المربع نت – كشفت جنرال موتورز عن سيارة الدفع الرباعي الكهربائية كاملة الحجم الثانية في مجموعتها وهي كاديلاك اسكاليد IQ الجديدة كلياً، وتعد السيارة الأولى هي جي ام سي همر الكهربائية، وبالرغم من وجود العديد من المواصفات المتشابهة بين سيارتي الدفع الرباعي الكهربائية، إلا أن هناك العديد من الفوارق التي سوف نستعرضها في هذه المقارنة التفصيلية.

مقارنة البطاريات ومدى الحركة

كاديلاك اسكاليد IQ و جي ام سي همر

مقارنة تفصيلية بين كاديلاك اسكاليد IQ الجديدة كلياً و جي ام سي همر SUV

تعتمد كلتا السيارتين الكهربائيتين على منصة أولتيوم الكهربائية المتطورة للمجموعة الأمريكية الشهيرة، لذلك تأتي السيارتين بنفس حزمة البطاريات العملاقة بسعة 200 كيلووات في الساعة، مع إمكانية شحن البطارية لمدة 10 دقائق باستخدام الشواحن فائقة السرعة للحصول على مدى حركة يقارب 160 كيلومتر.

تقدم كاديلاك اسكاليد IQ بمدى حركة كهربائي يصل إلى 724 كيلومتر بالشحنة الواحدة، في حين أن جي ام سي همر الكهربائية تأتي بمدى حركة يصل إلى 505 كيلومتر بالشحنة الواحدة وفقاً لوكالة حماية البيئة، مما يوفر لنا فرصة جيدة للتعرف على مقدار التفوق الكبير للديناميكية الهوائية لسيارة اسكاليد التي تعتمد على نفس بطارية سيارة همر الكهربائية.

محركات كاديلاك اسكاليد IQ و جي ام سي همر

كاديلاك اسكاليد IQ و جي ام سي همر

تعتمد كاديلاك اسكاليد IQ الجديدة على زوج من المحركات الكهربائية التي تولد مجتمعة قوة 680 حصان و 834 نيوتن متر من عزم الدوران، مع نظام الدفع الكلي للعجلات، وتقفز قوة السيارة الكهربائية عند تفعيل وضع فيلوسيتي ماكس إلى 750 حصان و 1,064 نيوتن متر من عزم الدوران، لتتسارع من السكون حتى 96 كم/ ساعة في أقل من 5 ثوان.

على الجانب الأخر تعتمد جي ام سي همر الكهربائية بالنسخة الأساسية على زوج من المحركات الكهربائية التي تولد مجتمعة قوة 625 حصان وعزم دوران على العجلات يبلغ 10,033 نيوتن متر، وتقدم النسخة الفائقة بثلاث محركات كهربائية تولد مجتمعة 830 حصان و 15,592 نيوتن متر من عزم الدوران، يتم الإشارة لعزم دوران سيارة همر على العجلات بدلاً من عزم الدوران المتولد من المحرك لتبدو أكثر جاذبية للعملاء، حيث يتم قياس عزم دوران اسكاليد بناء على العزم المتولد من المحركات.

التصميم الخارجي بين كاديلاك اسكاليد IQ و جي ام سي همر

كاديلاك اسكاليد IQ و جي ام سي همر

تتميز كاديلاك اسكاليد بحصولها على تصميم خارجي مشابه للنسخة التي تعتمد على محركات الاحتراق، ولكن مع العديد من التعديلات المختلفة لتحسين نسبة الديناميكية الهوائية بنسبة تحسن بلغت 15% بالمقارنة بالموديل الأساسي، وتعتمد السيارة الكهربائية على تصميم مشابه للشبكة الأمامية الكبيرة الشهيرة لطراز اسكاليد الأساسي، ولكن مع منظومة إضاءة LED مبهرة للحفاظ على المظهر العام، بالإضافة إلى حصولها على مصابيح خلفي LED كبيرة الحجم وعجلات رياضية بقياس 24 إنش.

تعتمد جي ام سي همر الكهربائية على تصميم مستوحى من المركبات العسكرية الشهيرة للعلامة الأمريكية، حيث تعتمد على شبكة أمامية مستوحاة من التصميم الكلاسيكي لسيارات همر السابقة، مع العديد من الخطوط التصميمية العضلية الجريئة، بالإضافة إلى عجلات رياضية بقياس يتراوح من 18 إلى 22 إنش.

بفضل التصميم الأكثر انسيابيه لكاديلاك اسكاليد IQ بالمقارنة مع جي ام سي همر، سوف تتمكن سيارة الدفع الرباعي الفاخرة من الوصول إلى مدى حركة أفضل، ولكن لا تعد هذه مشكلة كبيرة حيث تستهدف سيارة همر العملاء المحبين للسيارات العضلية الكبيرة والقوية ليتناسب التصميم الخارجي مع متطلبات العملاء، وعلى الجانب الأخر سوف تتناسب أيضاً اسكاليد IQ مع متطلبات العملاء للحصول على المظهر الخارجي الفاخر الفريد.

التصميم الداخلي بين كاديلاك اسكاليد IQ و جي ام سي همر

كاديلاك اسكاليد IQ و جي ام سي همر

حصلت كاديلاك اسكاليد IQ على داخلية متقدمة تقنياً بفضل نظام المعلومات الترفيهية الذي يعتمد على معالج متقدم من شركة سناب دراجون، بالإضافة على نظام دعم جوجل الذكي، والعديد من الخيارات الأخرى، بالإضافة إلى شاشات عرض أمامية بعرض لوحة القيادة بقياس إجمالي 55 إنش، ونظام صوتي فاخر مكون من 19 مكبر صوتي قياسي في النسخ الأساسية.

تتميز النسخ الأعلى تجهيزاً بنظام صوتي AKG يدعم 40 مكبراً للصوت مع تجربة استماع محيطية مبهرة، بالإضافة إلى إمكانية الحصول على مقاعد منفصلة للصف الثاني من المقاعد مع طاولات وشاشة مركزية خلفية، ومنصة مزدوجة لشحن الهواتف الذكية لاسلكياً بالإضافة إلى شاشة لكل مقعد بقياس 12.6 إنش.

تعتمد جي ام سي همر على داخلية موجهة للأداء الرياضي بصورة أكبر مثل الهيكل الخارجي، حيث تعتمد على شاشة لنظام المعلومات الترفيهية بقياس 13.4 إنش، ولوحة عدادات رقمية بقياس 12.3 إنش، مع تصميم عضلي للوحة القيادة بصورة تتناسب مع الهيكل الخارجي أيضاً، ولكن بالحديث عن مستوى التقنيات المتقدمة فسوف تتفوق كاديلاك اسكاليد IQ الموجهة للراحة والفخامة.

مقارنة السعر بين كاديلاك اسكاليد IQ و جي ام سي همر

سوف تطرح كاديلاك موديل اسكاليد IQ الكهربائي بسعر يبدأ من 130 ألف دولار (487 ألف ريال)، وعلى الجانب الأخر من المقارنة تقدم جي ام سي همر SUV بالفعل بسعر يبدأ من 80 ألف دولار (300 ألف ريال) ويزيد إلى 100 ألف دولار (375 ألف ريال) عند الحصول على الإصدار المقدمة بثلاثة محركات كهربائية.

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات كاديلاك
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصادر: جي ام سي، كاديلاك

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل