29 ديسمبر، 2012 1:54 م منذ 6 سنوات, 10 أشهر

الاستعلام عن المخالفات المرورية بالتفصيل وشرح كامل مع معرفة سعر المخالفة ومكانها برقم الهوية والاقامة

A A A

تسعي وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية لتسهيل جميع الخدمات التي تتيحها للمواطنين وتم تقديم العديد من الخدمات المتوفره إلكترونياً لكي يساهموا في توفير المزيد من الوقت والجهد للمواطنين وهم يوفرونه لأصحاب السيارات الذين لديهم مخالفات مرورية وهذه التجديدات تجعلهم يعرفون ما هي مخالفتهم المرورية التي قاموا بها وما هي القيمة المادية لها.

في الوقت الحالي أصبح معرفة هذه المعلومات عن المخالفات الخاصة بسيارتك وقد وفرتها الإدارة العامة للمرور فأصبح من الممكن معرفة المخالفات عن طريق موقع البوابة الوطنية أبشر وهو يعمل على إظهار العديد من المخالفات الخاصة بسيارتك وما هي قيمتها المالية لكي تقوم بسدادها .

ما هو رأيك في نظام ساهر واسعار مخالفته بشكل عام


عرض نتائج التصويت

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اولاً : لمعرفة مخالفات ساهر عن طريق رقم الهوية سواء للمواطنين او المقيمين.

ادخل على الرابط التالي :

إضغط هنا

تابع الشرح :

ثانياً : معرفة المخالفة المرورية عن طريق رقم المخالفة نفسها ومعرفة مكان المخالفة وسعرها وكذلك الخريطة

ادخل على الرابط التالي :

إضغط هنا

تابع الشرح

والان بعد الضغط على الاستعلام سيظهر معك مباشرة المعلومات الكاملة عن المخالفة

وعند وجود اي استفسار لاتتردد بطرحها من خلال التعليقات

انشر هذا الطريقة في تويتر مباشرة الان عن طريق الضغط على إعادة التغريدة لجميع متابعينك

 

أهداف إقامة موقع أبشر التابع لوزارة الداخلية السعودية

تم تصميم هذا الموقع بهدف الحد من أعداد الموظفين والعاملين والمراجعيين في العديد من الهيئات التي تعمل علي هذه الأمور للمواطنين و للهيئة العليا للأمن الصناعي بشكل خاص كما نتج هذا الموقع بسبب تعرض العاملين في هذا المجال للضغط النفسي بسبب التزاحم المستمر في ذلك العمل.

 لذلك من أهداف هذا الموقع راحة المواطنين من هذا التكدس الذي يحدث باستمرار والوقوف باستمرار في طوابير طويلة لكي يقوم بإستخراج رخصة للسيارة أو دفع غرامة عليه أو جواز سفر والعديد من الخدمات الأخرى.

من مميزات هذه الموقع أنه يقدم هذه الخدمة خلال الأربعة وعشرين ساعة وهذا خلاف ما كان يحدث سابقاً في المؤسسات الحكومية كانت ترتبط بوقت محدد لها في التواجد والانصراف وهذا يوفر علي المواطنين وعلي الدولة الكثير من الوقت وبذل الجهد لهذا فضله العديد من المواطنين عن الذهاب إلي مؤسسة حكومية.

الاستعلام عن المخالفات برقم الهوية

عندما تقوم بالدخول علي موقع وزارة الداخلية بعد ذلك تقوم بوضع رقم الهوية الخاص بك وبعد ذلك تدخل الرمز المخصص لك في الموقع ويوجد بالاسفل ثم نضغط على العرض.

بعدها يعرض لك الموقع نافذة جديدة يوجد بها خانات كثيرة يكون عليك وضع بياناتك بها وعندها سوف يظهر لك الموقع المخالفات التي قمت بها بتحديد الزمن والمكان لها وكذلك يعرض لك قيمة المبلغ الذي عليك دفعة.

الاستعلام عن المخالفات برقم اللوحة

نستخدم في هذه الطريقة موقع أبشر وهو مخصص لعرض المخالفات المرورية وبعد ذلك نختار خدمات المرور وهو يوجد عند دخولك للموقع في الصفحة الرئيسية نقوم بالضغط عليها وبعد ذلك تظهر لك نافذة جديدة ثم نختار فيما بعد استعلام عن وجود المخالفات ونضغط عليها لمعرفة الباقي.

عند اختيارك لها تظهر اختيارات اخري ومنها سوف تختار ما يناسبك منها ومن هذه الاختيارات الخدمات الخاصة برخصة السيارة الخاصة بك والمخالفة بها او خدمات التابعة لمخالفات رخصتك للسواقة او متابعة الطلبات وعندما تختار ما تريد تدخل علي الصفحة الجديدة.

من خلال ذلك تقوم بإدخال رقم لوحتك الخاص او الرقم المخصص لرخصة السواقة وهي توجد في الخانات المخصصة لوضعها وهي تكون موجودة بوضح لكي تعرف أين تكتبها بعد ذلك نضع كل ما يتعلق بالبيانات الأخرى بشكل سليم ثم نضغط علي عدد المخالفات لكي نعلم ما هي المخالفات وسوف تظهر لك كل ما يتعلق بالمخالفات التي قمت بها باستخدام السيارة.

المخالفات المرورية في المملكة العربية السعودية

هناك بنود مخصصة للمخالفات المرورية لكي تناسب كل المخالفات المرورية التي يقوم بها المواطنين وبالتالي يكون هناك اختلاف في مصاريف الغرامة والقيمة المالية لها كما تم وضع حد أدني وأقصي للغرامات الماليه للمخالفات وكان اخر تحديث للغرامات هي تقسيم الغرامة إلي فئات مختلفة وهي:

الفئة الاولي للغرامات 

هذه الفئة من المخالفات تم تحديد لها غرامة تتراوح بين خمسمائة ريال سعودي حد أدني ويصل إلي تسمعائة ريال سعودي حد أعلي وهذا يعتمد علي نوع المخالفة.

الفئة الثانية للغرامات

تم وضع غرامة ماليه بمقدار يتراوح بين ثلاثمائة ريال سعودي كحد أدني ويصل إلي خمسمائة ريال سعودي كحد أعلي وتم تحديده بناءً علي نوع المخالفة.

الفئة الثالثة للغرامات

تكون هذه الغرامة الماليه في رنج يتراوح بين مائة وخمسين ريال سعودي كحد أدني وثلاثمائة ريال سعودي كحد أعلي في الغرامة يعتمد علي نوع المخالفة.

الفئة الرابعة للغرامات

تم تحديد المبلغ المالي وهو يتراوح بين مائة ريال سعودي حد أدني و مائة وخمسين ريال سعودي كحد أعلي ويتم معرفة ذلك من خلال المخالفة.

الفئة الخامسة للغرامات

يصل المبلغ المالي في هذه الفئة حد أدني ألف ريال سعودي ويصل إلي ألفين ريال سعودي حد أعلي طبقاً إلي تصنيف المخالفة المقام بها.

الفئة السادسة للغرامات 

تم تحديد المبلغ المالي ثلاث آلاف ريال حد أدني وستة آلاف ريال حد أعلي من خلال نوع المخالفة.

الفئة السابعة للغرامات

هذه أعلى فئة وتصل فيها الغرامة إلي خمس آلاف ريال حد أدني وعشر آلاف ريال حد اعلى.

الاعتراض علي المخالفات المرورية بشكل إلكتروني

هذه الخدمة تتوفر لديك للإعتراض علي المخالفات ويقوم عليها فريق عمل في خدمتك خلال الأربعة وعشرين ساعة وهي متوفره للمقيمين بالمملكة العربية السعودية:

  • يمكنك الاعتراض علي المخالفات التي يضعها لك فريق العمل نظام ساهر فقط.
  • متاح إليك الاعتراض خلال ثلاثين يوم من حدوث هذه المخالفة.
  • لا يمكنك الاعتراض علي مخالفة قمت بدفع الغرامة الخاصة بها.
  • تستطيع أن تنتظر بعدما تقوم بتقديم الاعتراض لتسديد الغرامة الخاصة بك.

طريقة معرفة المخالفات المرورية من خلال الهاتف

هذه الطريقة قاموا بتوفيرها أيضاً لكي يجعل الامر سهل عليك من كافة الجوانب في معرفة ما هي المخالفات الخاصة بك وذلك من خلال الهاتف وذلك يحدث من خلال الاتصال برقم 989 وبعدها يطلب منك الضغط علي رقم 1 ثم تضغط مره أخري علي رقم 1 لكي تعرف ما هي المخالفات المرورية وبعد ذلك تضع رقمك الخاص بالسجل المدني ثم تضغط علي شباك (#)  ويوجد رقم غير ذلك لكي تقوم بالاستعلام من خلاله وهو (1292888).

وفي خلال أيام يقوموا بإرسال رسالك لك فيها كل ما يخص مخالفاتك المرورية وما هو المبلغ الذي سوف يكون عليك دفعة.

ما هي الأسباب التي توقع عليك مخالفات مرورية في السعودية

يوجد العديد من الأسباب التي يكون عليك من خلالها مخالفة مرورية فلابد الابتعاد عنها لتفادي وقوع غرامة مالية عليك منها:

  • عندما تقود سيارة بدون لوحة برقم سيارتك.
  • عندما تقود سيارة وانت غير حاصل علي رخصة قيادة للسيارة.
  • لا تقوم بالسواقة وانت في وضع غير مناسب ومن هذه الأوضاع إذا كنت تحت تأثير كلاً من المواد المخدرة والكحول.
  • عندما تقود سيارة وليس معك رخصة القيادة الخاصة بك.
  • إذا كنت تسير في عكس الإتجاه في إحدي الطرق.
  • عندما تقود للسيارة الخاصة بك وقوم بتعدي الإشاره وهي باللون الأحمر.
  • إذا كنت تقود في طريق محدد سرعة وتعددي هذه السرعة.
  • عندما تسير في طريق ولا تحترم الإشارة وهذا غير صحيح ويزيد من الحوادث.
  • عندما تقود سيارتك بطريقة سريعة بين السيارات الأخرى في الطريق السريع.
  • عندما يكون هناك أي تغيير في سيارتك الخاصة وغير مسجله في الرخصة.

كل هذه المخالفات يجب عليك تجنبها لكي لا تحصل علي غرامة ويجب عليك اتباع القوانين المخصصة والمتوافق عليها من المرور في المملكة العربية السعودية وهذا في سبيل حمايتك من الحوادث والمحافظة علي حياة المواطنين.

ماهي السيارة المناسبة في نظرك من ناحية الاسعار والاقتصاد والمواصفات لهذا العام؟


عرض نتائج التصويت

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

للأعلى
240