتمل على باب خلفي يدعم الحكم الكهربائي أو اليدوي حسب الفئة.

أما عن أبعاد سياره ام جي الجديده rx5 فهي تأتي كالآتي:

  • الطول يبلغ: 4,571 مم
  • العرض يبلغ: 1,885 مم
  • الارتفاع يبلغ: 1,719 مم
  • طول قاعدة العجلات يبلغ: 2,708 مم

اقرأ أيضا أرخص سيارة ام جي جيب: إليك مواصفات ZS 2023 في السعودية

ما هي مواصفات سياره ام جي الجديده RX5 الداخلية؟

وبالنسبة لمقصورة سياره ام جي الجديده RX5 فحصلت على نصيبها من التحديثات والتي جعلت منها أكثر عصرية وذكاء، كما ساعدت على التحكم في السيارة وجعلت من تجربة قيادتها أسهل وأكثر متعة.

كما حرص الصانع الصيني على تقديم مستوى متميز من الراحة والرقي من خلال استخدام المواد عالية الجودة.

سياره ام جي الجديده RX5 المقاعد الامامية

ونرى بالداخل صفين من المقاعد تسع خمسة ركاب تأتي بتصميم مريح مع كسوة إما من القماش أو الجلد حسب الفئة، فيما يأتي مقعد السائق في الفئة الأعلى داعم لخاصية التعديل اليدوي في ست وضعيات مع وجود دعم يدوي للظهر، بينما يدعم مقعد الراكب الأمامي التعديل اليدوي في أربعة اتجاهات.

سياره ام جي الجديده RX5 التقنيات

أما عن التقنيات، فتشتمل سياره ام جي الجديده على مع مجموعة كبيرة منها، فتأتي مع شاشة للنظام الترفيهي بمقاس 14 بوصة تتوفر بشكل قياسي في كل الفئات وتدعم اقتران الهاتف من خلال أنظمة الاتصال المختلفة.

كما تدعم الشاشة نظام الملاحة في الفئة العليا، كما تأتي مع شاشة رقمية للعدادات في الفئة الأعلى في المجال بمقاس 12.3 بوصة.

سياره ام جي الجديده RX5 فتحة السقف

ولدعم راحة الركاب نظام أوتوماتيكي للمكيف ثنائي التحكم في الفئات الأعلى يأتي مع فتحات للمقاعد الخلفية تأتي بشكل قياسي كما يأتي مع فلتر للغبار، بالإضافة لـ نظام صوتي يتكون من 4 أو 6 سماعات، مع منفذ 12 فولت، ومرآة رؤية خلفية ذاتية التعتيم، ويوجد فتحة سقف بانورامية في كل الفئات.

ما هي أنظمة الأمان داخل سياره ام جي الجديده RX5 ؟

سياره ام جي الجديده RX5 الامان

أيضاً جاءت سياره ام جي الجديده RX5 مع مجموعة مميزة لأنظمة السلامة ومساعدة السائق لتوفير مستوى كبير من الحماية والأمان للركاب، وتشتمل هذه الأنظمة على ما يلي:

  • عدد 4 أو 6 وسائد هوائية حسب الفئة
  • قفل مركزي للأبواب
  • مساعد التحكم في الفرامل عند المنعطفات
  • مساعد الفرامل
  • فرامل مانعة للانغلاق
  • ISOFIX
  • ثبات إلكتروني
  • مثبت سرعة
  • مانع الانزلاق
  • مساعد نزول المنحدرات
  • حساسات خلفية
  • كاميرا خلفية
  • مراقبة ضغط الإطارات
  • بريك الكتروني EPB

اقرأ أيضا ام جي ٦ موديل 2023 وجولة على مواصفات السيدان الصينية في السعودية

ما هي مواصفات محرك سياره ام جي الجديده RX5؟

سياره ام جي الجديده RX5 المحرك

تأتي سياره ام جي الجديده RX5 مع محرك بنزين تيربو مؤلف من أربعة أسطوانات يأتي بسعة 1.5 لتر ويولد قوة تبلغ 171 حصان وعزم دوران يبلغ 275 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيك دبل كلتش من سبعة سرعات موجه للعمل بنظام الدفع الأمامي، مع معدل استهلاك الوقود يبلغ 15.3 كلم/لتر.

شاهد أيضا

ما هو سعر سياره ام جي الجديده RX5 2023 في السعودية؟

سياره ام جي الجديده RX5 الاسعار

تأتي سياره ام جي الجديده RX5 للسوق السعودي من خلال وكيل الصانع الصيني مجموعة تأجير للسيارات بالفئات والأسعار التالية:

  • سياره ام جي الجديده RX5 2023 فئة ستاندرد يأتي 86,420 ريال سعودي شامل قيمة الضريبة.
  • سياره ام جي الجديده RX5 2023 فئة كومفورت يأتي 91,710 ريال سعودي شامل قيمة الضريبة.
  • سياره ام جي الجديده RX5 2023 فئة لكجري يأتي 94,815 ريال سعودي شامل قيمة الضريبة.

وفي الختام، استعرضنا لكم في هذا المقال أهم مواصفات سياره ام جي الجديده rx5، والتي لفتت الأنظار بمجرد انطلاقها للأسواق من خلال ملامحها الأنيقة وتقنياتها الذكية بالإضافة للمستوى المقبول من الاعتمادية ضمن مزايا أخرى جعلها منافس قوي في فئتها بين السيارات الصينية.

اقرأ أيضا ام جي جي تي 2023 في السعودية : أسعار ومواصفات الأداء

المصدر: الموقع الرسمي لوكيل شركة ام جي في السعودية مجموعة تأجير للسيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات MG
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل