المربع نت ـ كيا كارينز 2023 هي اس يو في أنيقة تصل للسوق السعودي لهذا العام في جيلها الرابع كمنافس قوي في الفئة المتوسطة، وتقدمها كيا بمزايا عصرية وتقنيات حديثة مع مستوى كبير من الاعتمادية ما أكسبها ثقة وحب العملاء في السوق السعودي.

وسنعرض لكم في هذا التقرير أبرز مواصفات كيا كارينز 2023 كما نتعرف على سعرها في المملكة العربية السعودية عند وكيل الصانع الكوري شركة الجبر للسيارات.

كيا كارينز 2023 اليك ابرز مواصفات الاس يو في العائلية الجديدة من الصانع الكوري الجنوبي

كيف تبدو كيا كارينز 2023 من الخارج؟

نبدأ حديثنا حول كيا كارينز 2023 بالتعرف على مواصفاتها الخارجية، حيث تقدمها كيا كما ذكرنا كـ اس يو في صغيرة الحجم تحمل تصميم أنيق تأتي في جيلها الرابع بتصميم محدث تحمل ملامح مستقبلية نراها في الواجهة الأمامية الأنيقة بملامحها العصرية المميزة.

وتشتمل مقدمة السيارة على شبك أمامي علوي يصل بين المصابيح الأمامية ويحمل تصميم فريد يمنح السيارة طابع مميز، وتأتي على جانبيه الصابيح الأمامية الأنيقة من الـ led مع تصميم شبيه بالنجوم، وتعتليها المصابيح النهارية والتي تحمل بدورها شكل فريد ومميز للسيارة. 

كيا كارينز 2023 التصميم الخارجي

كما تشتمل على شبك آخر بالأسفل يأتي بشكل أكثر اتساع ويساعد على توفير أكبر قدر من التهوية للمحرك، بالإضافة لوجود كشافات للضباب مع مشتت هواء بالأسفل، ونرى مجموعة من الخطوط الانسيابية على غطاء المحرك تأتي لتحسين الديناميكية الهوائية.

كيا كارينز 2023 من الجانب

أما على جانبي السيارة، تُضيف اللمسات الأنيقة من الكروم  المزيد من الرقي على التصميم الانسيابي، ونراها على الإطار السفلي للنوافذ الجانبية، كما تأتي مقابض الأبواب الجانبية من الكروم بالإضافة للشريط الكرومي الجانبي بالأسفل.

وتأتي كارينز مستندة على جنوط من الألومنيوم مقاس 16 بوصة، كما تشمل التجهيزات الخارحية المرايا الجانبية تدعم الطي والتعديل الكهربائي مع إشارات انعطاف مدمجة.

كيا كارينز 2023 من الخلف

كما تأتي خلفية كارينز بتصميم رياضي يظهر من خلال الجناح الخلفي، كما تأتي مع مصابيح خلفية انسيابية متصلة مع بعضها من خلال شريط من الـ LED، ويأتي المصد الخلفي البارز باللون الأسود مع لمسات من الكروم تُضفي مظهر أكثر قوة.

وفيما يخص لأبعاد كيا كارينز 2023 فهي تأتي كالآتي: 

  • الطول يبلغ: 4,540 مم.
  • العرض يبلغ: 1,800 مم.
  • الارتفاع يبلغ: 1,708 مم.
  • طول قاعدة العجلات يبلغ: 2,780 مم.

اقرأ أيضا كيا سورينتو ديزل في السعودية : إليكم الأسعار وأبرز مزايا السيارة العائلية

ما هي اهم المواصفات الداخلية لـ كيا كارينز 2023؟

وفي الداخل، تأتي كيا كارينز 2023 مع مقصورة أنيقة تقدم مساحة رحبة للركوب وتوفر مستوى كبير من الراحة والرفاهية، وتشتمل على سبعة مقاعد تأتي بتصميم أنيق مع فرش من القماش في الفئات الأقل بينما تحصل الفئات الأعلى على كسوة من الجلد المميز.

كما تركز المقصورة على دعم الراحة الركاب خاصة في المقاعد الأمامية والتي تأتي داعمة لخاصية التعديل اليدوي، فيما تأتي مقاعد الصف الثاني تدعم خاصية الطي الآلي لزيادة مساحة التخزين داخل السيارة، فيما تشتمل التجهيزات وجود عجلة قيادة متعددة الوظائف مع كسوة من الجلد.

كيا كارينز 2023 من الداخل

كما تشمل تجهزيات الراحة حامل أكواب يأتي مع دعم خاصية التبريد والتدفئة، بالإضافة لدعم خاصية التهوية في المقاعد الأمامي، كما تأتي مع درج صغير أسفل مقعد الركاب الأمامي لتخزين العناصر الهامة. فيما يُضيف نظام الإضاءة المحيطي والذي يأتي من 64 لون تجربة ركوب أكثر متعة،

كيا كارينز 2023 التجهيزات الداخلية

وفيما يخص الجانب التقني، فتأتي كارينز مع مجموعة من التقنيات الحديثة، حيث تشتمل على شاشة عدادات رقمية مقاس 4.2 بوصة، كما تأتي مع شاشة معلومات وترفيه تأتي بمقاس 8 بوصة يُمكن من خلالها توصيل الهاتف الذكي عن طريق خواص آبل كاربلاي وخاصية البلوتوث.

كما يقدم النظام الصوتي في الفئة الأعلى في المجال والذي يتكون من ثماني سماعات تجربة ممتعة، بالإضافة لدعم ميزة الأوامر الصوتية، ولمزيد من الراحة تأتي مع تكييف أوتوماتيكي أو يدوي حسب الفئة.

كيا كارينز 2023 التقنيات

ويأتي نظام التكييف مع فتحات بالصف الثاني والثالث للمقاعد، بالإضافة لفتحات مكيف بالسقف لتوفير أكبر مستويات الراحة للركاب، بالإضافة لوجود شاحن لاسلكي للهاتف، ومنفذ USB لتوصل الهاتف.

ما هي تقنيات السلامة بسيارة كيا كارينز 2023؟

كيا كارينز 2023 الامان

تحرص كيا على تجهيز طرازاتها بمجموعة نشطة من أنظمة الحماية، حيث تأتي كارينز 2023 مع حزمة كبيرة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق التي توفر من خلالها مستوى مقبول من الأمان للسائق والركاب، وتشتمل على:

  • وسادتين هوائيتين أماميتين للسائق والراكب الأمامي
  • نظام ثبات إلكتروني 
  • مكابح مانعة للانغلاق 
  • التوزيع الإلكتروني لقوى المكابح
  • نظام التحكم في الجر
  • نظام تثبيت السرعة
  • مساعد صعود المرتفعات 
  • مساعد نزول المنحدرات 
  • حساسات ركن خلفية 
  • كاميرا رؤية خلفية

اقرأ أيضا كيا نيرو الجيل الجديد.. أبرز مزايا السيارة قبيل توفرها في السعودية

ماذا عن قوة كيا كارينز 2023 على الطريق؟

كيا كارينز 2023 الاداء

تقدم سيارة كيا كارينز 2023 أداء جيد على الطريق مع كفاءة في استهلاك الوقود، وذلك من خلال القوة التي تستمدها من خيارين من المحركات التي تأتي مواصفاتها كالآتي:

  • محرك بنزين مؤلف من أربعة أسطوانات يأتي بسعة 1.5 لتر يولد قوة 115 حصان مع عزم دوران 144 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة تتابعي متغير CVT يعمل بنظام الدفع الأمامي، ويقدم كفاءة في استهلاك الوقود تبلغ 16.8 كم/ لتر.
  • محرك بنزين تيربو مؤلف من أربعة أسطوانات يأتي بسعة 1.4 لتر يولد قوة 140 حصان مع عزم دوران 242 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض DCT يعمل بنظام الدفع الأمامي، ويقدم كفاءة في استهلاك الوقود تبلغ 16.1 كلم/لتر.

شاهد أيضا

ما هو سعر سيارة كيا كارينز 2023 في السعودية؟

اسعار كيا كارينز 2023

ويُمكنك الحصول على سيارة كيا كارينز 2023 في المملكة العربية السعودية من خلال الوكيل الحصري شركة الجبر للسيارات، وتتوفر هناك بالفئات والأسعار التالية:

  • كيا كارينز 2023 فئة LX S1 1.5L تأتي بسعر 89,698 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة
  • كيا كارينز 2023 فئة LX S2 1.5L تأتي بسعر 93,148 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة
  • كيا كارينز 2023 فئة EX 1.5L تأتي بسعر 98,898 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة
  • كيا كارينز 2023 فئة SX 1.5L تأتي بسعر 111,203 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة
  • كيا كارينز 2023 فئة SX 1.4T تأتي بسعر 111,548 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة

وفي الختام، استطاعت كيا كارينز أن تحجز لنفسها مكان على قائمة أفضل سيارات الاس يو في بالأسواق العربية، حيث أنها تعد سيارة عائلية بامتياز توفر سبل الراحة والأمان لأفراد عائلتك، كما أنها تستطيع الانطلاق في بعض المغامرات مع الشباب لتجربة حماسية، وأنت ماذا أعجبك في الجيل الرابع من كارينز؟ شاركنا رأيك…

اقرأ أيضا سعر كيا K8 هايبرد وأبرز ما يُميز السيدان الكورية

المصدر: الموقع الرسمي لوكيل كيا في السعودية شركة الجبر للسيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات كيا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل